اليمن يطوق صنعاء بحزام مضاد للارهاب

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 380   الردود : 1    ‏2003-05-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-29
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------


    اليمن يطوق صنعاء بحزام مضاد للارهاب

    شددت السلطات اليمنية اجراءات حماية السفارات والمنشآت الحيوية غداة تسلمها اربعة من المشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة من السلطات السعودية وضبطت سيارة محملة بمئة وخمسين كيس ديناميت في محافظة المهرة قرب الحدود مع سلطنة عمان. وقالت مصادر مطلعة ان وزارة الداخلية وضعت خطة محكمة لحماية السفارات والمنشآت الحيوية في اطار تنفيذ حزام امني حول العاصمة لمكافحة الارهاب وظاهرة اختطاف الاجانب وسط انباء عن اجراء تغييرات امنية واسعة قد تشمل جهاز الامن السياسي «المخابرات».


    وطبقا لتلك المصادر فان الداخلية ربطت منافذ العاصمة بغرفة عمليات مزودة بكاميرات مراقبة كما نشرت عددا من افراد الشرطة الراجلة في شوارع العاصمة بهدف ضبط الوضع الأمني ومنع الجريمة قبل وقوعها. وتأتي الاجراءات الجديدة بعد اعلان الحكومة تسلمها اربعة من المطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة بينهم ثلاثة من المتهمين في الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في اكتوبر الماضي قبالة سواحل حضرموت.


    واوضح ان هناك عدداً اخر من المطلوبين محتجزون لدى السلطات السعودية وسيتم تسليمهم في وقت لاحق. الى ذلك ضبطت الاجهزة الأمنية في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان سيارة نقل على متنها مئة وخمسين كيسا من الديناميت لا يحمل سائقها ترخيصا من السلطات الأمنية كما يوجب ذلك القانون. وتشير المصادر الى ان سائق الشاحنة أفاد في التحقيقات الاولية الى انه تسلم كمية الديناميت من سيارة اخرى في منطقة خارج مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وان السيارة لا تحمل لوحات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-29
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    لو جعلوا حزامها العدل ، لكنا بألف خير
     

مشاركة هذه الصفحة