رسالة الى فخامة الرئيس ( بمناسبة مهزلة العفو )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,479   الردود : 25    ‏2003-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-23
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    سيدي الرئيس


    الكرة في مرماهم ….. لفظة تتكرر على مسامعنا عندما ننصت لرجال السياسية وهم يضعون الحلول والمخارج من المآزق والأزمات السياسية بالادعاء أن الكرة في مرمى الخصم ….. لم يكن إعلانك بالعفو عن من يسمون بقائمة الـ 16 مستغربا فقد توقعناه في ذكرى استقلال جنوب الوطن في 30 نوفمبر الماضي وحسنا فعلت عندما أعلنته متأخرا في الذكرى 13 للوحدة اليمنية لتضرب عصفورين بحجر …. لقد ثبتت به في الأذهان نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وأضفت هامشا آخر الى هوامش التفرد بقيادة اليمن وفرض الزعامة الفردية على شعبك شأنك في ذلك شأن الزعماء العرب بدء من صدام حسين وانتهاء بآخرهم من الذين يتعاملون مع شعوبهم وقواها السياسية المختلفة من واقع أن العناية الإلهية ساقتهم ليكونوا على رأس الزعامة تيمنا بما قاله أبو جعفر المنصور من أنه مستخلف على الأرض يمنع ويمنح كما يشاء .



    ندرك سيدي الرئيس أن الأحكام في المحاكمات السياسية والتي تأتي على خلفيات نزاع سياسي تكتب وتدوّن قبل الشروع في المجاكمة بصفتها لا تختلف في مضمونها عن التاريخ الذي يصيغه المنتصر ويا لكثر من ما صاغته أيادي رجال إعلامكم ومؤرخيكم من قواميس تعدد انتصاراتكم وتنعت خصومكم بنعوت لا تليق بهم متجاوزة تاريخهم النضالي الطويل ، و العفو في هذه الحالة لا يعد انفراجا سياسيا ودفنا لكل المآسي التي عاشها شعبنا بقدر ما هو البداية لتكثيف الحملة ضد من وصمتموهم ولا تزال الوصمة تلاحقهم بأنهم من وضعوا الوطن على كف عفريت وغامروا بمكاسبه وقرروا في لحظة من عمر الزمن إعادته الى سابق ما كان عليه قبل 22 مايو 1990 ، ولقد سجلت الأدبيات اللاحقة لاندحار قادة الحزب الاشتراكي اليمني بعد هزيمتهم النكراء في حرب صيف 1994 في صفحاتها بأن هذه الفئة هي فئة مارقة مغامرة لا مكان لها في أي تخطيط مستقبلي سياسي لشأن الوطن ، أضف إلى أن الجرأة وصلت بكم فور أن دانت البلاد لحكمكم على اثر اندحار من أطلقتم عليهم عصابة الردة والانفصال توجهكم لقيادة الحزب الاشتراكي باملاءت وشروط تتضمن إدانة صريحة من جانبه لحرب الانفصال وخابت مساعيكم وأهدافكم وذهبت أدراج الرياح وأنتم تنتظرون تلك الإدانة ، ولم يقامر الحزب برصيده من الأنصار في الداخل كما توقعتم ليدين قرار الحرب والانفصال بل أعاد في مؤتمره الأخير انتخاب قياداته السابقة في عضوية لجنته المركزية في تحد صريح وواضح لكم بأنكم لستم قادرين على فرض أفكاركم على قادة الأحزاب الوطنية اليمنية مهما كانت صفتها .



    من منطلق هيمنتكم على دفة القيادة في اليمن بعد الانتصار المجيد كما تسمونه صيغت مناهج التربية الوطنية لطلبة المراحل الدنيا في مدارسنا لتشويه صور قيادات يمنية بارزة ، وعدلت الصور الوثائقية في متاحفنا وكراريس أبنائنا ولم نعد نرى سواكم في صورة تاريخية مزورّة ومشوهة توقعون فيها اتفاقية الوحدة اليمنية منفردين وترفعون علم الجمهورية اليمنية بما حواه من تعديل وشطب واخفاء وجوه أيضا وكأنه طائرة ورقية يلهو بها طفل هو أنتم !!!!! .. إن تشويش الذاكرة ومحو ما علق بها من آثار طيبة تثبت أن علي سالم البيض وقع معكم اتفاقية الوحدة ورفعتم معه سوية علم دولة الوحدة اليمنية وقلدكم كما قلدتموه النياشين لا تعطي لكم مطلق الحق في الشطب والحذف والتعديل على الوثائق والصور التاريخية في أحد المراجع الرئيسية لتاريخنا وغسل أدمغة النشء من أبنائنا مهما كانت درجة العداء والخلاف .



    سيدي الرئيس …. العفو عن خصوم الأمس ليس منّة منكم كما أوحيتم لشعبنا اليمني في خطابكم الأخير ولا يمحو الرواسب العالقة في النفوس كما تعتقدون ، لأن المعفو عنهم وعموم جماهير شعبنا اليمني وبالأخص أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية يدركون جيدا أن عودة السياسيين المقيمين بالخارج الى الوطن باستغلال عفوكم و تحت شعار انه يتسع للجميع لا يعني شيئا وستظل الاتهامات والصغار يلاحقانهم إن هم عادوا ليستظلو تحت مضلتكم فقط وليعددوا مع جماهير شعبنا فضلكم عليهم وينضووا تحت لوائكم كما فعل المرتد سالم صالح محمد ما لم تعالج آثار الحرب منذ تاريخ اندلاعها وما سبقها من نزاع سياسي طويل منذ اليوم التالي للوحدة .



    فهل أنتم على استعداد لاعلان التزامكم بمعالجة كل الآثار بما فيها التزوير التاريخي وتحمل جزء بسيطا من المسؤولية في الصراع السياسي والعسكري ، أم أنها عنجهية وعنترية تفرضونها وتستعرضون بها عضلاتكم على المهزوم كسابق العهد بكم من باب أنكم منتصرون ولا مانع من أن تجودوا بأقل القليل على خصومكم بعفو لا يساوي في المعايير شيئا لتزيدوهم مهانة وذلا فوق مهانتهم وذلهم ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-23
  3. أصيل

    أصيل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-08
    المشاركات:
    3,500
    الإعجاب :
    289
    من الغباء أن تحاول محوا دور الآخرين وتغيير الحقائق.

    كان يجب على الرئيس علي عبدالله صالح أن لا يحاول إلغاء دور علي سالم البيض والحزب الإشتراكي في أعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

    كان يجب عليه أن يعترف بدور الحزب الإشتراكي اليمني في تحقيق الوحدة اليمنية إلى جانب ذكر دور الحزب الإشتراكي في أعادة تمزيق اليمن.

