ألعفو اسقط العقوبة ولم يسقط التهمة يا سيادة الرئيس !

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 711   الردود : 7    ‏2003-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-24
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    العفو اسقط العقوبة ولم يسقط التهمة يا سيادة الرئيس !

    لاشك بأن عفو الرئيس صالح عن قائمة أل 16 عفوا منقوص وفية نوعا من التحايل على الشعب
    والحزب الاشتراكي نفسه

    ومن غير المعقول والمقبول أن يقبل الإنسان هذا العفو المزيف عن أناسا شركاء بالوحدة اليمنية وتنازلوا عن مناصبهم ودولتهم ونسبت أليهم تهم كهذه التهم الجسيمة بخيانة الوطن حسب احكام المنتصر في الحرب

    وعلى الرئيس صالح أن يكمل ملحقات العفو بإسقاط جميع التهم الصادرة بحق
    الحزب الاشتراكي وقائمة أل 16 وعفا الله عن ما سلف
    أو أنه يحمل المسئولية الكاملة كافة من شاركوا في الحرب ومسببات الانفصال حتى ينظر الشعب اليمني بحقهم جميعاعلى عين السوى

    لن يقبل هذا العفو إلا إنسان له مصلحة أو يجامل الرئيس على حساب الشعب أو مجرم تم اعترافه بالتهم الموجهة أليه

    ولم يقبل أي قائد حزبي من الذي نسبت أليهم التهم بهذا العفو الناقص أو المكرمة المتأخرة من الرئيس حيث يبقى
    الحزب الاشتراكي تحت رحمته
    هذا العفو فيه مصالح شخصية للرئيس وفيه نوعا من المنة والإذلال للحزب الاشتراكي ولن يقبلوا أن يكونوا بنظر الشعب مجرمين لوحدهم دون غيرهم ممن سفكوا دماء الأبرياء من المجرمين والقتلة الذي شاركوا في حرب صيف 94 وأسباب الانفصال

    ومن هنا نقول بأن عفو الرئيس عفو ناقص وغير مكتمل وليس له بهم فضلا

    ومشاركة أل 16 في بناء الوطن ليس بهكذا عفو

    ودمتم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-24
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [ALIGN=JUSTIFY]ليس من حق أحد أن يسقط ماتم أخي الصلاحي

    أسقط العقوبة لأن صلاحياته كرئيس للقضاء الأعلى تخوله ذلك

    أما إسقاط التهمة فليس من حقه لأن الوطن ليس ملك له ولا جماعته

    المقربين ولا للصوص الفاسدين من حوله ....

    ألم يكونوا يطالبون بهذا الشئ في كل موضوع وتعقيب كل عضو هنا

    كان يطالب بالعفو عن هؤلاء الرعاع .... حتى أتى العفو جاءوا بكلام آخر

    بأن هذا العفو غير شريف وغير نزيه ..


    الحديث السياسي يجب أن يكون شريفا تمام كما نريد أن تكون الحكومة

    شريفة ونزيهة .... بصفتي مواطن يمني وأنتمي للمحافظات الجنوبية من

    الوطن الحبيب أقول :

    فليذهب هؤلاء الخونة إلى الجحيم وإلى متاهات النسيان

    وليذهب كل لص وفاسد ومرتشٍ إلى الدرك الأسفل من جهنم وبئس المصير

    ليذهب كل هؤلاء إلى حيث أرادوا لنفوسهم القذرة أن تكون ..

    وليبقَ وطني كما شاء الله له أن يكون ( بلدة طيبة ورب غفور )

    تحياتي لك ايها الحبيب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-24
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    التهمة كما قال سمير يا صلاحي حق مجتمع ولكي تسقط عنهم يجب أن يوقع كل إنسان يمني بأنهم أبرياء وبعدها لن يتجرأ أحد على إتهامهم0

    هؤلاء أناس لم يحسنوا إدارة البلاد في عصرهم الذهبي وحاولوا تدميرها في عصرهم الفضي وهاهم يتآمرون عليها في عصرهم النحاسي والله أعلم ماذا يفعلون في عصره التنكي وووووووووو

    ماسمعت بالمثل اليافعي الذي يقول :

    لا ترثي على من قبقب ولا على من قرب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-25
  7. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    مقتطفات من اقوال الصلاحي نضعها أمامه ونترك له الحكم على نفسه


    1-
    خطوة موفقة من قبل الرئيس صالح إذا مااستعان بخبرة الحزب الاشتراكي وسالم صالح محمد لقيادة البلاد .

