المرأة تبتلع 8 أرطال من أحمر الشفاه بسبب عادة لعق الشفتين

الكاتب : لمياء   المشاهدات : 560   الردود : 2    ‏2003-06-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-08
  1. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0
    المرأة تبتلع 8 أرطال من أحمر الشفاه بسبب عادة لعق الشفتين




    ارجوا قراءة هذا الموضوع للاهميه


    كشف خبراء تجميل عن حقيقة مذهلة مفادها أن معدل ما تبتلعه المرأة التي تضع المكياج بصفة منتظمة من أحمر الشفاه طيلة عمرها يتراوح بين خمسة إلى ثمانية أرطال. وينجم ابتلاع تلك الكمية الكبيرة عن عمليات لا واعية ولا مقصودة مثل اللعب بالشفتين فضلا عن دخول مادة أحمر الشفاه إلى الفم من خلال الكلام والأكل والشرب.


    ويرى خبراء من موقع beauty.about.com أن الخطر الكيماوي الناجم عن تناول أحمر الشفاه يعد واحدا فقط من الآثار الجسيمة لعادة اللعب بالشفاه، التي يحذر منها خبراء الموقع أشد تحذير.
    ويشير الخبراء كذلك، إلى أن الشفتين من أكثر المواقع حساسية ورهافة في جسم الإنسان، وذلك نظرا إلى ضعف الطبقة الجلدية التي تحميهما من العوامل الخارجية. وبدلا من الحفاظ على الشفتين من تلك العوامل يعمد البعض إلى اللعب بهما مستخدما أصابعه أو لسانه أو حتى أسنانه، مما يؤدي إلى تهتكهما وتعريضهما للتشقق والجفاف.


    ويوضح الخبراء أن من أهم الأسباب المعروفة لجفاف الشفتين التقلب الحراري بين البرودة والسخونة، ولذلك ينصح الخبراء بعدم تناول الحار والساخن إلا بدرجات معتدلة. كما يوضحوا أن التقدم في العمر يعمل أيضا على زيادة جفاف الشفتين وحساسيتهما، مما يستلزم زيادة الاعتناء بهما لئلا تحدث مضاعفات خطيرة.

    ولكن الخبراء يركزون على العوامل التي يلعب فيها الإنسان الدور الرئيس في خلقها وفي مقدمتها مضغ الشفتين بالأسنان، واللجوء إلى نزع الزوائد اللحمية أثناء الشعور بالجفاف، ناهيك عن كثرة لعق الشفتين باللسان.


    ويحذر خبراء الموقع من الاستهانة بخطر لعق الشفتين، ولا سيما بالنسبة للأشخاص الذين اعتادوا على ذلك ويقومون به من دون وعي. ومن أوجه الاعتناء بالشفتين شرب كميات كبيرة من المياه لترطيب الشفتين وتعويضهما عن الماء الفاقد بسبب التقلبات الحرارية، نظرا إلى أن معدل التبخر من الشفتين يزيد عن مثيله في مواقع الجسم الأخرى.

    ويقول الخبراء إن تشقق الشفتين يجب أن يعالج من جذوره وليس من أعراضه، فالتشقق هو إشارة إلى أن الجسم بحاجة إلى المزيد من فيتامينات بي، وعلى المرء تناولها من مصادرها الطبيعية ما أمكن، وإذا ما تعذر ذلك فيتعين استشارة طبيب تغذية مختص لوصف كمية الفيتامين التي يمكن تناولها. وفي حال الشفاه الناشفة يتعين استخدام المرطبات في كل الأوقات بما في ذلك وقت الذهاب للنوم. وينصح الخبراء بوضع بلسم الترطيب في كل الأماكن التي يوجد فيها صاحب الشفتين الجافتين، مثل المكتب والمنزل وحتى السيارة لاستخدامها كلما دعت الحاجة لذلك.

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-09
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    موضوع جيد ومعلومات جديدة
    أشكرك أختي الغالية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-23
  5. سفير الوطن

    سفير الوطن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-15
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    اذا كان هذا بلنسبة للمرآة فياترى كم يبلع الرجل من ذلك الاحمر ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة