ما الفرق بيننا وبينهم؟

الكاتب : سهيل اليماني   المشاهدات : 1,303   الردود : 20    ‏2001-06-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-19
  1. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    مالفرق بيننا وبينهم

    أشتم رائحة المؤامرة ضد أصيل ومحاولة أقصاءه من موقعه في الاشراف على المجلس العام ، وهذا بالتاكيد ضد المبداء الديمقراطي الذي ارتضيناه وشاركنا فيه ، والحقيقة أن أصيل كان ولايزال وفي لمبادئه وبرنامجه الانتخابي ، وأن طبّق ما يدعو اليه فهذا ما أنتخب من أجله.
    السؤال المحير لماذا شاركنا في الانتخابات اذا كنّا لا نرضى بما ستسفر عنه ، وهل ما ينطبق على أهل الحكم ينطبق علينا ، فعلي سالم البيض شارك في الانتخابات معتقداً أنه سيفوز بالاغلبية وبالكاد فاز بأقل القليل بمساعدة أجهزة دولته السابقة في المحافظات التي كان يحكمها ، وعند ما ظهرت تلك النتائج معاكسة لهواه أعلن وبكل صفاقة أنه لايقبل بالديمقراطية العددية ، فهل نحن في المجلس اليمني لا نقبل بالديمقراطية العددية أيضاً على نفس الطريقة المذكورة.
    يا سادة هذه هي الديمقراطية بخيرها وشرها ، فكيف ننادي بشئ ونرتضيه وعند ما لايناسبنا نتنكر له.
    أصيل برضانا ورضى المشرف العام أصبح مشرف المجلس العام ، ويملك الشرعية الكافية أكثر من غيره لتطبيق سياساته وله مطلق الحق الى أن تنتهي مدته في الاشراف ولا تثريب الاّ أن كانت هناك نصوص تحدد صلاحياته .

    الاخ يافع
    أرجو أن لاتلتفت لتلك الاصوات فأنت من قرر مبداء الانتخابات ونحن من أنتخب واختار وهذه هي الديمقراطية.

    ملاحظة:
    كاتب هذه السطور لم ينتخب أصيل قطعاً لكل أنتقاد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-06-19
  3. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أنتخاب اصيل كان بطريقة شرعيه وقانونيه لا خلاف عليها وكل ما يدار الان حوله لن يكون له إي تاثير .

    واصل يا أصيل ونفذ برنامجك الذي انتخبانك من أجله .

    والمهم أني لا ارى إي نهج غريب متبع من قبله إلا أن كنا نسمح بالإسفاف في هذ المجلس .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-06-19
  5. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    أصبت ورب الكعبة ياسهيل

    كلامك في محلة ياسهيل وعين العقل

    نعم يجب أن لا يلتفت يافع لمثل هذة الامور

    وكما قلنا سابقا ان لكل فكرة وليدة لابد من مخاض,,ولعمري ان هذا منة!!
    فلنتقدم ولا نأبة بالعراقيل!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-06-19
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الفرق هو التالي :

    الفرق هو أن لاتجعلو المجلس اليمني يؤرة لنشر الشقاق بين أبناء الوطن الواحد .

    التحاور بين الأشقاء على مبدأ هذا شمالي وذاك جنوبي مرفوض جملة وتفصيلا وليتكم تتخلون عنه أنت وأصيل ولا تذكرونا دائما بما يذكرنا به رموزنا من أن هناك شمال منتصر وجنوب مندحر ، وشمالي يحمل كل معاني الوطنية وجنوبي كافر وانفصالي وعميل وخائن .

    يجب التخلي عن مبدأ التعالي والتعامل مع أبناء الوطن دون تفريق الا ان كنتم ترون أنه يستوعبكم دون الآخرين فذا ك أمر آخر ،، سنجعل التاريخ يعيد نفسه ونهجّر ما تبقى من شعبنا في المحافظات الجنوبية الىجزر الهند الشرقية وجاوه وشرق أفريقيا ونعيد الغرس من جديد لتكون اليمن كلها شمال في شمال وخصوصية أكبر لشمال الشمال .

