بن لحمر وما بعد رحيله

الكاتب : ابو صابر   المشاهدات : 829   الردود : 11    ‏2003-05-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-25
  1. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    بن لحمر وما بعد رحيله
    ما هيى القراءة بعد رحيل عبد الله بن حسين الأحمر
    هل سيرحل معه حكم القبيلة على الدولة والنظام وهل سيرحل معه الفساد بجميع أنواعه التي يعاني منه الوطن والمواطن وهل سيرتاح الرئيس منه آلم يكن بقية من بقايا الإمامة عقلية وسلطوية
    ام ان اليمن سيفقد الرجل وسيتحول الا أسوء من ما هو عليه ألان
    أم أن أحد أولاده سيخلفه وهل سيطاع من مشايخ اليمن وقبائله
    كما يطاع أبيه ألان ,,,,,,,
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-25
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أسئلة تحتاج إلى أجوبة من العارفين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-25
  5. قصرغمدان

    قصرغمدان عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-22
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    الشيخ عبد الله بن حسن الأحمر والقبيلة ليسا سبب الفساد

    نعم ...ربما هو يمارس الفساد ..ولكنه يستغل ظروف صنعاها غيره ..وفرص أتاحها سواه


    وبرحيله لن يرحل الفساد...لأن أسبابه موجودة.....ورجاله موجودين
    بل إن هناك أجيال تتربى على الفساد وبطريقة منظمة
    وانظر ما دار في الانتخابات الماضية لترى كم هو العبئ كبير على المصلحين

    وسلطة القبيلة .. الحكومة هي التي منحتها ذلك
    وإني أتذكر أيام حرب 94م كيف كانت صنعاء وكل مناطق القبائل آمنة...
    وتراجعت سلطة القبيلة بشكل كبيررر وملحوظ..لصالح سلطة الدولة

    وكنا نرى مشائخ القبائل ...يضعون أسلحتهم وأسلحة مرافقيهم في النقاط المحيطة بصنعاء...طواعية وعن رضا....

    ولما لمسناه من أمن واطمئنان وهيبة للدولة اصبحنا نقول بعد الحرب سقى الله ايام الحرب

    فلو أرادت الدولة بسط سلطتها لفعلت ...
    ولكنها لا تريد ذلك ..أتدي لماذا؟؟
    لأنها لا تريد أن تتحمل مسؤوليتها تجاه المواطنين

    ولأنها تريد أن تستمر الفوضى وينشغل الناس عنها لتقوم العصابة الحاكمة بعد ذلك بنهب المال العام
    والناس في مشاغلهم
    ..
    ..
    .
    ..
    اللهم أصلح من في صلاحة صلاح البلاد والعباد
    وأهلك من في هلاكه صلاح البلاد والعباد

    آمين..آمين ...آمين
    ..
    .
    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-25
  7. المهيب

    المهيب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-19
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    طبعاً ستتخلص اليمن من الفساد وسيرتاح منه الرئيس
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-26
  9. عسل و حنظل

    عسل و حنظل عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    ابن الاحمر احسن لكم ياجماعة من ابن الاصفر اوبن الابيض
    اقنعوا بالخيبة لا يجيكم اخيب منه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-26
  11. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    لا احمر ولا ابيض ولا أصفر

    نريد دماء جديدة تنعش اليمن الغالية
    وتقلع الفساد من جذوره ويعـــم الخير
    شباب اليمن وترجع له حقوقه.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-26
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    مهلاً رفقاً بالرجل

    وكأن الشيخ الأحمر هو من اخترع نظام القبيلة وفي الحقيقة أن اليمن من رأسها الى أخمص قدميها تلتحف بالقبيلة وهذا لا مندوحة فيه ولا عيب لكن استغلال القبيلة في التستر على الفسدا ودعمه هذا هو المشين والشيخ الأحمر إن رحل لن يضيع اليمن كما لن يضيع بفقدان غيره وإذا رحل الرحل فهناك المئات إن كان هناك رغبة حقيقية في التغيير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-26
  15. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    يقول المثل العربي

