مشاريع حضرموت اهلية من رجال أوفياء وليس من عمل الحكومة

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 562   الردود : 7    ‏2003-05-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-30
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الاختلاف الكبير بين فصائل دم الحكومة والشعب اليمني

    الرئيس صالح بعد عودته من الإمارات لم ينسى بأن يعرج على حضرموت (جوهرة التاج اليمني) وافتتح عدد من المشاريع العملاقة التي قام بإنشائها أبناء تلك المحافظة الأبرار أصحاب القلوب الكبيرة والهامات العالية والذين لم تنسيهم خضرة الدولار الذي أغدق الله عليهم به من نسيان الوطن اليمني لقد ساهموا مساهمة عظيمة يحق للزمان أن يفاخر بها وان يتغنى بعطاءات هؤلاء الرجال الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه 0

    لم ينشدوا استثمارات تجارية ذات مردود ربحي وإنما نشدوا تطوير بلادهم بعد أن شاهدوا بأنها عبارة عن جوهرة بيد فحام كما قال احد اليمنيين وبالتالي لايحق للحكومة اليمنية ان تنسب لنفسها مثل هذه المنجزات العملاقة لانها ليست طرفا فيها الا من جهة محاولة استثمار عائدات تلك المشاريع الخيرية والبحث عن كيفية جعلها تدر لبنا رباب لاشباع كروش لم تبارح جنباتها عفونة التخمة من دماء شعب مغلوب على أمره 0

    تماما كما تفعل بشحنات الدقيق الأمريكي عندما تتسلم في العام 500 الف طن مساعدات لتخفيف شدة الفقر فتلجأ الحكومة إلى توزيعها على التجار لبيعها على الشعب وزيادة معاناته 0

    مما تقدم يتضح بأن هناك عامل فرق كبير بين الحكومة باليمن وشعبها مشابه كثيرا لعامل (الرايسوز) الذي يصيب دم الإنسان وبالتالي فأن فصيلة دم الحكومة اليمنية من النوع (AB ) يأخذ ولا يعطي غيره
    والشعب اليمني من النوع (O) معطي عام يعطي ولا يأخذ من غيره 0

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-30
  3. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    يا عزيزي سرحان

    رجال حضرموت أوفيا لليمن كافه وليس لحضرموت فقط ولو حسوا وشعروا بالأمن والامان في اليمن لكان جعلوا اليمن قطعة من أوربا

    انماء الخوف وعدم الأستقرار في اليمن هو ماجعل المستثمرين الحضارم يطوروا محافظتهم فقط


    اما الحكومة فلا تعجب من أمرها تنسب كلا ماهو ممتاز باليمن لصالحها وكل ماهو سيء باليمن تنسبه للنظام الشمولي سابقآ في الجنوب أو الحزب الأشتراكي حاليا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-30
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لو عرف السبب بطل العجب

    أخي سرحان


    آل بقشان هم من ينفذون المشاريع في منطقتهم المسماة بـ ( خيلة بقشان ) في وادي دوعن وكل ما قاموا به هو تنفيذ رصف طريق يتفرع من طريق المكلا سيوون يمر بعقبة خيلة بقشان لاختصار المسافة بين المكلا ودوعن والتي لم يكن لها منفذا آخر غير منفذ سيوون دوعن .


    المشروع خدم منطقة آل بقشان فقط ،، أيضا وكون الشيء بالشيء يذكر فان رصف عقبة ( بضه ، الصوط ) نفذ كمشروع خيري من العمودي الذي ينتمي لمنطقة بضــــه بوادي دوعن .


    كلمة حق يجب أن نقولها في مشاريع الحكومة .... لو شاهدت طريق شحن سيوون بطول ستمائة كيلومتر أو يزيد قليلا المنفذ بواسطة الحكومة والجسور المقامة على سلسلة الجبال لتسهيل عملية الربط مع الصحراء وقمت باجراء مقارنة بينها وبين مشروع بقشان العمودي لتبين لك الفرق .


