ديمقراطيه مؤتمريه

الكاتب : hjaj22   المشاهدات : 865   الردود : 10    ‏2003-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-31
  1. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    نائب يتوعد رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بعواقب وخيمة في حال عدم تعيينه رئيساً لإحدى اللجان

    الصحوة نت- سمير جبران

    توعد نائب في كتلة المؤتمر المؤتمر الشعبي العام , رئيس الكتلة سلطان البركاني بعواقب وخيمة إن لم يعينه رئيساًلإحدى لجان البرلمان التي من المتوقع تشكيلها في غضون هذا الأسبوع.
    وفوجئ النواب الذين كانوا يناقشون جدول أعمال المجلس للفترة القادمة بفوضى جانبية في الصفوف الأخيرة , تبين بعدها أن شجارا محتدما بين رئيس كتلة المؤتمر والنائب المؤتمري ناجي القوسي الذي كان يطالب رئيس الكتلة بتعيينه رئيساً لإحدى اللجان.
    وُسمع النائب القوسي وهو يهاجم البركاني قائلا" ليس من حق سلطان أن يوزعنا كيفما يريد ويقسمنا مثل "اللحمة"



    وعندما تجاهل رئيس كتلة المؤتمر مطالب النائب هدده النائب بعواقب وخيمة قائلا له "أنا ارويك خارج"
    واستنكر عدد من أعضاء مجلس النواب حدوث مثل هذه الفوضى داخل القاعة فيما لوحظت علامات الدهشة والاستغراب على وجوه النواب الجدد , وعلق أحدهم قائلا : احنا في مجلس شعب والا في سوق عكاظ"!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-31
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    إن كان ماحصل صحيح فهي كارثة فعلا من مجلس يفترض بأن الشعب قد وضع فيه ثقته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-31
  5. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    وهل تشك اخي سرحان

    في نواب عجزت الغالبيه فيه

    عن قراءة اليمين الدستوريه

    ان يتصرفوا بهذه الهمجيه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-31
  7. عادي

    عادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    نائب إصلاحي يتسبب في تعليق جلسات مجلس النواب
    الشيخ حميد الأحمر يصر على تعيين نفسه رئيساً للجنة النفط والثروات المعدنية
    "السبت, 31-مايو-2003" - المؤتمر نت



    علمت (المؤتمر نت) أنه تم تعليق جلسات مجلس النواب بعد إنسحاب كتلة المؤتمر الشعبي العام من جلسة المجلس ليوم السبت 31/5/2003م اثر تصرف الشيخ حميد عبدالله الأحمر عضو الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح الذي أراد تعيين نفسه رئيساً أو مقرراً للجنة النفط والثروات المعدنية بالمجلس متجاوزاً بذلك اللائحة الداخلية المنظمة لتشكيل اللجان والتي تنص على أن تجتمعَ كل لجنة وتختار من بين أعضائها رئيساً ومقرراً.
    وعلمت (المؤتمر نت) إن انسحاب كتلة المؤتمر الشعبي العام يأتي احتجاجاً على عدم قيام رئيس مجلس النواب والد النائب حميد الأحمر على اتخاذ الإجراء المناسب وفقاً للائحة والأعراف المنظمة لجلسات مجلس النواب.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-31
  9. عبدالحليم

    عبدالحليم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-28
    المشاركات:
    321
    الإعجاب :
    0
    الم أخبركم أن اليمن بحاجة الى جيل جديد مدرك وواعي

    من الشباب الذين يتفانون من أجل الوطن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-06-01
  11. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    كاتب الرسالة الأصلية : عادي
    نائب إصلاحي يتسبب في تعليق جلسات مجلس النواب
    الشيخ حميد الأحمر يصر على تعيين نفسه رئيساً للجنة النفط والثروات المعدنية
    "السبت, 31-مايو-2003" - المؤتمر نت



    علمت (المؤتمر نت) أنه تم تعليق جلسات مجلس النواب بعد إنسحاب كتلة المؤتمر الشعبي العام من جلسة المجلس ليوم السبت 31/5/2003م اثر تصرف الشيخ حميد عبدالله الأحمر عضو الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح الذي أراد تعيين نفسه رئيساً أو مقرراً للجنة النفط والثروات المعدنية بالمجلس متجاوزاً بذلك اللائحة الداخلية المنظمة لتشكيل اللجان والتي تنص على أن تجتمعَ كل لجنة وتختار من بين أعضائها رئيساً ومقرراً.
    وعلمت (المؤتمر نت) إن انسحاب كتلة المؤتمر الشعبي العام يأتي احتجاجاً على عدم قيام رئيس مجلس النواب والد النائب حميد الأحمر على اتخاذ الإجراء المناسب وفقاً للائحة والأعراف المنظمة لجلسات مجلس النواب.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






    بس الشيخ/ عبد الله مرشح المؤتمر

    ههههههههههههههههههه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-01
  13. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    مطالبة الشيخ القوسي للبركاني .. فيها علامة استفهام لأنهما يمثلان حزبا واحد ، وهو المؤتمر .. ويبدو والله أعلم أن المؤتم نت ، وجدت أن الصحوة ، تنشر غسيلهم على الملأ .. قالوا ، يالله ، نهب لهم خبر مثلهم من عندنا .. واحدة .. بواحدة .. والبادي أظلم ..
    لكنني أرى لو صحَّت مطالبة حميد الأحمر .. بأنها منطقية ، لأنه هنا يمثل المعارضة ، ويريد معرفة ما يجري وراء الكواليس ، وين يروح النفط مثلا ؟ .. وإذا راح وين ثمنه ؟ .. وإذا جاء ثمنه .. في أي شيئ صرف ؟ .. وإذا لم يصرف .. في أي الجيوب دخل (الداخلية / الخارجية) ، أو بهما معا .. وعلى ضوء ماذُكر ، تزداد ثقافة حميد الأحمر ، والعلم بالشيئ خير من الجهل به ..

