نائبان كويتيان يهاجمان اليمن

الكاتب : السامعي   المشاهدات : 1,048   الردود : 13    ‏2003-06-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-05
  1. السامعي

    السامعي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    384
    الإعجاب :
    0
    نائبان كويتيان يهاجمان سورية ولبنان واليمن والأردن
    الكويت: ناصر الحسيني
    شن النائبان مسلم البراك ووليد الجري هجوما عنيفا لم يسبق له مثيل على سورية ولبنان واليمن والاردن ووصفوهما بانها دول الجحود وتلاقي الاحسان بالاساءة.
    وقال النائب مسلم البراك منتقدا الحكومة الكويتية لمساعدة اليمن ماديا. واضاف مخاطبا عددا كبيرا من المواطنين ان الحكومة وضعت للنواب خطوطا حمراء وطلبت عدم تجاوزها، منها عدم التطرق للسياسة الخارجية حتى لا تسيء للعلاقات الخارجية، موضحا انه لا يعترف بهذه الخطوط التي جاءت من خارج الدستور، مؤكدا بأن الخطوط المعترف بها هي التي جاءت بالدستور، متوعدا الحكومة بانها سوف تواجه معارضة صارمة الى ان تفيق وتكف عن تقديم المساعدات الخارجية.
    اما النائب وليد الجري فقد اوضح بان اللوم لا يقع على الدول العربية التي ساعدتها الكويت وتنكرت لها ووقفت مع النظام العراقي البائد وانما على الحكومة الكويتية واصفا الحكومة بانها ضعيفة وانها بقرة حلوب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-05
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    في نظري يا سيدي .. هذين العضوين ، يعتبرا ، مواطنَين صالحين .. ويهمها مصلحة بلادهما ..
    فهل لدينا مثلهما ..
    أما ذكر اليمن .. فهما يقصدان الحكومة اليمنية ، وليس شعب أو أرض اليمن ..
    والحكومة اليمنية .. نحن اليمنيون أنفسنا نهاجم نهجها في الحكم ، وفي السياسية ..
    لا تتصور أنني أدافع عن ذينيك العضوين .. لكنني أتمنى وجود مثلهما في نوابنا (مجلس النواب) ..

    سلام وتحية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-05
  5. أنامل الوفاء

    أنامل الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    يا أخي أبو لقمان

    وهل حكومتنا جاحدة .. لا أدري هل كنت في اليمن أم خارج اليمن عندما حصل الغزو لترى من الجاحد الحكومة أم شعبنا العزيز الأبي ..

    من دخل مستشفى الكويت وأسقط على الأرض صورة الشيخ جابر الحكومة أم شعبنا المغوار .. من وقف شامخاً على أسوار السفارة السعودية بصنعاء ليخرج عورته ويبول على حوش السفارة حكومتنا أم شعبنا المثقف .. من ذهب إلى السفارة السعودية والكويتية ورمى زجاجاتها بالحجارة والقاذورات حكومتنا أم شعبنا الوفي ..

    في هذه النقطة فإن الكويت معها ألف حق في كل كلمة قالتها .. ولكن أرجو من أهلنا وأحبتنا في الكويت أن لا يأخذوا في أنفسهم مقلب ويظنون بأنهم يحظون بدرجة مواطني الدرجة الأولى في الكويت لنزاهتهم وصلاحهم، وأن لا يصل بهم الغرور أن يصلوا بوصفهم أنفسهم أنهم شعب الله المختار على أرض الكويت ..

    فاليمني الذي يتحدث عنه النائبان في مجلس الأمة (وغير النائبان) هو اليمني سواء الحكومة أو الشعب ..

    لماذا نحن الجنس الوحيد الذين يحسن الإنسلاخ عن حكومته وأرضه .. فما أن تذكر الحكومة بسوء حتى نغض الطرف عن ذلك .. برغم مفاسدها إلا أننا وإياها كما قال المثل: أدعي على ولدي وأكره من يقول آمين..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-05
  7. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    أخي ابو لقمان لاادري كيف مفهوم المواطنية الصالحة بألنسبة لك فهذين العضوين مواطنّين خسيسين ... ويهمهما مصلحة امريكاء وهم عبيد لعبيد آل الصباح...
    سلامي وتحياتي وتصبح على وطن وعقل صافي وعدل.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-05
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مسلم البراك شخص ينحدر من قبيلة(المطيري) وتلك القبيلة كانت من أسباب ازمة الحدود بين العراق والكويت لان معظمها ينحدر من العراق وقد استعانت بهم بريطانيا في قتل القبائل العراقية المعارضة لبريطانيا 0

