ياقافلـه هذه مـراحــــل الطــريق

الكاتب : الجون   المشاهدات : 1,085   الردود : 12    ‏2003-06-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-07
  1. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    ياقافله عاد المراحل طوال

    اغنية يمنية قديمة يتسلى بها حداة الإبل وهم يشقون جبال ووديان وصحاري اليمن المترامية ايام واشهر طوال .

    واليوم في عهد التنمية والنهضة المباركة تسعى القيادة السياسية الى اقامة مشاريع الطرقات الحديثه لتربط اجزاء اليمن بشبكة طرقات بمواصفات حديثة تختصر المراحل الطوال من يصدق ان المسافر اليوم يفطر في صنعاء ويتغدى في سيئون ويتعشى في المكلا من يصدق ان المسافر يفطر في سيئون ويتغدى في اقاصى حدود اليمن الشرقية على مشارف عمان وفي القريب سيتم افتتاح مشروع طريق الوديعة العبر الذي تم رصد ثلاثة مليار ريال لأنشاء الطريق والمنشآت الحدودية وهذا المنفذ الحدودي المهم سيربطتا بالسعودية عن طريق شرورة - الوديعة - العبر يختصر للمسافرين المسافات خاصة القادمين من المناطق الشرقية والوسطى في السعودية الى محافظة مارب وحضرموت وشبوة والمهرة وصنعاء وتتواصل بلادنا عبر طريق حديث يشق وسط الجزيرة مع الشقيقة الملكة العربية السعودية .

    حقا انها مراحل وعقد من الزمن شهدت اليمن فيه مشاريع انشاء الطرق التي كلفت الدولة مليارات الريالات في سبيل اقامة البنية التحتية للتنمية الاقتصادية في سبيل التواصل بين ابناء الوطن الواحد وتيسير السفر والتنقل وحركة البضائع .

    انها من ثمرات الوحدة ومشاريع التنمية الاقتصادية التي تسير بخطى حثيثه تحت قيادة ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-07
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    ياسيد جون
    العالم وين وأنت وين مثل هذه المشاريع المفروض الواحد ما يذكرها
    مشروع طريق او فتح عيادة او ترميم مدرسة أو تسليك عماره او أحصاء مزرعة
    مثل هذه المشاريع كان المفروض أنجزت قبل ثلاثون عام وليس اليوم


    في اعضاء عرب معنا في المجلس ممكن يسخروا بمثل هذه المشاريع الهشه
    العالم وين واليمن وين

    وأنت وين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-07
  5. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    هذه مشاريع مهمة ونفتخر بها لأن مفهومنا للتطور يعتمد لارساء البنية التحتية للتنمية هي المواصلات والاتصالات

    ولاتنسى ان اصحابكم في الحزب الاشتراكي ايام حكمهم الشمولي في عدن كان نسمع ونقرأ في صحيفة الثوري واذاعة وتلفزيون عدن ان الرفيق عبدالفتاح اسماعيل او الرفيق سالم ربيع علي او الرفيق علي ناصر محمد كان مشاريعهم التي يفتتحوها ويتفاخرون في اعلامهم عنها هي:

    1 - افتتح الرفيق عبدالفتاح اسماعيل معهد باذيب للعلوم الاشتراكية

    2- افتتح الرفيق المناضل سالم ربيع علي استراحة وكازنيو الحسيني بلحج

    3- افتتح الرفيق المناضل علي ناصر محمد مصنع صيره للبيره

    4- افتتح الرفيق المناضل علي عنتر مدرسة الشراره لابناء البدو الرحل

    5- افتتح الرفيق المناضل صالح مصلح معسكر لينين للطلائع

    6- افتتح الرفيق المناضل علي سالم البيض مزرعة المكلا للدجاج والبيض

    7- افتتح الرفيق المناضل صالح السييلي دورة تدريبية لجهاز امن الدولة للقمع

    9 - افتتح الرفيق المناضل حيدر العطاس مصنع ردفان للسجائر

    10-افتتح الرفيق المناضل محسن الشرجبي دورة في السحل والاختطافات والارهاب

    11- افتتح الرفيق المناضل سالم صالح محمد مؤتمر اتحاد نساء اليمن



    لكن الآن المراحل تغيرت نسمع ونقرأ ونشوف في الفضائية اليمنية عن :

    1- دشن الرئيس علي عبدالله صالح المرحلة الثانية من عمل مصفاة صافر
    2- افتتح الرئيس علي عبدالله صالح مشروع طريق صافر حضرموت الذي يربط صنعاء يقلب حضرموت
    3- دشن الرئيس علي عبدالله صالح العمل لآبار بترول المسيلة
    4- افتتح الرئيس علي عبدالله صالح جامعة حضرموت
    5- اقتتح الرئيس علي عبدالله صالح المرحلة النهائية لتطوير ميناء الحاويات بعدن
    6- حضر الرئيس علي عبدالله صالح حفل تخرج 1500 خريج من حملة الشهادات العلياء في جامعة صنعاء
    7- افتتح الرئيس علي عبدالله صالح طريق تريم ثمود
    8- افتتح الرئيس علي عبدالله صالح مشروع التوسعة الكبرى للإتصالات عبر الالياف الضوئية
    9 - افتتح نائب الرئيس عبدربه هادي عدة مشاريع اقتصادية وخدماتية في الحديدة
    10 - افتتح نائب الرئيس عبدربه هادي الدورة التدريبة لتأهيل الكادر الصحي
    11- افتتح نائب الرئيس عبدربه هادي مشروع توسعة مستشفى الجمهورية بعدن
    12 - افتتح نائب الرئيس عبدريه هادي مسابقة القرآن الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-08
  7. دوفس