    شكرين جزيلين للأخوين حجاج / عادي .. لنقل هذين الموضوعين الطريفين ..

    وسئوال للأخ عادي : هل تصدق أخبار المؤتمر نت ؟
    أثناء الإنتخابات ، وإعلان النتائج .. المؤتمر نت ، كانت تضرب القملة بصميل ..

    أخي حجاج ، شعور متبادل ، والله يديم الود بيننا

    للجميع تحية ، وسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-06-01
  15. عادي

    عادي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-01
    المشاركات:
    508
    الإعجاب :
    0
    ----------
    الاخ ابو لقمان
    كلا الموقعان بوق لحزبه (الصحوه نت و المؤتمر نت)
    الصحوه نت تنشر ربع الحقيقه والمؤتمرنت ينشر نصف الحقيقه والمثل اليمني يقول (شِقرْ ولا عَمى) يعني نصف الحقيقه ولا ربعها
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-06-01
  17. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم ابو لقمان بصدق اقدم لك جزيل الشكر


    اما الاخ العادي فأقول لنفترض انما ذكره صحيح


    وان كلا من المصدرين الصحوه نت والمؤتمر نت


    لايعكسان الحقائق فهل بالضروره ان نكون نحن ايضا ابواقا؟

    ثم متى كانت المؤتمر نت مصدر يمكن الاعتماد عليه؟

    اولنقل متى عكست يوما هما شعبيا؟

    وهل الواقع يتوافق مع ماتنشره المؤتمر نت؟



    اما الصحوه فمن وجهة نظري التي لاافرضها على احد فانها لم تكن يوما الا الى جانب

    البسطاء حاول النظر الى الامور بتجرد بعيدا عن التعصبات التي تجتاحنا جميعا

    وانظر الى اين ستصل بك الامور

    دمت اخي العزيز بألف خير والسلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-06-01
  19. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    الاغلبية تنسحب بسبب جهل اصحابها

    وصف النائب علي حسين عشال - عضو مجلس النواب قرار انسحاب كتلة البرلمانية للمؤتمر بأنها أزمة ثقة تعيشها الكتلة، مشيرا إلى أن الانسحاب يأتي على خلفية مماحكات شخصية.
    وقال عشال "للصحوة نت":(إن هذا التصرف لا يليق لأنه يعطل أعمال مؤسسة دستورية، لكن يبدو أن المجلس الحالي أصيب بشيخوخة مبكرة بسبب الأغلبية الكاسحة للمؤتمر)..
    وكان مجلس النواب قد شهد يوم أمس في أولى جلساته مشادات بين أعضاء من المجلس والعميد يحيى الراعي نائب رئيس المجلس بسبب الخلاف في تشكيل اللجان البرلمانية الفرعية للمجلس..
    ===============================
    قال الدكتور نجيب غانم - عضو مجلس النواب لـ"الصحوة نت" إن عدم اكتمال النصاب القانوني للأعضاء قد أدى إلى عدم انعقاد مجلس النواب اليوم الأحد.
    مضيفاً: أن الجلسة الأولى للمجلس يوم أمس السبت قد شهدت خلافاً بين الأعضاء وهيئة رئاسة المجلس على خلفية تشكيل اللجان البرلمانية الفرعية داخل المجلس، انتهى بمشادة كلامية بين الشيخ حميد الأحمر عضو المجلس عن الإصلاح والعميد يحيى الراعي نائب رئيس المجلس، انسحب على إثرها الراعي ودعا كتلة المؤتمر للانسحاب.
    وكان النائب علي حسين عشال - عضو مجلس النواب قد وصف في وقت سابق قرار انسحاب كتلة البرلمانية للمؤتمر بأنها أزمة ثقة تعيشها الكتلة، مشيرا إلى أن الانسحاب يأتي على خلفية مماحكات شخصية.
    ===================================
    انتقد سلطان حزام العتواني - عضو مجلس النواب الناصري قرار انسحاب كتلة المؤتمر من المجلس .
    وقال للصحوة نت أن مثل هذه القرارات تمارسها الكتلة البرلمانية الصغيرة تعبيرا عن الاحتجاج أمام تمرير الأغلبية لمواقفها ..
    مضيفا أن من لا يرغب بتطبيق القانون سوف يمارس مثل هذه الممارسات.



    واعتبر العتواني أن عملية تعطيل المجلس التي حصلت أمس تمثل بداية غير ديمقراطية للمجلس، مشيرا إلى أن توزيع اللجان الفرعية داخل المجلس يجب أن تكون وفقا للمعايير والكفاءات بغض النظر عن نسب الأحزاب في المجلس ..
     

مشاركة هذه الصفحة