نصائح طبية/تقييم مستوى لياقتك

الكاتب : QAWI   المشاهدات : 495   الردود : 0    ‏2003-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-01
  1. QAWI

    QAWI عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-13
    المشاركات:
    139
    الإعجاب :
    0
    [COLOR="00BFFF"]ت[/COLOR][COLOR="08B5FB"]ق[/COLOR][COLOR="0FABF8"]ي[/COLOR][COLOR="17A1F4"]ي[/COLOR][COLOR="1F97F1"]م[/COLOR][COLOR="268CED"] [/COLOR][COLOR="2E82EA"]م[/COLOR][COLOR="3678E6"]س[/COLOR][COLOR="3D6EE3"]ت[/COLOR][COLOR="3D63E3"]و[/COLOR][COLOR="3656E6"]ى[/COLOR][COLOR="2E4AEA"] [/COLOR][COLOR="263EED"]ل[/COLOR][COLOR="1F31F1"]ي[/COLOR][COLOR="1725F4"]ا[/COLOR][COLOR="0F19F8"]ق[/COLOR][COLOR="080CFB"]ت[/COLOR][COLOR="0000FF"]ك[/COLOR]

    قبل أن تبدأ أى برنامج للتمرينات الرياضية فمن الضرورى أن تقيم مستوى لياقتك الحالى حتى يمكنك تحديد اى جزء يحتاج إلى التحسين. (فى حالة السيدة الحامل أو من يعانى من مشاكل صحية مزمنة فان تقييم مستوى اللياقة يجب أن يتم بواسطة الطبيب). وهذه بعض الاختبارات التى تساعد فى تحديد مستوى اللياقة: القوة العضلية : إن افضل طريقة لتحديد القوة العضلية تكون من خلال أحد مراكز اللياقة وبمساعدة مدرب متخصص تقوم برفع أثقال حتى تصل إلى الثقل الذى تتمكن عضلات الجسم من رفعه بدون إجهاد. – لتجنب حدوث أى ضرر يجب تحديد الثقل الذى يمكن حمله على الأقل 8 مرات متتالية. وهذا الثقل سوف يكون أخف من ذلك الثقل الذى يمكن حمله لمرة واحدة فقط. – سجل الوزن الذى تستطيع كل مجموعة عضلية حمله وهو ما سوف تقوم باستخدامه فى بداية تمرينات القوة . إذا لم يمكن إجراء ذلك فى أحد مراكز اللياقة فيمكن شراء الأثقال لاستخدامها فى المنزل والقيام بالاختبارين التاليين فى محل الشراء قبل الحصول عليها : عضلة الساعد: قف ثانيا ركبتيك ومباعدا بين الفخذين. احمل ثقل 2 كيلو جرام بكل يد مد ذراعيك لأسفل أمام الفخذ بحيث تكون السواعد من الداخل مواجهة للأمام. ارفع الثقل ببطء حتى تلمس الأكتاف ثم عد إلى الوضع الأول مرة أخرى ببطء . يكرر ذلك ثمانى مرات .إذا كان هذا الوزن سهل فيتم زيادته الى 4 كيلو جرام حتى تصل إلى الثقل الصحيح. العضلة الخلفية الثلاثية الرؤوس فى الظهر : من الوضع السابق اثنى ركبتيك اكثر قليلا وانحنى للأمام قليلاً. باستخدام الثقل 2 كيلو جرام ضع ذراعيك ملاصقين لجانبيك. ببطء مد ذراعيك على الجانبين مفرودتين الى أعلى ثم عد إلى الوضع الأول مرة أخرى وكرر ذلك 8 مرات. زد الثقل من 2 إلى 4 كيلو جرام حتى تحصل على الثقل المناسب لك. وهذه بعض الاحتياطات : – حمل ثقل أكبر من اللازم قد يسبب أضرار جسيمة. – حمل الأثقال لا يصلح للحوامل أو أصحاب ضغط الدم العالى أو من لديهم أمراض فى القلب. فى حالة وجود أى مشاكل صحية مزمنة يجب استشارة الطبيب قبل حمل الأثقال.
     

مشاركة هذه الصفحة