واشنطن تطلب من اليمن رسميا افتتاح فرع علني لمكتب التحقيقات الفيدرالية في صنعاء

الكاتب : arab   المشاهدات : 1,751   الردود : 32    ‏2003-06-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-04
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    قالت السفارة الأمريكية في صنعاء أن روبيرت مولر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية أبلغ الرئيس علي عبد الله صالح حول إنشاء مكتب ملحقية قانونية في السفارة الأمريكية بصنعاء، ولم يوضح بلاغ الملحقية الإعلامية للسفارة عما إذا كان ذلك طلبا أم رغبة أم ضرورة.
    وأفاد البلاغ الصحفي أن مولر التقى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في عدن للتباحث حول حملة مكافحة الإرهاب والتعاون القانوني.
    وأنها جاءت في إطار جولته التي يقوم بها في دول المنطقة لبحث الحملة الدولية ضد الإرهاب .

    وقال البلاغ إن مدير مكتب التحقيقات الأمريكي "أطلع الرئيس صالح على مباحثاته التي أجراها مع المسؤولين السعوديين فيما يتعلق بالهجمات الإرهابية التي حدثت مؤخراً في مدينة الرياض والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ثلاثين شخصاً.
    كما أكد مولر على "التعاون الأمني الوثيق القائم بين الولايات المتحدة واليمن، وعبر عن أمله باستمرار وتطور تلك العلاقات".
    وأضاف "وبهذا الخصوص، أبلغ المدير مولر الرئيس صالح حول إنشاء مكتب ملحقية قانونية في السفارة الأمريكية بصنعاء".
    لكن مصادر مطلعة ابلغت الصحوة نت أن الملحقية القانونية هي عبارة عن فرع رسمي وعلني لمكتب التحقيقات الفيدرالية، ولأجهزة الاستخبارات الأمريكية، تتركز مهمته رصد ومتابعة اي أنشطة إرهابية تستهدف المصالح الأمريكية.

    ولاحظ مراقبون عبارة وردت في البلاغ الصادر عن السفارة تؤكد هذا التوجه والتي تقول "التقى روبيرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية، بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح في عدن للتباحث حول حملة مكافحة الإرهاب والتعاون القانوني".

    واعتبر المراقبون أن التعاون القانوني يشير إلى ضرورة "أن يصبح التعاون اليمني مع الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب مقننا"، ولكي يجعل ذلك التعاون يتم في إطار من الشفافية والوضوح.

    ولم تتوفر حتى الآن اي معلومات عن الرد اليمني للطلب الأمريكي، ولكن المراقبين يتوقعون موافقة السلطات للطلب، إذ ليس امام صنعاء غير الموافقة، خاصة أن لدى الجانب الأمريكي معلومات يقول إنها مؤكدة عن تسلل اسلحة عبر المنافذ الحدودية استخدمت في تفجيرات الرياض.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-04
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أنا برأيي بان توافق اليمن على فتح المكتب لاسباب فنية ويمكن شرط عمل اليمنيين وتدريبهم على أعمال الأمن والتحقيق واكتشاف الأدلة لان هذا الجهاز الأمريكي من أعظم الأجهزة العالمية في اكتشاف الجرائم على جميع أنواعها 0
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-04
  5. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    انا لا اويدك اخي سرحان لانة سوف يجعل وجود للامريكان با اليمن ونحن لانريد

    اما الاعمال الامنية فهيا موجودة با اليمن وبااشراف امريكي ويكفي هذا

    اما فتح مكتب فهذا خطير مستقبلاً
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-04
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المكتب مطلوب فتحه لكي يتم اعتماد اليمن مركز إقليمي ومآرب أخرى
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-04
  9. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    يا سرحان ... ما الذي يحصل ...
    إن افتتاح مكتب رسمي في اليمن سيخول لأمريكا التحرك داخل اليمن كيفما تشاء بعد أن كانت تتحرج من ذلك أو تمارسه من وراء أحجاب أما والمكتب في عقر الدار فإن الأمر لن يعدو عن كونه قاعدة حربية , ثممن أين لأمريكا أن تطور للامن اليمني آلياته في اقتفاء الجريمة فهذا لعمري هو السخف أن نعتقد أن أمريكا تريد أن تطور الجهات الأمنية اليمنية على القواعد الأمنية لحفظ الأمن العام ورفاه المواطن اليمني وسعادته ولكن الأمر برمته لا يعدو عن محاولة لحفظ أمن الأمريكي حيثما حل وارتحا وتطهير الأماكن التي تعتقد بوجود للمقاومة فيها وحتى تقترب أكثر من المنطقة وتراقب الأمر عن كثب لا عن طريق النقل الشخصل لجهات أمنية رديئة الإعداد , وفي الأخير لا أخفيكم تخوفي الشديد من أن تنتهج أمريكا سياسة التلويح بالعصا ضماناً لتحقيق مآربها بدلاً من الوجه الهادئ الذي تتقنع به السياسة الأمريكية , ولا أرى في ذات الوقت ضرورة تذكر لوجود مثل هذا المكتب لأن اليمن (متعاون) على حد رأي الإدارة الأمريكية ذاتها ... ودمتم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-04
  11. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0