    أصيل ،، هل تعلم أنك أنت لا تدخل ضمن أبناء شمال الشمال !!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-06-19
  9. أبو صالح

    أبو صالح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-17
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم جميعا
    يا شباب ما دام ارتضينا لانفسنا الديمقراطية فعلينا القبول بنتائجها كيفما تكون سوى في المجال السياسي او المهني او حتى على مستوى المجالس ولكن نتمنى على المشرف العام ان يراقب تطبيق المشرفين لبرامجهم الانتخابية
    اما حول أثارة النعرات فهذا لا ينبغي جزاكم الله خير والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ليس منا من دعا الى عصبية ويقول دعوها فانها منتنه
    ولكم خالص تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-06-19
  11. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.


    اخواني المتشرد جاء بالكلام الصحيح واراني ايده مره اخرى بالرغم من اننا نختلف كثيراً.

    ياسهيل ماجاب علي سالم البيض الان هنا وماجاب حرب الانفصال هنا لاحولة ولا قوة الا بالله. يعني حتى في المجلس اليمني كمان البيض هو الشماعة حقنا الي نعلق عليها اخطائنا, مش يكفي الدولة وكمان انت.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-06-19
  13. عربـــي

    عربـــي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-02
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    اخي المتشرد

    صراحة ضقت كثيرا لما استشعرته في كلماتك من احساس بالظلم والغبن من ابناء وطنك
    انا مما يطلقون عليه شمال اليمن
    لكن والله اني ارى ان الشمال والشرق والغرب والجنوب ما هي الا اتجاهات
    واكن لابناء محافظات الجنوب كل الاحترام والتقدير
    ولا انكر ان فيهم الثقافة والرقي والذكاء الذي يستحق ان نقف اجلالا لهم عليه
    عزيزي كلنا ابناء يمن واحد
    والشرذمه الاكله لموارد وطننا والتي تتصرف بغباء وتسلط هي من تستحق ان نصب عليها جام غضبنا سواء من ابناء المناطق الشماليه او الجنوبيه او الشرقية
    وليس ان نحقق لها ما تريده بأن نخوض في حروب جانبيه ونعرات طائفيه بيننا وبعضنا البعض
    **
    ارجو من الله التوفيق للجميع
    وان لا تكون بيننا اي حساسيات او تفرقه عنصريه
    فكلنا يماني حتى النخاع
    ***
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-06-19
  15. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    اخي المتشرد
    آراك قد حملت كلامي مالا يحتمل فهل رائت فيه أو في أي موضوع قد كتبته سابقاً ما جعلك تصدر أحكامك تلك ، عليك بالبينة ، أنت تعرف وانا أعرف أن معظم من يكتبون في المنتديات ينتمون الى المحافظات الجنوبية ومن ينتمون الى المحافظات الشمالية قلّة قليلة جداً ويكفي لتبيان ذلك أن المنتديات تعود ملكيتها لأخوان ينتمون الى محافظات جنوبية ، وشاركناكم ولم نجد أي حرج ولم نفكر أو نذهب الى ما تذهبون اليه رغم ما يكال لأبناء الشمال من أوصاف من البعض يأنف الانسان أن يطلقها حتى على الحيوانات فما بالك بالبشر ، وكل همنا هو حصر تلك الافكار في بؤرها آخذين في الاعتبار رواسب الماضي ، وكان وضعنا صعب جداً بل وأصعب منكم فلم يكن لنا خيار ومجال المناورة محدود ، فهل وصل الحال الى أتهامنا بأننا نتكلم عن شمال منتصر وجنوب مهزوم ؛ نحن نتكلم عن أنتصار الشعب اليمني وليس أنتصار الشمال على الجنوب كما يصوره البعض ليجد مدخلاً لأحلامه ، وتبريراً لخيانته.
    نقولها ملء الفم أن من أنتصر هو الشعب اليمني وأرادته وأن من أنهزم هو من خان الشعب اليمني وأرتد عن حلم الوحدة من أي مكان كان وعلى كل منّا أن يضع نفسه حيث يجدها ، أمَّا التاويلات والتفسيرات الاخرى فلا مجال لها .
    رغم كل الافكار والاتهامات المبطنة ستظل رايات اليمن الواحد خفاقة في العلالي وستظل نظرتنا الى كل أبناءه واحدة ، فنحن حقيقة لم نحس بالانتماء الاّ الى اليمن الواحد وهكذا سنظل.