    من الأفضل للرئيس علي عبدالله صالح عدم تجاهل دور الحزب الإشتراكي بتحقيق الوحدة اليمنية حتى لا يخسر هو الآخر دوره في إعادة الوحدة والحفاظ عليها في المستقبل عندما ينتقل الحكم إلى شخص آخر أو حزب آخر.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-23
  5. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    الرئيس يجيد المراوغة والتنصل من اي اتفاق يقيده مع الاخرين حتى لو كان اتفاق الوحدة... وها هي عدن مازالة منطقة خره وليسة حرة كما قيل بموجب اتفاق الوحدة ان تكون عاصمة تجارية برغم مرور 13 عام على الوحدة ... عموما الان بعد ان ادرك الرئيس ان احزاب المعارضة ضعيفة الاشتراكي مشلول الحركة والامكانيات لامقرات ولامعاشات ولاوضائف والاصلاح يصنف حاليا انه معادي لامريكاء ويدعم الارهاب و
    الناصري قد سحق ولم يعافا بعد والبقية من الاجزاب اسماء بدون قاعدة ...امام هذ لبوضع الراجل اطمئن على كرسيه واصدر القرار لاغراض عدة منها قطع الطريق واستباق اغلاق باب الشر الذي ممكن ان يدخل منه اي مغرض لليمن
    اما موضوع الاحكام والمحاكمة فاي شيئ يطلبه الرئيس في حق اى انسان سوف يجد المحاكم خير من يقدم له هذه الطلبات وبالشكل الذي يريد سواء بما مضى او حتى هذه اللحضة
    والسوال الحقيقي هل الرئيس قد اقتنع ان يعطي الاخرين مساحه للعمل على قاعدة المصلحة الوطنية ام مازالة مصلحة القبيلة والاسرة فوق كل اعتبار وما يناور به من وقت الى اخر مجرد دغدغة مشاعر واللعب على الدقون؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-23
  7. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005
    حسب رأيي الشخصي أن قرار العفو ليس في صالح الرئيس.

    بالفعل الكرة في ملعبهم وهم فريق كامل مع الأحتياط ..واظنهم سيجيدون تمرير الكرة فيما بينهم فلم تعد للرئيس أية ورقة ضغط .. رمى ورقته الأخيرة .فليضع خده على راحة يده ينتظر بأي ورقة سيلعبون ولا اظنهم سيغامرون نفس مغامرة الرئيس هذا إذا كانت بالفعل مغامرة من الرئيس ولم تكن مبيته مع طرف آخر غيرهم .

    لقد تنفسوا الصعداء يامتشرد وليس للرئيس إلا حرق الأعصاب في انتظار ما ستؤل إليه ردة فعل النائب والخمسة عشر رجلا ..

    لا نستعجل ردة الفعل فالأيام القادمة حبلى بها .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-23
  9. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    احلام الاشتراكي

    اسيدي الرئيس علي عبدالله صالح
    انت صاحب قلب كبير لايعرف الغش والخداع والحقد والكراهية
    انت مثال الحكمة اليمانية ولماذا لاتكون ذلك وأنت من شعب وصفه سيد البشر صلوات الله وسلامه عليه ( اتاكم اهل اليمن هم الين أفئدة ) نعم ان فؤادك العطوف وتسامحك العظيم مع زمرة الانفصال والحزب الاشتراكي الشوعي الذي اساء الى شعبنا في الجنوب قتلا واختطافا واعتقالا وتنكيلا ايام حكمهم الشمولي ومحاربتهم الدين ورجال الدين واباحتهم المحرمات وتاميم اموال الناس ومصادرة اراضيهم وسحلهم وقتلهم شهارا وجهارا وهم احياء امام اهاليهم والناس وتدميرهم لقيم المجتمع وتقسيمهم المجتمع الى طبقات وبث بذور الصراع بين هذه الطبقات من اجل زرع الحقد الطبقي والقتال الاهلي

    سيدي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مثل هؤلاء كيف ينجون بجلودهم من العقاب ؟
    كيف لا ينال هذا الحزب الجزاء العادل على جرائمه كلها وكانت آخرها إعلانه العصيان والتمرد والإنفصال عن الدولة اليمينة ثم الحرب على دولة الوحدة ؟

    سيدي الرئيس : مهما صنعت لهم ومهما قدمت لهؤلاء الاشتراكيين من جميل الصنع وتجاوزت عن تاريخهم الأسود وحاولت ان تقفل ملفات تاريخ جرائمهم البشعة فتأكد أن عقولهم لازالت تعشش فيها الأفكار الشيوعية التي تتبنى الصراعات والمؤامرت والشللية والتكتلات الحزبية والتصفيات وحب السلطة حتى لو قامت على بحر من الدماء .

    سيدي الرئيس : ان فلول هذه الشرذمة تعودوا ان يكونوا حكاما شموليين في سدة السلطة فحين اندحرت مؤامرت الانفصال وفرت فلولهم هربا لجأوا الى دول الجوار التي كانوا يحاربون انظمتها ويطلقون عليهم ( العملاء والرجعية ) فما كان من قيادات هذه الدول الحكيمه ان لا يآخذونهم على سفاهتهم وطيشهم وجهلهم فأكرموهم بحق اللجؤ واعطوهم السكن المناسب وحق الإقامة وصرفت لهم مصاريف تكفيهم العوز والحاجة وأنزوت هذه العصابة الشوعية في تلك الدول .حتى ملوا من عقولهم المنغلقه والتي تحلم بعودة الشوعية كقوة مؤثرة في العالم واطلقوا السنتهم يجادلون ويتهمون الدول التي اكرمتهم ويشككون فيها وفي سيساتها يضتامنون تاييدا ( لصدام حسين ) فأضطرت دولة الإمارات ان تحدد لهم آخر شهر يوليو انتهاء حق اللجؤ وطردهم من مساكنهم ووقف الدعم المالي لهم .

    سيدي الرئيس لكن قلبك الطيب وحلمك العظيم ابت نفسك الا ان تعلن العفو عنهم وتعطيهم فرصة التوبة الحقيقية ودعوتهم للعودة وان اليمن يتسع الجميع لعلهم يندموا ويعلنون اسفهم لشعبهم .وان كان لايرجى خيرا منهم لأنهم عصابة تعودت على الحكم بالقتل والارهاب والسجون والسحل ومصادرة الممتلكات .

    سيدي الرئيس تأكد إنهم سيقولون إذا لم يشمل عفوك عنهم اعطائهم وعدا بالحكم والسلطة والمسؤلية والعودة للكراسي التي لفظتهم الى خارج الوطن فإنهم سيبررون ان عفوك جاء متأخرا وخاصة ان حزبهم الاشتراكي جاء مكسبه من اصوات المنتخبين 7 مقاعد فقط .
    انهم تعودوا على الإقامة في بلاد الجوار يتمتعون بحق اللجؤ ويصرفون على انفسهم وعلى عوائلهم من المبالغ التي نهبوها وسرقوها من خزينة الشعب وفروا بها يقتسمونها بينهم على رفاهيتهم و تعليم اولادهم في الجامعات الاوربية الراقية وعلاجهم في ارقى المستشفيات وحجز الاجنحة الفخمة في فنادق 5 نجوم وركوب السيارات الفاخرة واقامة افراح زواجات ابنائهم وبناتهم في اضخم صالات الافراح .

    تاكد سيدي الرئيس لن يعودا كمواطنيين صالحين لأنهم كالسمك الذي عاش في الماء وحين يخرج من الماء يموت وهم سمك السلطة اذا خرجوا منها ماتوا سيظلوا يزايدون على قضايا اليمن ووحدته بإسم المعارضه .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-23
  11. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    لماذا لا نفترض حسن النية يا متشرد ؟

    لا أعتقد بان تزوير التاريخ سيكون مجديا في ظل تعاظم تدفق المعلومات من جميع الجهات وبالتالي فان من يزور في ظروف تسمح له بذلك فلن يعني هذا بأن الناس ستأخذ كلامه قضية مسلم بها 0

    البيض والاشتراكيون من حوله لم يفكروا تفكير صحيح في حينه والاعتكافات إياها كانت عن سبق إصرار وترصد ولا اخفيك علما بأن كل إنسان يمني عاصر تلك الأحداث يعي تماما بأن البيض وجماعته كانوا مبيتين نية غير سليمة ولو رجعت قليلا لمؤتمر عمان وشاهدت علي سالم كيف دخل القاعة وأنفه مرفوع للأعلى ونظاراته السوداء تتدلى عليها خصلات من شعر مقدمة رأسه وكانه أميتاب بتشان 0000!!!!!!