    المكتب يعني اسقاط حق السيادة لليمن على ارضه وبمشاركة الامريكان بهذه العملية يحق لامريكاء التحقيق والتجسس على اي يمنى قانونيا
    امريكاء لم تطلب هذ الطلب من اسرائيل التي تغدق عليها بالمال والحماية والسلاح والتقنية حتى سارة اسرائيل تصنع احدث الاسلحة ولكن اليمن مقابل ايش هذ الامر مقابل البرائة للنظام ان اليمن ليس متورط بالارهاب ,..خلاص على عاوز يرقص سراً وامريكاء عاوزه وضوح للقاصي والداني معنا ام ضدنا


    الاخ سرحان لم ينقصنا الخبرة الامريكية في مجال المخابرات حكام العرب البارزين قد جمعوا بين عشرات الاصناف من المخابرات الدولية واتقنوا في خلطها وتنفيذها لهذ تجد انهم يحكمون الشعوب من ثلاثين الى اربعين سنة ومنهم من يحكم حتى الموت دون قدرة احداً من المعارضين الاأقتراب من قصر الحكم ويسبب بأذاء للحاكم..

    الذي ينقصنا فعلا هو كيف ان نخطط للتنمية واقامة العدل وتوزيع فرص العمل دون تمييز ونوقف السلب والتهب المنظم لخيرات البلد هذ ما ينقصنا بارك الله فيك كن بقي مسافة بين الهدف والتفريط بالكل
    ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-04
  13. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    اين اعتماد لمركز اقليمي اخي سرحان ما نبي اعتماد

    alshahidi
    و ابوعصام
    مشكورين

    واليمن متعاون معا امريكا في اشياء بسيطة وذلك حتى نتجنب اي حرب ضد اليمن لانة للاسف لم يبقي من الزعماء العرب من يحمي الاخر كل واحد يشوف نفسة وبس
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-04
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لا أعلم عم تتحدثون أخواني الكرام

    أي حرية وأي سيادة التي تتحدثون عنها ؟

    امريكا لها اليد الطولى في أي بلد ومن الأفضل ان نجاريها على ان نستعديها ثم ان فتح مكتب (FPI ) يعني أمن داخلي لا ن المخابرات مرتبطة بالـ (CIA ) وهناك فرق بين الهيئتين 0

    مكتب تحقيق فيدرالي أمريكي باليمن يعني بأن المكتب سيكون مركز لكل المنطقة وهنا مربط الفرس وخلونا من شعارات الخمسينات والستينات الله يرضى عليكم 0
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-04
  17. عاشق الأسلام

    عاشق الأسلام عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-03
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    ونحن نريد فتح مكتب في امريكا

    اخ سراحان كيف يعني عمرها ما حصلت ولا في اسرائيل اخ سرحان ممكن تسمح لواحد يبني بيت داخل بيتك ؟؟ والواحد هاذا له اطماع داخل بيتك او حارتك .
    اخ سرحان تكرمو وقولو لنا هل حدث هذا الحدث في دوله ديمغراطية
    ممكن ان يتدرب اليمنيون في امريكا ؟؟؟
    وبعدين المكتب مفتوح ضمنياً بس علنياً اهانه لنا

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-04
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الفريق الإنساني الأمريكي لنزع الألغام يزور منشئات عدن

    يقوم القائد جوناثان وود مدير البرنامج الأمريكي لنزع الألغام بزيارة عدن هذا الأسبوع في إطار زيارته لمنشئات نزع الألغام في اليمن.

    يترأس القائد وود فريقاً مكوناً من خمسة خبراء في مجال نزع الألغام حيث سيقومون بالمساهمة في المساعدات الإنسانية في نزع الألغام. أربعة أعضاء من هذا الفريق هم من القوات البحرية الأمريكية للقيادة المركزية بينما العضو الخامس هو من مركز التدريب الإنساني لنزع الألغام الواقع في مدينة فورت ليونارد بولاية ميزوري. يتولى المركز مسؤولية تدريب الأمريكيين وبعض المواطنين من الجنسيات الأخرى العاملين في مجال نزع الألغام على معايير وعمليات نزع الألغام.

    يعتبر هذا هو العام السادس من نزع الألغام النشط في الجمهورية اليمنية. تتبرع الحكومة الأمريكية ما يقارب من 750 ألف دولار سنوياً لصالح برنامج نزع الألغام. هذه المخصصات المالية يتم استخدامها في التدريب وفي شراء الأجهزة والمعدات كالسيارات والمعدات الشخصية للعاملين في مجال نزع الألغام.

    تم إنشاء الوحدة السابعة لنزع الألغام في اليمن في شهر نوفمبر 2002 وذلك بتمويل أمريكي بهدف استمرار وتوسيع الجهود النشطة لنزع الألغام في اليمن.
     

مشاركة هذه الصفحة