هؤلاء نساء اليمن فأين رجاله ؟؟

الكاتب : الشيماء   المشاهدات : 582   الردود : 7    ‏2003-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-24
  1. الشيماء

    الشيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    آلاف اليمنيات يتظاهرن اليوم في العاصمة صنعاء للمطالبة بالأفراج عن المعتقلين اليمنيين في الخارج

    الصحوة نت: نبيلة سعيد، عبدالسلام محمد

    تظاهرت صباح اليوم آلاف اليمنيات في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء لمطالبة القيادة السياسية بسرعة التحرك للإفراج عن المعتقلين اليمنيين في مصر وألمانيا..
    وقالت رئيسة اللجنة النسائية للدفاع عن الشيخ المؤيد رحمة حجيرة (للصحوة نت) أن الحشود النسائية خرجت تطالب بإطلاق سراح الشيخ محمد المؤيد ومرافقه في ألمانيا، وكذلك عبدالسلام الحيلة المعتقل في مصر ، مشيرة إلى رفض المسيرة النسائية لأسلوب القرصنة التي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية .
    وطالبت الرئيس علي عبدالله صالح بتحمل مسؤوليته الكاملة في الدفاع عن هؤلاء المواطنين والتوقف عن أي تعاون مع الولايات المتحدة مالم تحترم حقوق المواطنين اليمنيين ..



    وقد طالبت رسالة الحشود النسائية والتي نظمتها الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) واللجنة النسائية الشعبية للدفاع عن الشيخ المؤيد والقطاع النسائي للتجمع اليمني للإصلاح ، طالبت رئيس الجمهورية بالضغط المستمر على أمريكا ومصر وألمانيا لإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين اليمنيين ، ومحاكمتهم في اليمن إذا ثبتت التهم الموجهة إليهم .
    وتكليف هيئة محامين للدفاع عن المؤيد وزايد واستمرار الضغط السياسي والإعلامي من أجل إطلاق سراح عبدالسلام الحيلة ..
    كما طالبت المسيرة النسائية بإرسال وفد قانوني يمني بهدف متابعة قضايا المختطفين اليمنيين في مصر وألمانيا، وناشدت رئيس الجمهورية سرعة التحرك قبل أن نفاجأ بتسليم المؤيد ومرافقه للولايات المتحدة وهو ما اعتبرته الرسالة -إن حدث- "جرحاً لكرامة الشعب اليمني وسيادة البلاد" .
    من جانبها اعتبرت أمة السلام علي رجاء - رئيس القطاع النسائي للتجمع اليمني للإصلاح أن المختطفين اليمنيين هم ضحايا حسابات دولية خاطئة لا تفرق بين الغث والسمين، وأكدت أن استهداف المؤيد وممرافقه يمثل استهدافاً للوسطية والاعتدال في الشعب اليمني. مطالبة مصر وألمانيا باحترام العلاقات الودية مع اليمن واحترام السيادة الوطنية وسرعة إطلاق المواطنين اليمنيين وتسليمهم إلى بلادهم.
    من جانبها قالت خديجة المؤيد -ابنة الشيخ محمد المؤيد - إن القرصنة المفضوحة التي مارستها أجهزة المخابرات الأمريكية والألمانية ضد والدها تعتبر مخالفة للشرائع السماوية والقوانين الدولية.. ، وناشدت في كلمتها أمام الحشود النسائية - رئيس الجمهورية مواصلة العمل للإفراج عن والدها كما ناشدت الهيئات والمنظمات المحلية والأقليمية المعنية بحقوق الإنسان سرعة التحرك للإفراج عنه.
    واعتبرت هناء ذيبان رئيسة الحشد النسائي للإصلاح بأمانة العاصمة اعتقال يمنيين خارج اليمن بطلب من طرف ثالث انتهاكاً للقوانين والأعراف واختراقاً للسيادة.
    وناشدت برفع الظلم عن الشيخ الذي أنهكته الأمراض ،وزادت من معاناته بعده عن أهله ووطنه..
    يذكر أن وفد المسيرة النسائية المكون من 8 سيدات توجه اليوم لمقابلة رئيس الجمهورية ويضم الوفد مندوبات عن:
    الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)
    واللجنة الشعبية النسائية للدفاع عن الشيخ المؤيد
    والقطاع النسائي في التجمع اليمني للإصلاح
    إلى جانب زوجة الشيخ المؤيد وأم عبد السلام الحيلة..
    وفي نفس السياق أرسلت الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) رسائل لكل من السفيرين الألماني والمصري بصنعاء، طالبت فيهما بالإفراج عن المعتقلين اليمنيين في مصر وألمانيا، ونقلت تلك الرسائل خشيتها من أن تؤدي مثل هذه الأعمال إلى تأثير سلبي على العلاقات بين اليمن وكل من مصر وألمانيا.