    رمتني بدائها و انسلت

    و ينطبق على من يصرفون النظر عن الفساد المستشري في كل أجهزة الدولة

    و وضع كل ذلك على شماعة أشخاص معينين

    أنا لست من أنصار الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر و لا غيره

    و لكني أعلم تمام العلم انه لا يحب الظلم و لا الفساد

    الفساد مصادره معروفه و اشخاصه معروفين لكل اليمنيين

    فلا داعي للنيل من شخصية و طنية كبيرة مثل الشيخ عبد الله

    و ان كان له أخطاء فليست بالقدر الذي يطغي على أخطاء أقل المفسدين درجة في اليمن

    تحياتي للجميع
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-05-26
  17. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر يمثل ركن من اركان الموازنة في اليمن ....ستكشفها الأيام ربما برحيل هذا االطود الشامخ ...الكثير يتجاهلون تاريخ الرجل ....مازال هذا الرجل رقم صعب في المعادلة اليمنية كثير من الأجيال تجهلها أور بما لم تحاول أن تدرك حقيقتها كل ما وعته أنه يمثل السلطة ....
    رحيل هذا الداهية السياسي والعنصر القبلي القوي سيفسح الطريق لقيادات قبلية ضيقة الأفق بشكل لايتصور ربما من عايش حادثة ابن الحديدة "مكي " يصلة فهمها ....بمجرد إختلاف رأي بسيط أشار لمرافقية " ادبوه " لتنتزع أرواح مرافقيه الذي حموه بأرواحهم في لحظة إجرام وليسخر التاريخ من أسلوب الإعتذار بدماء " الأثوار " التي أريقت من شارع خولان لتصل باب اليمن ...

    الشيخ الأحمر يمثل القبيلة البعيدة عن التسلط أو العنجهية بل لربما مثل عامل صلح كبير له احترامه وتقدير رأيه ....نود أن نصل في اليمن الى المجتمع المدني بدون أن تتفسخ روابط القبلية أو عواملها الإيجابية...بمعنى أدق بعيداً عن النظرية الشيوعية وضيق أفقها المريض القائم على صراع الطبقات .... القبلية في اليمن يمثل عاملها الإيجابي عوامل هامة لاتنكر أقلها حد مساحة التسلط التي تعاني منها مجتمعات تفسخت وذابت فيها عرى القبلية ....لتقع فريسة المذلة والهوان ...

    من يحملون النظرة العدائية المطلقة إما منطلقين من قواعد متهالكة في الفكر زرعت فيهم بذرة أن الرجل يمثل الرجعية أو بعدين عن حقيقة الأمور وماهيتها ...

    لايوجد في أولاد الشيخ من يمثل الرجل في وعية وتاريخه وثقله الإجتماعي ....
    ولا في نظالة ومعاناته وإداركه لتاريخ اليمن ورجاله من يدرك ولو بشئ بسيط من القرب معرفة الرجل بقبائل اليمن وأنسابها يلمس حقيقة مكانته ودوره ..

    ولربما تمنى كثير من القيادات العلمانية والسلطوية زوال هذا الجبل ...

    تحية للجميع وتقدير ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-05-26
  19. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0



    عزيزي الصراري جميل جدا ان تكتب واقعة حدثت وتزيحها من واقعها لقد ذكرت الأستاذ مكي وما جراء له ومن من جرا له؟؟؟؟؟ أما بن لحمر كونه يمثل ركن من أركان الدولة فهذا صحيح وهوا الركن الذي الكل يعرفه ؟؟؟
    أما نضاله ومعاناته اعرف عزيزي ان كل ما يصرفه او يبذخ فيه هوا من هبات او اجر يدفع له من السعودية .من بعد ثورة 26 سبتمبر
    وأخيرا نتمن لليمن كل الخير ونخشى ان تكون هناك طوابير منها ما تصرف عليها من السعودية وأخرى في الطريق تصرف علها أمريكا والله يعين علي عبد الله صالح وشعب اليمن ,,,,,,,,,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة