باجمال يعترف ضمنيا بان النظام اليمني ارهابيا

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 753   الردود : 11    ‏2003-06-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-06-01
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    في مقابلة بثها رادو ام بي اسي بعد الساعةالعاشرة من مساء امس السبت 31/5/2003م مع سيادة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال ، حيث تحدث فيها عن الوضع السائد ، وهي المرة الاولى التى يتحدث فيها باجمال بهذه الصورة وكان في السابق كل الحديث للرئيس ، ولكن يبدو ان هناك امور جعلت باجمال يتكلم منها الوضع الراهن في العراق الذي يخافه النظام اليمني ، فلا مشكلة في ذلك طالما الامور تغير ويجب كل وزير يتحدث عن وزارته حتى نعلم ماذا في هذه الورزاء وقال قديم تحدث حتى اعرف من انت الحديث يعطي انطباع عن هذا الوزير او ذاك .

    المهم نعود الى حوار باجمال حول الارهاب ، حيث كان المذيع الذي جرى المقابلة معه ذكي للغاية .. عندما سائله عن وضع اليمن من الارهاب قال : نحن في اليمن حاربنا الارهاب بانواعه ولكن اقول بان الفساد هو جزء من الارهاب ويشكلان قاعدة قوية لمثل هذه الامور ، واشار الى ان استخراج بطاقة او هوية يمنية من قبل اجهزة الدولة لاحد المتهمين في تفجير كول يعتبر ارهابا ., وهذا يعني بان الدولة او لنقل النظام ارهابيا ومشارك في الارهاب في الوقت الذي يدعي بانه يحارب الارهاب . وهذه اشارة ضمنية من رئيس وزراء النظام بان النظام فعلا ارهابيا الى امريكا مع التحية .. نبي واحد يترجم هذه المقابلة صح ويرسلها الى وزير خارجية امريكا ورئيسها .. العود جورش بوش عا قول اهل الكويت .

    المذيع كما قلت ذكي .. طرح سؤال اخر عن الوضع والتغيرات في المنطقة ماذا تعني لكم كنظام يمني .. فذهب باجمال بعيدا .. عندما قال .. نحن في اليمن نمر ا لان بالانتخابات الرابعة التشريعية ولدينا انتخابات بعد ست سنوات كل هذا قد تحول بيننا وبين ما يجري في الساحة العربية .. هل صحيح الانتخابات اليمنية سوف تكون حاجز بين النظام وبين الاوضاع في المنطقة ..

    يجب ان ناخذ عبرة يا سيادةرئيس الوزراء فان العراق اجرى قبل الحرب انتخابات وفاز فيها الرئيس بنسبة المائة في المائة .. ولكن لم تغير شي في الامر .

    لذا فعليكم التكيف مع الانظمة السائدة ومع الوضع السائد وعليكم منح كل يمني حريته الكاملة ولا فهناك الخطر القابع لكم ولكل الانظمة التى تحاول اخداع العالم وتسلب شعبها الحرية وتاكل كل الثروات لها وحدها وتبني القصور وترمي الشعب في مزبلة التاريخ هذا الامر اليوم غير مقبول بل مرفوض تماما .. عليكم ان تسمعوا النصيحة وتدركوا الامر حولكم جيدا .

    لو صدام .. تصالح مع شعبه ومع المعارضه بصدق وامانه واعطى لهم الحرية المعقولة والتعبير عن رائهم بدلا ما يعطي ابنه كل الصحف وهو ياخذ كل مال الدولة ويسيطر على القرار وحتى المسئولين الاخرين مجرد صوريين لديه .. ا لامر امره والنهي نهية والشار شورة منع شعب من مشاهدت القنوان التفزيونية الاخرى ... وهذه النتيجة التى تشاهدوها ياسيادة رئيس الوزراء ...

    هل تريدون الامر يصل بنا الى ما وصل بالعراق .. فذلك الامر سهل جدا والنظام العالمي الجديد لا احد يقف في وجهه وانتم عارفين علاقات الدولة العربية بعضها ببعض لايمكن لاي دولة ان تقدم لكم اي مساعدة الا بامر امريكا .

