هذه اكبر دوله افرايقيه مسلمه فضيحه والله

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 590   الردود : 3    ‏2003-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-30
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام:مع تحذير وزير الدفاع المستقيل الجيش من الإقدام على أي انقلاب عسكري احتجت المعارضة في نيجيريا على استعانة الرئيس اولوسيغون اوباسانغو بالمخابرات الإسرائيلية لتأمين حفل تنصيبه أمس رئيسا لفترة جديدة وحماية المصالح الأميركية هناك.
    وذكر التلفزيون النيجيري مساء الثلاثاء أن مجموعة من المخابرات الإسرائيلية قد وصلت إلى نيجيريا في إطار مساعي الحكومة الفيدرالية لتعزيز الإجراءات الخاصة بتأمين الأوضاع وأجواء الاحتفال بأداء اوباسانغو اليمين الدستورية ولحراسة الرئيس اوباسانغو بالإضافة لحماية المنشآت والشركات الخاصة بالمصالح الأميركية في البلاد.
    وأشارت السلطات النيجيرية في وقت سابق من الأسبوع الماضي إلى أنها تفكر في إمكانية الاستعانة برجال المخابرات الإسرائيلية لتعزيز إجراءاتها الأمنية في ظل تزايد التهديدات باحتمال وقوع «عمليات إرهابية» ضد المصالح الأميركية بنيجيريا لأنه قد ورد اسمها ضمن الدول الست المحتمل تعرضها لهجمات إرهابية جديدة حسب تقدير المخابرات الأميركية.
    ورغم تلك المبررات فقد لقيت الخطوة انتقادا وتحفظا شديدين في الأوساط السياسية حيث وصف حزب الضمير الوطني تلك الخطوة بأنها مريبة، وتنطوي على مخاطر كبيرة للأمن الوطني على المدى البعيد».
    وقال رئيس الحزب فيمي أبو ريشادي في حديث للصحفيين في لاجوس: «إن إقدام الرئيس اوباسانغو على إشراك المخابرات الأجنبية ـ وبالتحديد الإسرائيلية ـ في تأمين الشخصية الأولى في البلاد شيء لا يعبر عن الحس الوطني الحقيقي ونذير شؤم لمستقبل أمن بلدنا».
    وذكر بيان صدر عن سكرتارية الحزب أن الاستعانة بخبراء أمن خاصة من إسرائيل لا يعد عملا وطنيا وانه يخرق السيادة النيجيرية ودستور عام 1999 في نيجيريا.
    وقال البيان إن إقحام وكالات أمن أجنبية في الشئون الداخلية للبلاد من شأنه أن يؤدي إلى موجه من الرفض والتظاهر الجماعي.
    وكان ثيوفيليس دانغوما وزير الدفاع النيجيري الذي ترك منصبه عقب تنصيب اوباسانغو الخميس حذر الجيش من محاولات القيام بانقلاب عسكري.. موضحا أن الحكم العسكري أصبح طرازا قديما لإدارة شئون البلاد.
    وقال دانغوما في تصريحات صحفية نشرت أمس أن التدخل العسكري في نظام الحكم الديمقراطي سيكون له عواقب وخيمة للأمة.. ودعا أفراد القوات المسلحة النيجيرية بأن يدينوا بالولاء للسلطة المدنية الدستورية في البلاد,,.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-30
  3. نورا

    نورا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-21
    المشاركات:
    153
    الإعجاب :
    0
    اختي فدوه القدس
    حسبنا الله ونعم الوكيل على ما وصلت اليه احوال الناس
    سعيده جدا برسالتك لكني لم اتمكن من قرائتها لانه عدد مشاركاتي لم تصل 30 مشاركه وان شاء الله ساقراها قريبا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-31
  5. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    اخي الغالي فدوة القدس
    كل شئ متوقع ؛ في هذا العالم الجديد ؛ فاليهود صاروا يحكموا العالم بطريقة مباشره او غير مباشره .
    وهو هذا نوع
    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-31
  7. mohammed rohani

    mohammed rohani عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    34
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون

    اختي الكريمه
    هذا ليس بغريب والله لقد وصلت اسرائيل الى اغلب الدول العربيه الى التحكم بسياستها بطريقه او باخرى فما بالك بدوله افريقيه لا تتكلم العربيه تعاليم الدين عندهم قليله
    نسال من الله العون والسداد والنصر على اعدائه من اليهود والنصارى وكل من يتعاون على الاسلام والمسلمين وكل من يسهل لهم انه قوي عزيز
     

مشاركة هذه الصفحة