    2- نعتبرها خطوة موفقة من الرئيس صالح نحو الأتجاة الصحيح .

    3- الأخوة جميعآ
    مهما كانت الدوافع والمسببات للعفو العام الذي أصدرة الرئيس صالح فهو يعتبر خطوة شجاعة تتبعها خطوات أخرى من قبل الرئيس صالح وقد أستطاع أن يرمي بالكرة للجانب الأخر ولم يبقى على الأخوة الكرام كوادر الحزب الأشتراكي الاأن يعودوا مع وثايقهم وأفكارهم للأسهام في بناء اليمن الموحد .

    4- سالم صالح محمد ليس باجمال او عبدربه منصور او غيرهم من باعوا انفسهم للمؤتمر .

    5- هذا الرجل مثل الشيخ عبد الله دخل مجلس النواب بأسم الأصلاح وسالم صالح دخل القصر الرئاسي بأسم الحزب
    فتحية لهكذا رجال .

    6- سالم صالح يافعي ورجال يافع لاتقبل بأن يكون حد من رجالها عميل اوخائن
    ولم يقبل هذا المنصب إلى بعد مشاوراة مع قبائل يافع
    والفارق كبير حين ما يمثل يافع من جهه والحزب الاشتراكي من جهه وحين ما يمثل نفسه من جهه أخرى او يبيعها بدراهما معدوده .

    7- مصلحة اليمن هي أن يشارك جميع الأحزاب والمستقلين ذو الكفاءت العالية في الحكومة .




    وأخيراً يطل علينا الصلاحي ليقول مايلي :-


    ومن غير المعقول والمقبول أن يقبل هذا العفو إلا إنسان له مصلحة أو يجامل الرئيس على حساب الشعب أو مجرم تم اعترافه بالتهم الموجهة أليه

    ومن هنا نقول بأن عفو الرئيس عفو ناقص وغير مكتمل وليس له بهم فضلا
    ومشاركة أل 16 في بناء الوطن ليس بهكذا عفو .


    هذا هو ابا نبيل الصلاحي والأجر على الله .

    سلام.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-25
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    أبو قيس..
    أنا مواطن يمني كنت أنتظر الخير من جانب الرئيس
    وبالطبع كنت أول المتحمسين على اعتبار أن أي قرار كهذا تتبعه خطوات
    غير أني وبعد اليوم الثالث

    لم ارى غير تلك الكلمات التي وردت لمسامعي في اللحظات الأولى لصدور القرار

    ولا أخفيك فقد صدمت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-25
  11. ابو صابر

    ابو صابر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-12-31
    المشاركات:
    835
    الإعجاب :
    0
    الحقيقة ان العفو هذا كثير عليهم وان لم يكونا يستحقوه.
    فان تنازلا عن كراسيهم لعلي عبد الله صالح كان الأحرى بهم ان يتنازلا لكوادرهم الاشتراكي وابنائهم في حيينها أما وقد باعا الجميع فعلي أولا واجدر وما هذا العفو إلى تعاطف منه عليهم فقط
    لا والف لا لن تسقط أبدا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-25
  13. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    [quote الصلاحي"]
    ولا أخفيك فقد صدمت[/quote]


    مالذي صدمك يا ابا نبيل ، أهي حقيقة تناقض أقوالك التي تتركها وراءك غافلاً ، وبها أثبت رأينا السابق فيك ، حين أكدنا من أنك لا تعارض إلاّ لغرض المعارضة ، أم صدمتك الـ 76 ساعة التي مرت على صدور قرار العفو ولم تتحقق فيها المنجزات المتواخاة ( صلاحياً )؟ :wink: هههههه .

    يا رجل .
    ثب إلى رشدك ، واعلم إننا ما أقدمنا على الأتيان بماجعلناك به وجهاً لوجه ، إلاّ لنبين لك ما تعاماه بصرك وأغفل عن بصيرتك ، وكفاك به واعظاً .

    سلام.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-25
  15. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    كلهم ظلموا شعب اليمن السابقون والحاليون
    والشعـــب سوف يحاسبهم ولن يعفــــــي عنهم
    والحاكم المخلص لشعب اليمني لم تلده أمه بعد
    فصبرآ لقد جاوز الطغاة المدى .
     

مشاركة هذه الصفحة