    بقشان والعمودي يعتمدون مبدأ ( كل يجمر على قرصه ) :):) والمشاريع الحكومية عامة في حين أن مشاريعهم خاصة وتخدم قطاعا بسيطا من المواطنين في المناطق التي ينتمون اليها ولولا ما تحققه لهم من مردودات لما نفذوها :) ....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-30
  7. كريتر

    كريتر عضو

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    32
    الإعجاب :
    0
    اخي سرحان بالفعل ابناء حضرموت الخير يستحقوا منا الاحترام والتقدير
    لقد اكتسبوا بعرق جبينهم احترام شعوب الخليج قبل احترامنا نحن بقية الشعب اليمني الذين توقعنا ان تسير عجلة التنميه من قبل الحكومه واذا رجال المال والاعمال الشرفاء من ابناء حضرموت يسهمون في تلك التنميه بعطاء سخي غير مسبوق في اي دوله خليجيه اخرى
    اما الاخ المتشرد مش عارف ليش يحمل كل هذا الحقد الرخيص على ابناء حضرموت
    فبدل ان يقدم الثناء والتقدير والاحترام لبيت العمودي وبقشان الذين يسهمون بسخاء في توفير الخدمات الضروريه لاهلهم في حضرموت من عرق جبينهم من غير ان يمنوا عليهم يؤسفني انا رايت الوجه الاخر القبيح للمتشرد الذي يقلل من انجازات وعطاءت الرجال الشرفاء
    تحيه شكر وتقدير واحترام لكل من ساهم ويساهم في بناء الوطن وعلى راسهم العمودي وبقشان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-30
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ الصلاحي

    يقول المثل من وضع حبل في رجله سيجد من يسحبه والحزب الاشتراكي لم يفعل شيء ممكن أن يكون منجز حقيقي سوى الحسرة والندم على فترة قضاها ذلك الحزب الذي تجمعت لبناته من الرعاع والغير جديرين باي ثقة او احترام ، ليسوا هم فقط ولكن حتى أئمتهم الروس لقوا نفس المصير لانهم ارادوا مخالفة شريعة الكون وسنن الحياة 0

    الأخ المتشرد

    اي شخص يمني مقتدر يعمل أي شيء لمنطقته فكأنه عمل لليمن قاطبة والأقربون اولى بالمعروف ولو لاحظت بأن تجار كبار من محافظات غير حضرموت يمتلكون إمكانيات هائلة لم يتبرعوا حتى بشراء كرسي لمدرسة !!!!

    في واحد من اهل يافع عنده خير والله اعطاه في الإمارات ومنطقته مافيها حتى مصلى ورأيته في مكان خيري يطلب تكاليف بناء مسجد في غرقيزستان أو أذربيجان فقلت له يا اخي منطقتك (0000) حتى مافيها مصلى غير مسجد قديم متهالك ويسكن المنطقة اكثر من 5000 آلاف شخص اليست اولى بتبرعك ؟

    فقال والله انا وعدت فلان في مجلسه (شخص إماراتي) وما أقدر اتنصل من ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الأخ كريتر

    المتشرد هذا حاله فهو مثل معدن الألمونيوم يتصرف بعكس الوسط الذي يقع فيه فان وضعته في حمض تصرف كقلوي وان وضعته في قلوي يتصرف كحمض 0

    متردد :D على وزن متشرد ;)
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-30
  11. ابن نفل

    ابن نفل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    4,794
    الإعجاب :
    2,981
    صدقت ياسرحان

    وصدق من قال
    (( كل العداوة قد ترجى مودتها إلا عداوة من عاداك عن حسدا))

    اعوذ بالله من الحقد والحسد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-30
  13. ابن نفل

    ابن نفل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    4,794
    الإعجاب :
    2,981
    صدقت ياسرحان

    صدقت ياسرحان 00 بارك الله فيك

    وصدق من قال:--

    (( كل العداوة قد ترجى مودتها إلا عداوة من عاداك عن حسدا))

    اعوذ بالله من الحقد والحسد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-30
  15. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    والله اذن من المعيب فعلا ؛ إن تفاخر الدوله بأنها قد انجزت هذه الاشياء
    ولكن انتظروا لأقرب انتخابات فسوف ترونها هذه المشاريع على التلفزيون اليمني وكأنها من إنجاز الحكومة اليمنية .
    واخيرا فعلا من عمل شئ في جزء من ارض اليمن فكأنه عمل لليمن ككل
     

مشاركة هذه الصفحة