كاتب إسرائيلي : إسرائيل تفكر في اعتقال ' القرضاوي '

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 293   الردود : 1    ‏2003-05-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-31
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : ليس جديداُ على 'إسرائيل' مهاجمة علماء الدين الإسلامي في أي مكان ، وليس جديداً عليها مهاجمة الشيخ يوسف القرضاوي بين الحين والآخر ، لكن الجديد هذه المرة أن يقوم أحد كتاب الأعمدة في الصحف الإسرائيلية بالإعلان صراحة عن رغبة المخابرات الإسرائيلية في إلقاء القبض على رمز من رموز الإسلام في العصر الحديث وهو الشيخ يوسف القرضاوي . ويزعم الكاتب أن الشيخ القرضاوي هو المُحرك الأول لزعماء وأنشطة العمليات الفدائية التي يقوم الفلسطينيون ضد 'إسرائيل' .
    يقول الكاتب الإسرائيلي بن كسفيت في صحيفة معاريف إنه بعد إلقاء الجيش الإسرائيلي القبض على العديد من رموز الحركات الإسلامية في الأراضي الفلسطينية ومن خلال التحقيق معهم تبين أن وراء أفكار هؤلاء الزعماء فتاوى الشيخ القرضاوي المصري الأصل الذي يعيش في قطر والذي يمجد العمليات الاستشهادية ويعتبرها بطولة .
    واستدل بن كسفيت على أقواله بحديث الشيخ رائد صلاح رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية لإحدى المجلات الإسرائيلية التي أكد فيها صلاح على أنه لا يمكنه إصدار فتوى على العمليات الاستشهادية لكن مرجعه الأساسي آراء وفتاوى الفقهاء ومنهم الشيخ القرضاوي .
    ويصف الكاتب الإسرائيلي الشيخ القرضاوي بأنه الأب والزعيم الروحي للزعماء الفلسطينيين ، مضيفاً أن كلماته تخترق بسهولة جميع الجدران في البيت الفلسطيني ويتعلق بها أبناء الشعب الفلسطيني .
    وألمح إلى الدور الذي يقوم به الشيخ القرضاوي وآخرين بدعم منظمات المقاومة الفلسطينية بالأموال زاعماً أن 'إسرائيل' ألقت القبض على الشيخ رائد صلاح بسبب وجود تبرعات مالية كبيرة لدى حركته وكانت تريد معرفة مصدرها .
    ووصف الشيخ القرضاوي بأنه عدو صريح 'لإسرائيل' ، حتى أن الفلسطينيين يرجعون إلى آرائه عند أي مشكلة ، وهاجم الكاتب بشدة الشيخ القرضاوي على فتواه الأخيرة بشرعية العمليات الاستشهادية التي يقوم الشعب الفلسطيني ضد الإسرائيليين .
    وطالب بن كسفيت المخابرات الإسرائيلية بإلقاء القبض على السيخ أحمد ياسين الزعيم الروحي لحركة حماس الذي يعلن جهاراً وتكراراً أنه يستمع بشدة إلى خطب وآراء وفتاوى الشيخ القرضاوي .. مُشيداً في الوقت نفسه بعملية القبض على الشيخ رائد صلاح .
    الكاتب يؤكد في نهاية مقاله أن المخابرات الإسرائيلية تفكر جدياً في اعتقال الشيخ القرضاوي نفسه لكنها تخشى من عواقب ذلك خاصة أنه يحمل الجنسية المصرية ، لكنها تعمل الآن على إثارة الرأي العام ضده والقبض على فلسطيني يعتنق آرائه !!....
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-31
  3. hjaj22

    hjaj22 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-10
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    لوعرف الحكام العرب

    ان اسرائيل تريد

    ذلك ماتأخروا عن

    تنفيذ رغبتها لحظه

    حفظ الله علماء الامه

    ورفع راية التوحيد

    رغم انف اليهود والنصارى

    والمنافقين حكام العرب
     

مشاركة هذه الصفحة