هل يتحرك الـ 'إف.بي.آي' بموافقة الحكومة اليمنية في صنعاء ؟

الكاتب : قصرغمدان   المشاهدات : 522   الردود : 4    ‏2003-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-05
  1. قصرغمدان

    قصرغمدان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-22
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    أكدت مصادر صحافية في صنعاء أن واشنطن تعتزم فتح مكتب رسمي لمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي [إف بي آي] في اليمن.

    وذكرت أن طلبا أمريكيا بهذا الخصوص قدم رسميا لليمن عبر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي روبرت مولر الذي زار اليمن الاثنين الماضي والتقي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مدينة عدن.

    وذكرت صحيفة [الصحوة] المعارضة أن الإدارة الأمريكية قدمت طلبا رسميا للسلطات اليمنية بفتح مكتبا لـ[إف بي آي] تحت مسمي [الملحقية القانونية].

    وقالت إن هذه الملحقية عبارة عن فرع رسمي وعلني لمكتب التحقيقات الفيدرالية، ولأجهزة الاستخبارات الأمريكية، تتركز مهمته رصد ومتابعة ما وصفته بأي أنشطة 'إرهابية' تستهدف المصالح الأمريكية .

    وأوضحت الصحيفة فيما نقلته عنها القدس العربي أن عبارة وردت في البلاغ الصادر عن السفارة الأمريكية تؤكد هذا التوجه والتي تقول التقي روبيرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح في عدن للتباحث حول حملة مكافحة الإرهاب والتعاون القانوني.

    واعتبرت أن التعاون القانوني يشير إلي ضرورة أن يصبح التعاون اليمني مع الولايات المتحدة لمكافحة 'الإرهاب' مقننا ، ولكي يتحقق ذلك التعاون لا بد أن يتم في إطار من الشفافية والوضوح.

    الجانب اليمني لم يكشف حتى مساء أمس الرد الرسمي بشأن هذا الطلب الأمريكي، و لكن المراقبين يتوقعون موافقة السلطات للطلب، إذ ليس أمام صنعاء غير الموافقة، خاصة أن لدي الجانب الأمريكي معلومات يقول إنها مؤكدة عن تسلل أسلحة عبر المنافذ الحدودية استخدمت في تفجيرات الرياض .

    وكانت السفارة الأمريكية بصنعاء ذكرت أن روبرت مولر أبلغ الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رغبة بلاده إنشاء مكتب [ملحقية قانونية] في السفارة الأمريكية بصنعاء، ولم يوضح بلاغ السفارة الأمريكية عما إذا كان هذا طلبا أم رغبة أم ضرورة.

    الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة كثفت تواجدها في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي بصورة لم يسبق لها مثيل وذلك تحت مزاعم مكافحة الإرهاب الأمر الذي استدعى اتساع التواجد الأمريكي على المستوى العسكري والأمني في تلك المنطقة.،

    http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=5894

    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-06
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الموضوع عادي جدا ومافيه أي شيء جديد بالنسبة للمكتب أو الملحقية او أي اسم آخر

    اليمن استفادت كثيرا من وجود مثل تلك التقنيات العالية في تعليم الأمن اليمني في كيفية التعامل مع امور كان يجهلها كما أن امريكا زودت الشرطة والأمن اليمني بمعدات واتصالات متطورة سهلت من مهمتهم في امور كثيرة وتواجد المكتب فرصة لكشف بعض المتلاعبين في الأمن اليمني 0

    حاجة اخرى يجب أن نعترف بها وهي أن هناك غيرة شديدة من بعض الأطراف وتستكثر على اليمن ذلك التقارب الكبير مع دولة مثل امريكا ومثل ما قال الرئيس صالح ( عاوزين امريكا لهم وحدهم )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-06
  5. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    يبدوا ان الاخ سرحان يعشق امريكاء ولم يتعلم من عشق العراقيين لامريكاء التى قالت لهم انها سوف تدخل العراق من اجل اعطائهم الغذاء والدواء واضافة الحرية وما ان تمكنت من العراق قالة انها دولة محتلة جائت من اجل مصالحها ولم تاتي من اجل احد
    ما يحدث في العراق هو عنوان لامريكا فلا تزايد استاذ سرحان للناس اعين ترى واذانُ تسمع والخلاصة ان الذي تعكر الوصول اليه بألأوامر وصلوا اليه بالقوة واليمن من الدول التى تلبي مطالب الاستعمار بالأوامر وهذ ما حدث ويحدث وامريكاء تضر ولاتنفع فهل يمكن ان تتمعن بقرائه هادئة لأطماع بوش وتعتبر بغير اليمن ام لايروق لك ذلك بسبب الرغبة الذاتية الخالية من الحقيقة ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-07
  7. قصرغمدان

    قصرغمدان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-22
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    الأخ سرحان

    تقول: الموضوع عادي وما فيه شيء...
    صدقت أخي هنا
    نعم لا جديد فالسفارة الأمريكية في صنعاء شغالة في الموضوع من زمااااان
    إعلانات في الصحف الحكومية لتجنيد عملاء... تحت مسميات مختلفة ..سائقين ..حراس.....

    الموضوع عادي لأنه واقع فعلاً وبدون ملحقية وبدون اتفاقيات
    وسواء رضيت الحكومة اليمنية أو ما رضيت

    يا أخ سرحان
    تقول: اليمن استفادت كثيرا من وجود مثل تلك التقنيات العالية في تعليم الأمن اليمني في كيفية التعامل مع امور كان يجهلها كما أن امريكا زودت الشرطة والأمن اليمني بمعدات واتصالات متطورة سهلت من مهمتهم في امور كثيرة وتواجد المكتب فرصة لكشف بعض المتلاعبين في الأمن اليمني 0

    أسألك سؤالاً واحداً محدداً ...ما هو الثمن ؟؟؟

    ثم تقول:حاجة اخرى يجب أن نعترف بها وهي أن هناك غيرة شديدة من بعض الأطراف وتستكثر على اليمن ذلك التقارب الكبير مع دولة مثل امريكا ومثل ما قال الرئيس صالح ( عاوزين امريكا لهم وحدهم )

    أخ سرحان أقول صدقت صدقت
    والله إن هؤلاء الذين يسمون حكام... ويزعمون أنهم يعملون لمصلحة الشعوب

    يتنافسون بينهم على لعق الحذاء الأمريكي

    ورئيسنا مل من استجداء الآخرين ليوصلوه بأمريكا
    فقرر ضرب الكل
    وبيع الكل
    وفتح كل البلاد على مصراعيها للأمريكان

    ..
    ولكن أخي سرحان
    هل تدرك خطورة ذلك كله

    من المستفيد من كل هذا ؟؟

    .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-07
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
     

مشاركة هذه الصفحة