    لقد سبق وان ناقشنا موضوع البراك في موضوع سابق وسبق وأن اعتذر لليمن في تلفزيون الكويت لان كتاب يمنيين اخرجوا سوئته وسوءت قبيلته المارقة عن طريق المستشرق البريطانيا ( جلوب باشا) 0
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-05
  11. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    ياللعار والخزي هذاء الشعب المغوار اسقط صورة العبد جابر الصباح ولم يبول على وجهه القبيح...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-05
  13. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    نحنُ مالنا ومال هذاء البقل البراك ... وانا لاادري لماذاء يااخ سرحان انت مهتم ===== cut ====

    الأخ جمال

    ليس من مصلحة بلدنا وشعبنا ان نكسب عداء الكويت بشكل عام لان مصالحنا تحتم علينا ذلك والكويت لها ماضي مشرف مع اليمن ومستقبل واعد والعلاقات عادت بشكل أفضل وعلينا التركيز على الأشخاص الشواذ الذين يهاجمون اليمن في ذلك البلد0

    أما الحكومة والشعب الكويتي فانهم يشكل لنا شيء كبير جدا ولم نسمع الشيخ جابر او الشيخ صباح هاجم اليمن ، لقد قام الشيخ صباح بزيارة اليمن في عيدها العاشر والكويت أول من اهتم بالوحدة اليمنية وأول دولة عربية قاربت بين أبناء اليمن في العام 78 ولو أن لها ردت فعل بعد العام 90 فهي امور أملتها ظروف الحدث وهوله 000

    الرجاء بأن يكون كلامنا على مستوى المسئولية 0

    وأرجو بأن تقرأ ردي الذي يلي هذا وشكرا0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-05
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    مسلم البراك ، يهاجم اليمن لانها وقفت إلى جانب العراق في عملية تشويه مواقف هذا البلد العربي الأصيل وفي جهالة لعضو برلماني يمثل شريحة من المجتمع الكويتي الذي يعتبر من أكثر المجتمعات العربية ثقافة وتعلما وفهما لوقائع الأحداث 0

    إن تفوه مثل هذا الشخص ليس اكثر من دعاية انتخابية ربما ستقوده إلى الحظيظ لو عرف الذين يجهلون بتاريخ قبيلته وشيخها الذي وردت سيرته في مذكرات المشير جلوب باشا وتم نشرها في معظم صحف الخليج في محاولة منه ان يكون وطنيا اكثر من مواطني الكويت الأبطال أصحاب العقول الراجحة أمثل صباح الأحمد واخيه الشهيد فهد الأحمد وزمرة كبيرة من عتاولة الفكر والأدب والثقافة بالكويت 0

    أن ماضيك أيها البراك لا يؤهلك للتحدث عن الكويت ووطنيتها لكي تكيل توجه الاتهامات لغيرك فلو كنت في مجتمع غير متسامح لما عرفت الوصول إلى سدة برلمان الكويت لان ماضيك مشين وغير مشرف على الإطلاق ، ولولا قيام المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن بردع ابناء قبيلتك قطاع الطرق وقاتلي البدو العزل في صورة همجية لوصمتم بالعار إلى يوم القيامة0

    وليس أدل من مشهد رهيب قام به شيخكم فيصل الدويش عندما قال جلوب باشا:

    لقد راينا كوكبة من الفرسان قادمة من جهة الغرب تثير النقع وكنا نسير على ظهر سيارتنا الجيب بالقرب من الحدود السعودية وكان بالأفق بضع بيوت شعر لبدو عراقيين مع أسرهم وقد رأيت مشهدا مؤلما سيظل عالقا في ذهني إلى أن أموت :

    لقد هجم مجموعة الفرسان المسلحين وقاموا بقتل كل من قابلهم (نساء واطفال وشيوخ ورجال) لقد كان البدو عزل لايملكون اي سلاح سوى العصيات التي يهشون بها على أغنامهم ، وقد كان المهاجمين أشبه بالغوغاء المارقين على القانون وعلى الدين 0

    أقتربت بسيارتي إلى مسافة قريبة من مكان الحدث ورأيت صبيا في العاشرة من عمره يجري باتجاه السيارة التي تقلنا وكان يجري بكل ما اوتي من قوة ثم يتوقف ويكح حتى وصل صوته إلينا من شدة ألمه ، لقد كان على ما يبدو مريضا وأخرجه أهله للتشمس لكي يدفأ جسمه النحيل ، وعندما شاهد قطاع الطرق هرول باتجاهنا عله يجد ملاذا 0