    دوفس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    735
    الإعجاب :
    0
    نعم نصدق انك تفطر في صنعاء وتفطر في سيئون . تعرف ليش لانها من علامات الساعة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-08
  9. دوفس

    دوفس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    735
    الإعجاب :
    0
    اذا قرب البعيد ونطق الحديد .....
    نعم نصدق انك تفطر في صنعاء وتفطر في سيئون . تعرف ليش لانها من علامات الساعة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-08
  11. دوفس

    دوفس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    735
    الإعجاب :
    0
    اذا قرب البعيد ونطق الحديد .....
    نعم نصدق انك تفطر في صنعاء وتتغداء في سيئون . تعرف ليش لانها من علامات الساعة .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-08
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وماذا عن التوافه ؟

    أخي الجون

    مندوب الحكومة ومفوضها العام لدى المجلس اليمني :)


    نشكر الحكومة اليمنية على ما بذلته من جهد في ربط مناطق الجمهورية اليمنية بشبكات طرقات حديثة لا ينكرها الا مكابر أو أعمى بصر وبصيرة


    لاحظنا في الفترة الأخيرة مشاريع اعادة رصف الطرق الداخلية في مديرية صيرة ( كريتر ) بنقض الاسفلت القديم واعادة الرصف من جديد عن طريق مقاولين متنفذين همهم يقتصر على التنفيذ السريع تمهيدا لاستلام الدفعة الأخيرة من عطاء المقاولات الذي رسي عليهم بطرق ندركها جميعا .


    هناك عدة ملاحظات على الطرق المعاد رصفها ومن أهمها أنها لم تراعى فيها كيفية تصريف مياه الأمطار باعادة المسارب التي كانت قائمة بها منذ عهد بريطانيا ..... ( جبتك ياعبدالمعين تعينني لقيتك ياعبدالمعين بتتعان ) :confused:


    بما أنك مندوبا لحكومتنا الرشيدة فياحبذا لو طلبت منها مشكورا تنفيذ الصيانة للمرافق الحيوية التالية : :)

    1. الطريق البحري الذي يربط بين المنصورة والبريقة وعدن وحواجزه المتهالكة والمتداعية .
    2. جسر صيره المتداعي .
    3 . صيانة شبكة المجاري لمدينة عدن .
    4. توسعة طريق المملاح الذي تزهق به الأرواح جراء الحوادث اليومية بسبب كثافة الاستخدام وازدواجية سير وسائل النقل فيه .


    يبدو أن حكومتنا تعاملت مع المثل الذي يقول : يخطىء الجمل ويوقع على البعرة بالمقلوب .:):)


    لله في خلقه شؤون .


    سلام .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-08
  15. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    هذا هي افكار الشموليين

    تعقيب يدل ان اصحاب الفكر الشمولي لازالت تلك الافكار تعشعش في عقولهم الضاله

    من يقول الصدق والحقيقه ويبرز انجازات بلده وامجاد تاريخه الحديث يكون في نظرهم وتحليلهم ( مندوب الحكومه ) والذي ينتقص من مكانة بلاده وقيمة مشاريعها ويصف اليمن بالتخلف والفوضى والجهل ويتطاول على رموزها المخلصه فهو حسب نظرتهم ( رفيق ثوري ومناضل معارض )


    ثم انظروا يااخوان مطالب الشموليين وتفكريهم السطحي الذي ثمثل في طرح الرفيق المناضل ممثلهم في المجلس اليمني المتشرد يطالب حكومتنا الرشيدة اصلاح مالم يصلحه حزبه ومالم يتجرأ ان يطالب به زمان الحكم الشمولي والتركيز فقط على مشاريع تنحصر في عدن وكأن اليمن عدن أو كأن عدن هي اليمن ويجب على الدولة ان تركز على مشاريع بالوعات عدن ورصيف طرقات عدن وجسر صيره وهذه كانت سياسة التنمية في عهد حكم الحزب الشمولي لعدن حيث كان التركيز للمشاريع في عدن ( لأن عدن العاصمه ويتواجد فيها الرفاق وتنعقد فيها المؤتمرات الحزبية والفعاليات الحزبية التي يحضرها الرفاق الروس والالمان الشرقيين والبلغار والكوبيين ومأجورين الصحافة اليسارية العربية ) وهذه عملية ذر الرماد على العيون وخداع الوفود الغبية عن واقع تهميش باقي المحافظات وما تعانيه من اهمال كبير وموت التطور في البلاد وتغريقها في الشعارات الثورية التي لا تسمن ولا تغني من جوع وتمنية الشعب بالجنة الشوعية الكاذبة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-08
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    ...................

    انت مريض بمرض الوقاحه والتطاول

    وستضل تحت لإنك كل يوم تغرق في وحلك
    ولإنك مع الروائح الكريهه تعيش فقد أصبحت مع الأيام كتله من الوسخ والأحقاد

    وو

    و

    هل للحرف بين أناملك أمل ؟؟؟؟؟؟


    الشعيبي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-08
  19. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    Re: ...................


    شكرا يابن اليمن ابن يمن الايمان والحكمة والقول الطيب
    شكرا على اظهار معدنك وتلفظك المؤدب الذي يثري الحوار والنقاش
     

مشاركة هذه الصفحة