    ولا حول ولا قوة إلا بالله ومن أعتصم بحبل الله من المجاهدين الذين يحرقون الأرض من تحت القراصنة فأين أنتم رجال اليمن ومجاهديه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-24
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    تظل اخواتنا في اليمن أخوات رجال ...وأمهات رجال ....ونسل كرام ....يضربن أروع الأمثلة في حياة الضمائر ....في الوقت الذي غفلت فيه الحكومة والمسئولين عن الرعية عن أبناء اليمن في سجون " جوانتيناموا " ..." وبرلين " و" القاهرة " ...لم تغفل ضمائرهن ولا القلوب عن أبناء هذا الوطن ..في الوقت الذي أدخلت اليمن ساحة الإنتخابات وكان المفترض أن تكون هذه القضايا في مقدمة هموم الوطن والمسئولين القادمين لتحمل المسئولية واعتلاء عروش كراسي الوزارات .. في كل المرافق ...في الوقت الذي لابد أن تكون هذه القضايا أولى الملفات الموضوعة على مكتب كل وزير وعلى طاولة مجلس الوزراء ....تخبو لترفعها حفيدات بلقيس وأروى لتذكر الرجال بمعاني الرجولة والمواقف التي لابد أن يقفوها .....لتذكر كل مثقف وحر .... أن هذه قضيتكم إخوانكم أبناء وطنكم مختزل في هذه الملفات "يارجال وطننا " .....
    دروس يتلقاها المجتمع بكل فئاته من هؤلاء الأصايل نفحات المجد ...
    تحية لهن بهاماتهن العالية وضمائرهن المشتعلة ناراً ونور ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-24
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    :D






    :D






    :D



    الموضوع عادي :

    لان المظاهرة نسائية بالكامل فإن الرجال اليمن كما هي عادتهم وأخلاقهم

    الأبية الشهمة ..... فضلوا الإبتعاد حتى لايكون إختلاط وفتنة بين النساء والرجال

    من عاداتنا أن تكون هناك مظاهرات للرجال وأخرى للنساء .. :D

    هذا كل الموضوع :D

    :D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-25
  7. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    الرجال يفكرون فين يخزنون القات
    اليوم ومثل ما قال الأخ سمير محمد
    من تقاليدنا مظاهرة للحريم ومظاهرة
    للرجال ياسبحان الله .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-26
  9. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    الشعب صار ما يفكر الى في القات وفي جمع المال حتى يخزن اليوم الاخر ما فية تطور للاسف

    \
    اما المظاهرة تكون في وقت واحد وطبعا ما فية اختلاط
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-26
  11. اليمنيون

    اليمنيون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    عبد المجيد الزنداني: اعتقال 'المؤيد' يمثل اعتقالاً للشعب اليمني بأسره
    [​IMG]

