محاكمة 13 إسلامياً في بلجيكا بتهمة الانتماء لـ'القاعدة'، منهم لاعب كرة تونسي

الكاتب : النورس الرحال   المشاهدات : 403   الردود : 0    ‏2003-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-24
  1. النورس الرحال

    النورس الرحال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-14
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : افتتحت أمس وسط إجراءات أمنية مكثفة أمام محكمة الجنح في بروكسل، محاكمة 13 إسلامياً بزعم وجود شكوك حول كونهم من أعضاء تنظيم 'القاعدة'، ووجه لهم الادعاء البلجيكي تهمة التخطيط لتوجيه هجمات ضد المصالح الأمريكية في أوروبا في أعقاب هجمات سبتمبر 2001.
    وذكرت صحيفة 'ميامي هيرالد' أن هذه هي ثالث محاكمة في أوروبا لإسلاميين متهمين بالانتماء لتنظيم 'القاعدة' بعد محاكمة في روتردام بهولندا ومحاكمة في هامبورج ألمانيا في فبراير الماضي.
    والمتهمان الرئيسيان هما لاعب كرة القدم السابق التونسي 'نزار طرابلسي' والبلجيكي من أصل تونسي 'طارق معروفي' المتهمان في قضيتين تم التحقيق بشأنهما بشكل منفصل لكن النيابة العامة قررت الجمع بينهما.
    ويواجه 'طرابلسي' و'معروفي' المتهمان بتشكيل 'خلية إرهابية' احتمال الحكم عليهما بعقوبات سجن طويلة قد تصل إلى 20 عاما. وافتتحت الجلسة بحضور 'طارق معروفي' وبغياب' نزار طرابلسي' الذي كان 'يصلي' بحسب رئاسة المحكمة.
    وبعد 6 أيام على هجمات الدار البيضاء وغداة تهديدات تنظيم 'القاعدة' الجديدة على لسان الرجل الثاني فيه 'أيمن الظواهري'، نشرت أعداد كبيرة من القوى الأمنية في محيط قصر العدل الذي تجري فيه وقائع المحاكمة وداخله...
    منقول من موقع مفكرة الاسلام.
    والسلام عليكم,,,
     

مشاركة هذه الصفحة