    العدني
    سأجمل ردي عليك هنا لهذا الموضوع وما أنت كتبته في المجلس السياسي
    أولاً درجة الغباء التي وصفتني بها أعتبرها خارج الردود وكل ما أعلق به حولها أن الذكاء شئ فطري وهبه من الخالق عز وجل ، ولكن هل تظن أنك من الذكاء بحيث تستطيع التمييز بين مستويات الناس أم أنك تطلق الكلام دون أن تدري ما ذا تعني وما ينطبق على حكمك في هذا الموضع ينطبق على أحكامك الاخرى.
    الديمقراطية العددية ، اطلقها البيض وبأمكانك الرجوع الى أقواله المدونة وستجد ما أقوله صحيحاً ، ونحن حقيقة لانعرف ما هي هذه الديمقراطية التي كنتم تريدونها .
    لقد ثبت أن مطالب من ذلك النوع ليست سوى نوع من الابتزاز والانتهازية السياسية ومن قبيل ذر الرماد على العيون ووتر يمكن أن يتم الضرب عليه من قبل ضعاف الانتماء الوطني .
    أن المواطنة المتساوية التي يطالب بها البعض تعني أن يتمتع كل فرد من الجنوب بحقوق عشرة أو أكثر من أبناء المحافظات الشمالية ، فما هذه المواطنة العرجاء التي لم نسمع بها حتى في جنوب أفريقياء أيام الفصل العنصري ، وما ذنب أبناء تلك المحافظات اذا كان الله قد زاد عددهم هل تريدوننا أن نبيدهم كما طالب احدكم في موضوع آخر حتى نتساوى ومن ثم نبني الوحدة التي تنشدون بحيث يكون هناك تكافؤ .

    قد لايعجب البعض كلام من هذا النوع وقد يختلف معي كثيرون لكن هذه هي الحقيقة فكفى أبتزاز لنا بأسم الوحدة ، فقد أراد الله لها أن تكون وكانت ولن تنفصل ذرة من ترابها ما دام هناك شئ أسمه الحياة تنبض به عروقنا.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-06-19
  17. التعزي

    التعزي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-06-19
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    اخواني لا داعي لهذا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-06-19
  19. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    اخي سهيل.

    قولك: أولاً درجة الغباء التي وصفتني بها أعتبرها خارج الردود وكل ما أعلق به حولها أن الذكاء شئ فطري وهبه من الخالق عز وجل ، ولكن هل تظن أنك من الذكاء بحيث تستطيع التمييز بين مستويات الناس أم أنك تطلق الكلام دون أن تدري ما ذا تعني وما ينطبق على حكمك في هذا الموضع ينطبق على أحكامك الاخرى.


    اقول: انا لم اقصد الغباء الذي فهمته انت ولكن كنت اقصد انك تتغابى وليس غبي وتعرف ماتقول. وهذه الطريقة ليست طريقة واحد مثقف واذهب واقراء ماكتبت في تعقيبك في المجلس السياسي وسوف تعرف ما اقصد.


    قولك : لقد ثبت أن مطالب من ذلك النوع ليست سوى نوع من الابتزاز والانتهازية السياسية ومن قبيل ذر الرماد على العيون ووتر يمكن أن يتم الضرب عليه من قبل ضعاف الانتماء الوطني .


    اقول: لو سمحت وضح بتحديد حتى نستطيع ان نناقش ماتريد.

    قولك: أن المواطنة المتساوية التي يطالب بها البعض تعني أن يتمتع كل فرد من الجنوب بحقوق عشرة أو أكثر من أبناء المحافظات الشمالية

    اقول: يجب ان يعامل كل جنوبي بالمساوا مع كل شمالي يعني واحد بواحد حتى لو كان عددكم يفوق عددنا باضعاف لانه اتفاقيه الوحدة وقعت بين طرفين متساوين في الحقوق والواجبات.

    الحاجاة الثانية انتم تتحدثون عن ان عددكم يفوق عدد الجنوبين تمام ماختلفنا ولكن هل نسيت ان الجنوبين دخلوا الوحده بمساحة ارض شاسعة تفوق مساحة ارض الشمال بضعفين او اكثر وفيها الثروات المعدنية و النفظية التي تفوق ثروات ارض الشمال ولا كما يقول المثل(حقكم حق وحق الناس مرق).


    الاخ التعزي:

    هلا فيك ويا مرحبا, الرد ضروري فقط للتوضيح.
     

مشاركة هذه الصفحة