    لذا مصلحتكم هي من مصلحة الشعب .. شعبكم هو الرهان الاول والاخير ان عاش حياة طيبة كريمة سوف يحفظكم ويقف الى جواركم .. وان ذقتوه المر مثلما هو الان فكل هذه اللعنة سوف تنصب عليكم وعلى النظام حينما تحين الفرصه له سوف ينقص عليكم بدون رحمة .

    هذه النصيحة التى نقولها حفاظا على الوحدة وحفاظا عليكم ، وماعليكم الا البدء في تقييم الامور فورا وليس بعد سنة او سنتين . فمنذ الحرب الاهلية عام 94 والناس حياتهم المعيشية صعبة للغاية .

    الرواتب .. لا تفي بمطتلبات الحياة الاساسية للاسرة .
    والنتائح المترتبة على هذا / فساد الموظف ان كان في منصب مهم فقد يضطر الى التزوير بغرض الاكتساب وقد يضطر للسرقة وكل ابواب الفسد امامه تصبح مفتوحه ومشروعة في الوقت نفسه . و ينعكس تدني الرواتب على الاسرة حيث يكون هناك تفكك اسري .. ولا اريد ان اخوض في هذا الموضوع لانه حساس جدا ، ولكن امانه اقولها بان الامور حقيقية اسواء مما يتوقع البعض .

    الفساد القضائي .. القضاء والمحاكم اليمنية .. كلها غير سليمة الفساد فيها من اول مسئول فيها الى أعلى مسئول .. وهذا يحتاج الى علاج فوري وليس الى سنتين قابلة للتقييم .

    والنتائج المترتبة عليها .. فساد في الاحكام . وبالتالي خسارة كثير من المواطنين لاموالهم في الرشاوي في ظل غياب القانون وبالتالي وفي نهاية الامر يضطرون الى اخذ حقهم بيدهم بعد ان خسروا كل شي . وينعكس هذا الامر على المجتمع كله وعلى الاسر . حيث يتم الزج بكثير في السجون دون ان يتم دراسة اوضاعهم الاسرية .. حيث يضطر اولاد هولاء الى اعمال النهب والسرقة ومن ثم الاندفاع الى ا لجريمة التى تنعكس على الوطن وعلى النظام .. والبعض الاخر لاذنبهم لهم الا ان يكون القاتل او المجرم يقرب له او حتى لنقل اخيه .فلماذا تدخلونا هذا في هذا ولماذا اذا قتل شخص معين شخص اخر يتم الزج بكل القبيلة في السجون... يجب نشر نوع من الثقافة والوعي بين افراد المجتمع وبين الجهات المعنية في الدولة حتى تنتهي مثل هذه الظاهرة.

    وهناك فساد ياسيادة رئيس الوزراء ... في دوائر كثير من عام 94 ولم يتم شي بخصوصها ابدا .. بالعكس كلماله يزيد وينتشر ويستفحل حتى اصبح ظاهرة مثل القتل في حضرموت وغيرها من المحافظات الاخرى وعدن مؤخرا ..

    كل هذه التراكمات هي مسئولية النظام الحالي وليس هناك نظام اخر مسؤول عنه . حتى يتسنى لنا جميعا نقود اليمن الموحد بعيدا عن اعاصير الارهاب والفساد وحتى نصل باليمن جميعا الى بر الامان .... ولا يحق لكائن من مكان ان يستبعد احد من المشاركة والمساهمة في استقرار الوطن وازدهاره .

    اليمن مسئولية كل ابناؤه ومسئوليتكم انتم كونكم من يتولى القيادة في هذا الظرف بالذات .. فلماذا تتفرجون على كل هذا الفساد ولماذا تتفرجون على كل هذه السلبيات ..

    الاسراع في وضع العلاج ومعالجة الاخطاء هو الوسيلة للخروج باليمن من عنق الزجاج الى افاق ارحب واوسوع .

    تحياتي الشيخ الحضرمي ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-06-01
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قبله اعترف الرئيس وكبار رجال الدولة بأن الفساد ظاهرة مستشرية في البلاد ولطالما كان الحاكم والمحكوم يشتكي من تلك الظاهرة فمن المذنب إذن ؟

    وهل الحكومة يقف عملها عند حد الشكوى ؟

    إذن ما فائدة الحكومة وماهو عملها ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-06-01
  5. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    عمل الحكومة ايه ايه والله نسيت ايش عمل الحكومة باليمن بس سمعت ان كل واحد وزير يوصل الى الحكومة هي مسألة تكريم لما ابداه من شجاعة وقتل قبل ان يكون وزيراً ...
    بس تكريم يعمل ايه قالوا يعبي ويخبي والله موش عارف انما هي بمثابت نصيب زيما يقولوا وريثه من اب او حبيب يأكل ويبنى ووينهب ما يطيب ..
    برضه موش عارف عمل الوزارة يأخي سرحان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-06-01
  7. دوفس

    دوفس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    735
    الإعجاب :
    0
    باجمال اوصل رسالة

    مع كل تقديري للشيخ الحضرمي ومتابعته الجيدة ، الا ان السيد رئيس الوزراء لم يقصد بهذا اعتراف ضمني وانما ايصال رسالة الى منسوبي الفساد والمتسترين عليهم كما هو في العرف الدبلوماسي ولا يفوتنا ان الاخ رئيس الوزراء من الكفاءات الدبلوماسية اليمنية المعتبرة بشهادة زملاء مهنته يمنيون وعرب واجانب .

    وعندما قال السيد رئيس الوزراء ان الفساد والارهاب ( وجهان لعملة واحدة ) لا يقصد انه واعضاء حكومته ارهابيون وانما يوصل صوته اليهم اي الفاسدين اينما وجدوا في دهاليز الوزارت او الادارات او من يقف خلفهم من المشائخ والاعيان وعالية القوم !!

    بان الامر ليس مقصورا على جهود الحكومة في مكافحة الفساد فحسب بل سيتعامل معه العالم باسره لانه يعد ارهابا مبطنا . وما استشهادة بحادثة كول الا دليل ( دبلوماسي ) مبطن لمن يريد ان يصلح من حالة والا فالعصاء على الجميع .. مع كل تقدير ي وشكري يا شيخ الحضارم !.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-06-02
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الاخ/ سرحان ........... اسئلة بالفعل تحتاج الى اجابة الحكومة ... انت لم تسمع عن نغمة السنتين .. يعني بمعناه لكم سنتين عملوا الذي تريدونه .. ولا فيه احد يقرب منكم وبعد ا لسنتين بطلوا سرقة .. ؟؟؟ وبعدين نشوف حل ثاني ونعمل زوبعة في فنجان .. قد نغير هذا او ذاك وكانه يقول لهم الشاطر من يكسب في هذه السنتين ...

    المفترض ان التقييم يتم كل 4 اشهر اي ربع سنوي .. لكن ان تعطي الوزراء كامل الحرية وتحاسبهم بعد سنتين .. فهذا هو الفساد بحالة .. وهو دليل بان لا شي سوف يتغير في الوضع اليمني اطلاقا .. من الناحية الفسادية والفوضوية .

    الاخ/ الشيبة ...
    كلام شيبان والله والنعم فيه كلام يكسر الحصاء ...بعد اللي يستحوا يا شيبة ... قدهم تحت الثرى .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الاخ/ دوفس ...
    باجمال ماضية معروف .. في التموين ... الى العمالة .. ثم الى وزارة الخارجية ... هذا هو تاريخ باجمال ... قصد ام لم يقصد ... ولكن هذه هي الحقيقة .. الادارات الحكومية مسئولية وزارته .. فكيف لا تكون ارهابية وهم يمثلون القرار السياسي الوحيد في البلاد .؟؟؟؟؟؟؟؟

    عندما قال الفساد والارهاب وجهان لعمله واحدة ... لا يقصد حكومته .. يقصد مين الحزب الاشتراكي ... ؟؟؟ مثلا .. يا اخي يقصد ما يقصد .. انت وانا وهو وكل الشعب عارف حقيقة الامر ... ولكن نظل مغلوبين على امرنا .... وتظل الساحة العراقية بوجهها الدائم الذي لا نرضاه للعراق ولا لليمن .. ماثلة امامنا ... اذا لم يغيروا ما في نفوسهم .. ويبطلوا ضحك على الشعب اليمني وعلى المجتمع الدولي باسره .

