اليوم لقاء الكبار = الاتحاد × الاهلي =

الكاتب : arab   المشاهدات : 393   الردود : 1    ‏2003-05-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-27
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    اليوم لقاء الكبار لقاء الذكريات لقاء يتجدد بعد 25 عاما ففي عام 1399هـ ألتقى فريقا الأهلي والاتحاد على نهائي كأس الملك بملعب الملز(سابقا) بمدينة الرياض وفاز يومها الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل واليوم الأربعاء سيكون اللقاء الثاني بين الفريقين في مدينة الرياض ولأول مرة على ستاد الملك فهد في مباراة يرعاها أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
    هذا النهائي هو الثالث من نوعه حيث سبق أن ألتقيا مرتين الأولى عام 1419هـ وفاز الاتحاد بهدف حمزة ادريس والمرة الثانية في عام 1420هـ وفاز بها الاتحاد 2-1 بالهدف الذهبي، ولم يكن هذا النهائي هو الأخير بينهما ففي العام الماضي ألتقيا على نهائي كأس ولي العهد وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
    وسيكون لقاء اليوم لقاء يحمل صيغة لقاءات الدربي رغم انه سيقام على بعد أكثر من 1000 كيلو متر عن معقليهما بعروس البحر.
    وتبدو الترشيحات الأولية تصب في مصلحة الفريق الأهلاوي الذي يعتبر أفضل الفرق السعودية في الوقت الراهن ففي هذا العام استطاع ان يصل أربعة نهائيات الأول كان من خلال بطولة الصداقة والتي حقق كأسها على حساب فريق مارتيمو البرتغالي.
    أما النهائي الثاني فكان في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وخسره أمام الاتفاق 4-3 بالهدف الذهبي.
    والنهائي الثالث كان في البطولة العربية الثانية والتي أستضافها جاره ومنافسه في النهائي فريق الاتحاد وفاز بلقبها الأهلي بفوزه في المباراة النهائية على الافريقي التونسي بهدف المصري محمد بركات.
    أما النهائي الرابع فكان في مسابقة كأس ولي العهد وخسره أمام الهلال بهدف دون مقابل.
    وهذا النهائي هو الخامس على التوالي الذي يصل إليه فريق الأهلي والذي يسعى من خلالها لنيل الكأس التي أستعصت على الأهلاويين منذ مايقارب العشرين عاما حيث أن آخر بطولة دوري حققها الأهلي كانت عام 1404هـ.
    أما فريق الاتحاد فيكفيه وصوله للنهائي الخامس على التوالي في تاريخ المسابقة وهو رقم يصعب على أي فريق تحقيقة خلال المستقبل القريب.
    وسبق لفريق الاتحاد الفوز بكأس البطولة لثلاث مرات بدأها عام 1417هـ ومنذ ذلك التاريخ وهو الطرف الثابت في المباراة النهائية.
    ورغم ان هذا الموسم والذي قبلة من اشد المواسم قحطا على فريق الاتحاد الأ انه مرشح دائما على خطف الكأس كما تعود لاعبوه فكل نهائي يصلون إليه تكون الترشيحات في مصلحة الطرف الثاني ورغم ذلك تذهب البطولة للعميد وهو اللقب الذي يتمتع به فريق الاتحاد.
    عموما لقاء اليوم لايحتمل التوقعات فكل فريق يمتلك الأسلحة اللازمة لكسب المعركة ففي الأهلي في صفوفه عدة لاعبين أبرزه الدكتور خالد بدرة والفتى الذهبي حسين عبدالغني والدينمو المصري محمد بركات والغزال طلال المشعل والبورش المغربي بوشعيب المباراكي.
    أما في الاتحاد فهناك النمر محمد نور والطير الحسن الليامي والبرق حمزة ادريس والغاني كمارا ويلاحظ من خلال مسيرة الفريقين خلال هذا الموسم نجد ضعف أجانب فريق الاتحاد بالمقارنة بمثلائهم في فريق الأهلي الذي يلعب أجانبه دورا كبيرا في تحقيق الفوز في المباريات السابقة.
    أما فريق الاتحاد فرغم جلبه للاعبين ذوو مكانه كبيرة في كرة القدم أمثال البرازيلي بيبتو والنيجيري بابا نجيد والغاني تيتي كمارا لم ينجح منهم أحد وتبقى الفرصة متاحة أمام الغيني كمارا بينما فقد بيبيتو وبابانجيد الفرصة برحيلهم المبكر عن الفريق.
    وهناك لاعب مغمور برازيلي موريليو قد يكون أفضل المحترفين لهذا العام في صفوف الاتحاد ولكنه يظهر في لقاء ويغيب في الآخر وتعتبر أجادته لتسديد الكرات الثابتة هي أميز مايتمتع به.
    التشكيل المتوقع لفريق الأهلي: تيسير النتيف(حارس) وحسين عبدالغني وخالد بدرة ونايف القاضي و وليد عبدربة ومحمد شلية في خط الدفاع وفي الوسط فهد الزهراني وعبدالله الواكد وابراهيم السويد ومحمد بركات وطلال المشعل.
    التشكيل المتوقع لفريق الاتحاد : مبروك زايد(حارس) وأسامة المولد وباسم الليامي وحمد المنتشري ومسفر القحطاني وصالح الصقري وخميس العويران ومحمد نور ومناف ابوشقير والحسن اليامي وحمزة ادريس.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-28
  3. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    اتوقع فوز الاتحاد 2-1
     

مشاركة هذه الصفحة