الاتفاق السعودي في مهمة سهلة أمام شعب إب اليمني في إياب تصفيات البطولة العربية للأندية

الكاتب : arab   المشاهدات : 371   الردود : 0    ‏2003-05-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-26
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    يقام اليوم على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام لقاء الاياب بين فريقي الاتفاق السعودي ونظيره شعب اب اليمني، وذلك ضمن تصفيات المجموعة الثانية (مجموعة البحر الاحمر) التمهيدية المؤهلة لنهائيات البطولة العربية الثانية للاندية الموحدة، التي ستقام في القاهرة في الفترة من 6 إلى 20 يوليو (تموز) المقبل.
    ويخوض فريق الاتفاق لقاء اليوم بعيدا عن الضغوط النفسية، خاصة بعد اقترابه من الظفر ببطاقة التأهل للنهائيات، اثر تغلبه في مباراة الذهاب بثلاثة اهداف مقابل لا شيء، حيث تميل كفة الفوز لصالحه، عطفا على المستوى الفني المتواضع الذي قدمه الفريق اليمني في اللقاء الاول، بالاضافة الى قلة خبرة لاعبيه في مثل هذه التصفيات الذين يشاركون فيها لاول مرة في تاريخهم بعكس لاعبي الاندية السعودية الذين يمتلكون رصيدا كبيرا من المشاركات القارية.
    ومن المنتظر ان تشهد القائمة الاساسية لفريق الاتفاق بعض التغييرات، حيث يسعى عمر باخشوين مدرب الاتفاق الى تعويض غياب المدافع احمد البحري الذي تعرض لاصابة في اللقاء الماضي، كما سيركز باخشوين على تصحيح الاخطاء التي وقع بها لاعبو فريقه، واضاعتهم لفرص عدة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، كما سيحرص باخشوين على اشراك عدد من اللاعبين للوقوف على مدى جاهزيتهم للمرحلة المقبلة.
    ويعول باخشوين على اللاعب البرازيلي اديلسون في خط الوسط الذي قدم مستويات راقية خلال لقاء الذهاب وان اهدر العديد من الفرص، لكنه حتما ستوكل له مهمة صنع الهجمات مع المساندة من قبل حسين النجعي وابراهيم المغنم، وتبين من خلال التدريبات اعتماد فريق الاتفاق على الكرات العكسية لاستغلال سرعة مهاجميه يسري الباشا وصالح بشير، مع الحرص على التأمين الدفاعي للمنطقة الخلفية، كما كثف باخشوين التسديد المباشر على المرمى.
    وسيعمد باخشوين على نهج طريقة لعب 2/4/4 وهي الطريقة التي اعتاد عليها لاعبو الاتفاق. وسيحرص لاعبو الاتفاق على تقديم المستويات الجيدة، وذلك لاثبات وجودهم امام مدرب الفريق الجديد الهولندي يان فيرسفجين، الذي سيتابع الفريق خلال اللقاء تمهيدا للتعاقد النهائي مع ادارة النادي للاشراف على الاتفاق خلال مشاركته في النهائيات العربية والموسم المقبل.
    اما فريق شعب اب الذي تضاءلت آماله في التأهل بعد خسارته في لقاء الذهاب بثلاثة اهداف للاشيء، فيسعى الى تحسين الصورة الباهتة التي ظهر بها.
    والمتوقع ان يزج مدربه النزيلي ببعض اللاعبين امثال السوداني محمد مكي ونشوان عبد العزيز وفكري الحيش الذين غابوا عن الفريق في اللقاء السابق، حيث تواجه المدرب مشكلة غياب حارس المرمى فيصل عبيد عن الفريق، الذي تألق في لقاء الذهاب وأبعد عدة فرص محققة عن مرماه وذلك اثر الاصابة التي لحقت به، كما يشكل غياب المدافع علي مبارك هاجسا آخر للمدرب. ويسعى فريق شعب اب اليمني الى الظهور بالمستوى الجيد خلال لقاء اليوم ليعوض الاخفاقات السابقة، والبحث عن الامل البسيط للظفر ببطاقة التأهل رغم صعوبة موقف الفريق.
    ويعول مدرب الفريق اليمني على لاعب الفريق ايهاب النزيلي لشن الهجمات عن طريق الجهة اليسرى التي شكلت خطرا على فريق الاتفاق في اللقاء السابق، بالاضافة الى تكثيف خط الدفاع لوقف هجمات لاعبي الفريق المنافس والحد من خطورة مهاجميه.
    ومن خلال التدريبات ركز النزيلي على تبيين الاخطاء للاعبين التي وقعوا بها في لقاء الذهاب مع تطبيق بعض الجمل التكتيكية الجديدة التي من المنتظر ان ينتهجها المدرب في لقاء اليوم. وأكد النزيلي ان آمال فريقه ما زالت قائمة ولا يوجد مستحيل في كرة القدم، وان لاعبي فريقه سيسعون الى الظهور بالمستوى المشرف خلال لقاء اليوم الذي سيتحدد من خلاله الفريق المتأهل للنهائيات، مشيرا الى ان هدفهم الاساسي من المشاركة هو اضافة المزيد من الاحتكاك للاعبين بالفرق الاخرى وكسب الخبرة الميدانية.
     

مشاركة هذه الصفحة