    فجأة لمحه أحد الفرسان وامتطي صهوة جواده ولحق به وقبل ان يصل إلينا بمسافة بسيطة ادركه الفارس الذي تجاهل وجودنا بشكل مطبق وضرب الصبي على ظهره بهراوة كانت كافية لاسقاطه على الأرض ثم ترجل الفارس وامسك الصبي من شعره وكان الصبي يكح بشدة ويتوسل للرجل بأطلاق سراحه فقال له الفارس قبل قدمي فخر الصبي وقبل قدم ذلك الرجل فجره من رأسه مرة أخرى وحزرأسه بخنجر فصله عن جسده النحيل ثم مسح خنجره بثياب هذا الصبي الأسمال وركب جواده واتجه بصوب بقية قطاع الطرق 0

    لقد كان رجلا كث الشعر وله لحية طويلة متقطعة لا تغطي كل وجهة وافرق الأسنان عندما ضحك بعد قطع رأس الصبي المسكين فسألت مرافقي هل هذا رجل مسلم ؟

    فقال لي نعم إنه (فيصل الدويش) 0

    لن أنكر فقد انبني ضميري كثيرا لعدم إنقاذي حياة هذا الصبي ولكنني تقاضيت من هذا المارق فاعتقلته وسلمته لبن سعود الذي عاقبه عقاب كان احق ان يعاقب به 0

    ولدينا الكثير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-05
  17. راعي الاصول

    راعي الاصول عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-03
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني انا من وجهة نظري ان نتوقع كل قبح ورذيله من النواب بل ومن الحكومه وبل من معظم الشعب الكويتي الذي اعماء بصيرته حب الانتقام
    واصبح متعطش للمزيد من الدماء العربيه
    من كان السبب فيما حدث في العراق الم يكن الكويت بحججه الكاذبه بان العراق يهدده وان لهم اسرى في العراق
    الا وقد انهلر حكم صدام حسين اين هم هاولاء الاسرى الذين ازعجونا بهم قبل غزو امريكاء للعراق
    لقد انكشف الغطاء عنهم وعن حقدهم الدفين وها هم يلو حون بالعداء لباقي الدول العربيه
    هيهات لم تعد الكويت عربيه بل اضحة ولايه امريكيه
    فلا تستغربوا منهم اي قبح
    انهم اصيبوا بمرض الغرور والاكبريا يظنون انهم هزموا الجيش العراقي بقوتهم هم

    والله انهم اصبحو من اسخف العقول ومن احقد البشر نسوا ما فعلته معهم جميع الدول العربيه عندما غزاهم العراق
    مع انه لم يغزوهم الا بعدما قاموا بسرقت نفطف من حقول الرميله عندما كان منشغل في حربه مع ايران التي كانت بسبب دول الخليج وعلى راسهم الكويت والسعودية
    قد يقول البعض ان جميع الدول العربيه تخلت عن مناصرت العراق عندما غوتة امريكا

    اقول نعم وللا سف ولكن ذالك كان على مستوى الحكومات
    اما الشعوب العربيه فانها كانت وما زالت ترفض التدخل الامريكي في شون اي دوله عربيه

    الى شعب الاذلال الكويتيون اذ انهم لم يعودا يتحدثون الا بسم امريكا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-05
  19. ساهر الليل

    ساهر الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-03-13
    المشاركات:
    421
    الإعجاب :
    0
    اين الايمان يماني واين الحكمه

    يا جماعه الخير لا تضلمو الشعب اليمني ولا الكويتي مثلا لو اليمن احتلت من السعوديه اوا رتيريا او اي دوله وجاء موقف الدول التي كانت صديقه لنا تؤيد وتبارك
    هذا الاحتلال بالله تخيلو ذلك ماذا تتوقعون من الشعب بعد زوال الاحتلال وبعد معاناه وحشيه وانتم تعرفون ماذا يجري في الحروب اتحدى ان تكون نظيفه
    ماذا تتوقعون ارحب بهذه الدول وانا على مدى سنون سندا لها
    اذا الحيوان يعامل معامله قاسيه ويطلق سراح يقوم بمهاجمه معذبيه
    فما بالكم انتم هذه شعوب ظلمت من قبل حكامها الله لا يطيهم عافيه
     

مشاركة هذه الصفحة