بعد فشلهم في تحقيق الأمن، استبدال الجنود الأمريكيين بمظليين بريطانيين في بغداد

الكاتب : النورس الرحال   المشاهدات : 343   الردود : 0    ‏2003-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-24
  1. النورس الرحال

    النورس الرحال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-14
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعد فشلهم في تحقيق الأمن، استبدال الجنود الأمريكيين بمظليين بريطانيين في بغداد
    [​IMG]
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمفكرة الإسلام : أفادت مصادر دبلوماسية أمس بأن آلاف الجنود البريطانيين من الوحدات المظلية الموجودين الآن في جنوب العراق سيحلون محل القوات الأمريكية في بغداد لحفظ الأمن في العاصمة العراقية.
    وقالت صحيفة 'دايلي مورو' البريطانية إن مصدراً عسكرياً بريطانياً أكد على أن مجموعة من الإجراءات ستتخذ في هذا الإطار من أجل استبدال الجنود الأمريكيين الذين أصابهم الإعياء وأحاط بهم الشعور بالفشل ويفتقرون إلى الخبرة في عمليات الشرطة.
    وأوضح المصدر نفسه [أمامنا ثلاثة أشهر للقيام بذلك وسيكون في منتهى الأهمية أن نقنع السكان بأننا هناك لمساعدتهم وإلا فإن العملية برمتها في العراق يمكن أن تفشل ويمكن أن نواجه حرباً جديدة ونصطدم بالعراقيين الذين يفترض أننا هناك لتحريرهم] على حد زعمه.
    وأضاف المصدر [بعد وجودنا المستمر منذ ثلاثين سنة في ايرلندا وكذلك في البلقان وفي سيراليون وأفغانستان نتمنى أن تكون لدينا القدرة في حفظ الأمن ولذلك عرضنا المساعدة]. وأشارت الصحيفة إلى أن 5500 مظلي بريطاني موجودين حالياً حول البصرة في جنوب العراق سينقلون جوا إلى بغداد خلال الأسابيع المقبلة...
    منقول من مفكرة الاسلام.
    والسلام عليكم,,,
     

مشاركة هذه الصفحة