    الحل لديهم هم ... لايمكن ان تكون ثروت اليمن لفئة معينة .. بل ثروات اليمن يجب ان تكون لكل يمني ...

    دوفس ................ شكرا على مرورك الكريم ... اما بالنسبة للعصاء ففي اليمن لا تطال الا الفئات الضعيفة من ابناء شعبنا .. اما ابنا الشيوخ فيعيثون فسادا في الارض ويقتلون العسكر والمدنيين على سواء في شوارع صنعاء .. ولا عصى تقترب منهم ولا حصى .... لك الله يا شعب اليمن .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-02
  11. دوفس

    دوفس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    735
    الإعجاب :
    0
    ليست عصاء الحكومة

    اخي شيخ الحضارم ( العصاء على الجميع ) ليست عصاء الحكومة او باجمال ولكنها عصاء امريكا التي ضربت العراق واحسسنا بوجعها جميعنا ..فهمتني !!

    انا معك فيما قلت وباجمال يحذر مما انت ذكرت لا من عصاء الحكومة لان باجمال نفسة يعرف انه لا يستطيع ضرب شيخ او قبيلي او تكريتي ( عفوا ) سنحاني . وكلكم نظر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-02
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    دوفس

    اشد على يدك وبقوة ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-02
  15. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    الاخ الحضرمي
    عفوا يا اخي اعذرني ان اقولك كتاباتك كلها مغرضه ؛ وأنك لا تكتب من اجل اليمن
    اولا المقابله انا شاهدتها ؛ وبعدين هي كانت مع قناة العربيه ؛؛واللي اجرى المقابله مراسل العربية في اليمن ؛ مش متذكر اسمه (يمني) ثانيا السؤال ما كان ذكي
    السؤال كان يسال موقف اليمن من الارهاب ؛؛ باجمال اراد أن يوصل لنا معلومه انه اذا قضى على الارهاب فأنه سوف يقضي على الفساد ؛ واستدل على ان اللي قاموا بجريمة كول ؛؛ من قطع لهم بطاقات شخصيه ؟ هم ناس مفسدين ؛؛ اذن منبع الفساد والارهاب واحد
    هذا هو اللي اراد أن يوصله لنا . ؛بالرغم اني مش مقتنع بكلامه ؛ ولكن لا اعترافات ولاهم يحزنون
    ارجو اخي الغالي على الاقل ان تكتب لنا حوار يدل على انك تحاور ناس ذوو وعي على الاقل ؛؛
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-03
  17. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    YemenHeart
    اخي .. عندما يصتضيف برنامج الاتجاه المعاكس بعض المحاورين .. يقال قناة الجزيرة ولا يقال .. فيصل القاسم السوري ... .. كلام هذا ما اعتقد انه صحيح .

    اذا سمعت المقابلة او شاهدتها .. ولم تاخذ اسئلة من اجرى المقابلة بحس سياسي بسيط فلا ا عتقد انك ملم بما يدور في المنطقة .

    اخي .. اللي زورا البطاقات من اللي منحهم هذه الوظيفة ا ليست الحزب الحاكم هو المسئول عن وزارة الداخلية ... ولا وزارة التمويل مسئولة .. ولا احزاب المعارضة مسئولة ......
    اخي الكريم لابد ان يكون عقلك كبير شوي ... و بعدين عندما نصحح نحن الامور ونطالب باصلاح الذات ... قبل اصلاح الاخرين .. نعتبر مغرضين .. هذه هي نظرتك ونظرت المؤتمر ...
    اخي .. اذا لم يصلح حال الدولة باكمله ... ومؤسساتها المختلفة ... الخطر يهدد الجميع وعلينا ناخذ مما يحد ث في العراق عبرة .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-03
  19. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اشكرك كل من ساهم في اثرى هذ الموضوع .
     

مشاركة هذه الصفحة