    الإسلام : في مهرجان شعبي شاركت فيه القيادات الحزبية المعارضة في ميدان التحرير بوسط العاصمة صنعاء لمساندة المعتقلين اليمنيين، طالب عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى حزب الاصلاح اليمني السلطات المصرية بأن تقدم الأدلة على أن العقيد 'عبد السلام الحيلة' قد غادر مصر في الوقت الذي تدل كل المؤشرات على أنه لم يخرج من مصر. ودعا الحكومة المصرية إلى التفكير في روابط الأخوة التي تجمع بين شعبي مصر واليمن.
    وعبر'الزنداني' عن استيائه من الموقف السلبي الذي تبديه الحكومة اليمنية تجاه المواطنين اليمنيين المعتقلين في مصر وألمانيا .
    وفيما يرتبط باعتقال الشيخ 'محمد المؤيد' عضو مجلس الشورى في حزب الإصلاح في ألمانيا قال 'الزنداني' [إن اعتقال 'المؤيد' يمثل عملية اعتقال لإرادة وحرية الشعب اليمني كله وإن التهم التي تنسب إليه بتقديم التبرعات المادية لحركة 'حماس' الفلسطينية لا يجب أن تقتصر على 'المؤيد' وحده وإنما على المسلمين جميعاً بمن فيهم الزعماء والقادة العرب لفتحهم القنوات الفضائية والدعوة عبرها للتبرع لأبناء الشعب الفلسطيني].
    وذكر موقع 'فويس أوف مسلم' أن 'المؤيد' وجه رسالة مسجلة عبر شاشات التلفاز إلى المحتشدين قال فيها إنه لا يعلم شيئاً عن تنظيم 'القاعدة' ولم يرتبط به في يوم من الأيام.
    وناشد الرئيس 'علي عبد الله صالح' بالتوسط لدى الحكومة الألمانية حتى يتم إطلاق سراحه ومرافقه 'محمد زايد'.
    ودعا العديد من كبار علماء الدين في اليمن الفعاليات الشعبية إلى التحرك من خلال الاعتصامات والندوات لإطلاق سراح 'محمد المؤيد' و'عبد السلام الحيلة'...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-26
  13. nasserwathab

    nasserwathab عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-25
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    نسوان قليلات عقل بيضحكوا عليكن الإصلاحيين وانتن تصدقين ؛لأنكن تفكرين بالعاطفه /ولا وجود للتفكير باالمنطق والعقل الواحدة منكن لا قد هي حافظة كلمتين تحس نفسها سيدة العالم وأكبر مثقفه ؛ينقصكن الوعي الثقافي والتفكير بالمنطق والواقع ؛وهذه قضايا كبيره ؛خلوها لأهلها ؛وفكرين بالذي يفيدكم ؛اما اننا نقاكع دول مهمه وبتمد يد العون للنهضه بشعبنا من أجل شخصين فهذا مستحيل؛وما فيش دخان من دون نار ويستاهلوا الذي وقع فيهم لأنه ايش وداهم هناك؛واعتقد لستن أكثر وطنيه وعقلانيه من شخص الرئيس حفظه اللهورعاه؛أما العنوان واين رجال اليمن فهم موجودون وراء هذه المظاهره هم شباب الأصلاح ؛ومره ثاني لو سمحت اختاري عنواوين مناسبه لمشاركاتك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-26
  15. الشيماء

    الشيماء عضو

    التسجيل :
    ‏2002-12-09
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    شكرا لأخي العزيز الصراري على تلبيته محاولتي إستنفار الأقلام والرجال
    وصدقت وفاء
    أما النسر الوثاب والذي يبدو أنه يثب على هجوم النساء وأبناء جنسه فقط سامحك الله على ما قلته بحق أخواننا المعتقلين اهكذا يكون البراء والولاء ونصرة الاخوة .. أهكذا نعبر عن أنفسنا فما قلته عن النساء وعن الحيلة والمؤيد ماهو إلا محاولة منك لتقديم نفسك والتعبير عنها للآسف
     

مشاركة هذه الصفحة