كفاح فراشة!!! ادخل واعتبر.. وادعي لــF-5

الكاتب : DEDO   المشاهدات : 365   الردود : 2    ‏2003-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-05
  1. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    كفاح فراشة

    A Butterfly's Struggle







    عثر رجل على شرنقة لفراشة، وفي يوم ظهرت بها فتحة صغيرة، فجلس لمشاهدة الفراشة لعدة ساعات، وهي تكافح دافعة بجسمها إلى خارج الفتحة، ثم بدت وكأنها توقفت عن إحراز أي تقدم، وبدت وكأنها بذلت أقصى ما لديها ولم تعد قادرة على المضي قدما، حينئذ قرر الرجل مساعدتها.

    فأخذ مقصا و قص ما تبقى من الشرنقة، حينها خرجت الفراشة بكل سهولة، ولكن هنالك شيء غريب، كان للفراشة جسم منتفخ وأجنحة ذابلة، فإستمر الرجل بمراقبة الفراشة لأنه توقع بأنه في أية لحظة، ستكبر الأجنحة وتتمدد وتصبح قادرة على دعم الجسم والذي سوف يتقلص في الوقت المناسب، ولكن... لم يحدث أي شيء من ذلك، في الواقع، قضت الفراشة بقية حياتها زاحفة بجسم منتفخ وأجنحة مشوّهة، ولم تتمكن من الطيران أبدا.

    الذي لم يعيه رجل بطيبته وإندفاعه، إن الأمر يتطلب أن تكون الشرنقة ضيقة، وأن تصارع الفراشة وتناضل، لتتمكن من الخروج خلال هذه الفتحة الصغيرة، فهي إرادة الله عز وجل في جعل السوائل التي في جسم الفراشة، تندفع بفعل هذا الصراع إلى الأجنحة، بحيث تكون مستعدة للطيران متى ما تحررت من الشرنقة، أحيانا، يكون الصراع والكفاح هو بالذات ما نحتاج إليه في حياتنا.

    ولو سمح لنا الباري جل وعلا في المضي في حياتنا بأكملها دون أية عقبات، فإن هذا من شأنه أن يعوّقنا ويضعفنا، ولن نصبح أقوياء كما يجب، ليس هذا فقط، بل لن نتمكن من الطيران أبدا...





    A man found a cocoon for a butterfly. One day a small opening appeared, he sat and watched the butterfly for several hours as it struggled to force its body through the little hole. Then it seemed to stop making any progress. It appeared as if it had gotten as far as it could and could go no farther. Then the man decided to help the butterfly.

    He took a pair of scissors and snipped the remaining bit of the cocoon. The butterfly then emerged easily. Something was strange. The butterfly had a swollen body and shriveled wings. The man continued to watch the butterfly because he expected at any moment, the wings would enlarge and expand to be able to support the body, which would contract in time. Neither happened. In fact, the butterfly spent the rest of its life crawling around with a swollen body and deformed wings. It was never able to fly.

    What the man in his kindness and haste did not understand, was that the restricting cocoon and the struggle required for the butterfly to get through the small opening of the cocoon are God`s way of forcing fluid from the body of the butterfly into its wings so that it would be ready for flight once it achieved its freedom from the cocoon. Sometimes struggles are exactly what we need in our life.

    If God allowed us to go through all our life without any obstacles, that would cripple us. We would not be as strong as what we could have been. Not only that, we could never fly.









    وكل محبة في الله تبقى **** على الحالين من فرج وضيق
    وكل محبة فيما سواه **** فكالحلفاء في لهب الحريق




    منقول من العضو suliman Al nassri من شله LAOMMMMMMMMM
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-05
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    تأمل رائع ....وحكمة ما أروعها ....ونقل مثري ومفيد ..
    لك التقدير وجزيل الشكر أخي الكريم f5
    تحية وتقدير ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-05
  5. DEDO

    DEDO عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    1,553
    الإعجاب :
    0
    اشكرك جزيل الشكر اخي الصـراري
    على الرد وهذا انا اعتز به
     

مشاركة هذه الصفحة