الوزن الزائد

الكاتب : وفاء الهاشمي   المشاهدات : 429   الردود : 2    ‏2003-05-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-24
  1. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركات


    السويديون أنحف الأوروبيين والألمان أثقلهم وزنا



    يتحدد وزن الإنسان وشكل جسمه بعدد من العوامل مثل الغذاء والوراثة والثقافة والنشاط البدني والصفات الاجتماعية وغيرها.. وأورد التقرير الجديد الذي نشرته مجلة "عالم الصحة" عدة مقارنات بين البلدان من حيث وزن سكانها. وحسب هذا التقرير تحتل السويد المرتبة الأولى من حيث نحافة مواطنيها بين الدول الأوروبية في حين يعد الشعب الألماني الأثقل وزنا.

    وقال الباحثون إن نحافة السويديين ترجع إلى إقبالهم على الرياضة وانتشار النوادي الرياضية ووعي الشعب بأهمية النشاطات البدنية للإنسان. أما ثقل الألمان فيرجع إلى انتشار الأطعمة الدسمة والتكنولوجيا الحديثة ووسائل الرفاهية التي قللت الإقبال على الأنشطة الرياضية.

    وفي الصين تتراوح أحجام السكان بين الصينيين صغار الحجم وأفراد السموا الضخام. وبسبب العادات الغذائية المتبعة هناك كتناول الأرز قليل الدسم وممارسة النشاطات البدنية القاسية لا يعاني سكانها من إفراط كبير في الوزن, في حين تقع بريطانيا في المرتبة الوسطى بين الدول الأوروبية من حيث بدانة سكانها.

    وأشار الخبراء إلى وجود اختلافات في السمنة بين الجنسين, حيث تميل النساء للبدانة بصورة أكبر من الرجال وذلك بسبب آثار الحمل والإنجاب.

    وبالرغم من الاختلاف الدولي العالمي في الأوزان, فإن 20% فقط من هذه الاختلافات تعزى إلى الجينات, وقد أظهرت الدراسات الحيوانية أن الفئران التي أعطيت كمية غير محدودة من الطعام تتابع زيادتها في الوزن حتى يتم تحديد كميات الطعام المتناولة, وينطبق هذا الأمر على البشر أيضا.

    وحسب توقعات منظمة الصحة العالمية, فسيوجد في الولايات المتحدة 26 مليون شخص بدين بحلول عام 2005, ومع التوجهات الحالية فمن المتوقع أن يصبح الشعب الأميركي بدينا بشكل كامل في غضون 35 عاما إذا لم يحد الأميركيون من شهيتهم المتزايدة.




    المصدر : قدس برس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-27
  3. * أروى *

    * أروى * عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-28
    المشاركات:
    69
    الإعجاب :
    0
    [poet font="Andalus,7,purple,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=3 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" dropshadow(color=skyblue,offx=5,offy=4) shadow(color=deeppink,direction=135) glow(color=white,strength=10)"]
    الأخت الرائعة وفاء بنت هاشم

    نقل موفق ورائع

    هذه مشكلة العصر الحديث والتكنولجيا الغربية

    تحياتي

    أختك

    أروى
    [/poet]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-29
  5. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    هلا وغلا أختي أروى
    مشكورة لمرورك ;)
     

مشاركة هذه الصفحة