    البادرة سنعتبرها حسن نية بغض النظر عم قد يحاول البعض أن يصبغهابه من ألوان رمادية أو قاتمة 000

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-23
  13. الشيبه

    الشيبه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-12-17
    المشاركات:
    1,749
    الإعجاب :
    0
    الجاهل سوف يبقى جاهل لان جهلة فيه مصلحة والمصلحة مقدسة
    والحديث حول الحزب بما قبل الوحدة يهم بعض نفر واما بعد الوحدة فيهم الشعب اليمنى فكل شيئ كان جديد ...نضاما ودستورا ..مشروطة النهج وموضحة الهدف وموقعة وبدونها لم تكن هناك وحدة..
    ومن يجهلها او يتجاهلها فعنده مصلحة وما غرقة البلاد وضاعت العباد الابسبب مصلحة بعض الافراد...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-23
  15. ems343

    ems343 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-23
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    الله ....

    الرئيس حقنا الخائن على عبدالله طالح
    (حُذف)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-05-23
  17. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يبدو الاخ المتشرد وبحكم انه يكتب كأشتراكي انه يبرر ما عمله البيض وجماعته في حق اليمن ؛؛ الوحدة رفعها البيض وقيادات الاشتراكي في 22/5/1990 واعلنوا خروجهم منها في ليلة 21/مايو/1994 ودفع اليمن شعبا ثمنها باهظا ولكن عوضا عن دفاعك غير المباشر عن الانفصال والجريمه ؛؛وياتي اخونا الجون في الصف المضاد ليكتب لنا بكلمات النفاق عن قلب الاخ الرئيس ورقته وتفضله كغني تصدق على فقير بالعفو واتسائل بحرقه اي مواطن يمني بحق وباسم من تطالبون وتتكلمون ؟
    فخامة الاخ الرئيس : باسم كل جريح وباسم كل عائلة شهيد او مشوه سقط في حرب الانفصال نتسائل بأي مبدأ وبأي ضمير سمحتم لأنفسكم بقرار العفو هذا ؟
    كيف ستكون ردة فعل من قطعت يداه وتشوهت رجلاه وذهب اخوه في هذه الحرب وهو يسمعكم وبدون اي مراعاة لأحساسهم ودمائهم التي سقطت لتروى بها الوحده دماءا طاهرة ؛ تعفوا عن من قلتم انهم السبب في هذه الحرب
    ماذا سوف تقول ام يمنية لطفلها الذي فقد اباه في هذه الحرب ؟ هل ستقول ان من قتل ابيك يعيش حرا طليقا ؛ وبيننا مكرما معززا ؟
    فخامة الرئيس : يبدوا لي انكم لم تفقدوا ابنكم او اخيكم او قريبا لكم في هذه الحرب ؛ والا كنت اقسم جازما انكم لن تتنازلوا عن أي حق ؛ فبأي حق تنطق قرار العفو ..
    فخامة الرئيس : بحق اقتصادنا المنهار من صيف 94 وقلتم بأن اليمن خسرت 11 مليار دولار نتيجة هذه الحرب ؛؛ من يتحمل هذه النتيجه ؟ ومن يدفع الثمن ؟ دفعنا الثمن غاليا كشعب ؛ وقلنا سيدفع هولاء الاشخاص يوماً ما ثمن ما قاموا به . ولكن بدون مبالاة تصدر قرار العفو ناسيا او متناسيا كل هذه الجراح !!!
    فخامة الرئيس : باسم من تصدر هذا القرار ؛ وبدماء من ؟ بأصدارك هذا العفو فليس امامنا غريم نحاكمه على هذه الجريمه ؛ ولن يدفع الثمن سوانا كشعب .
    فهل ستقبل ان تكون انت الغريم وانت السبب ؛؛ فهذا القرار يفلت المجرمين من العقاب ويجعلنا من جديد نبحث عن المجرم الحقيقي لهذه الحرب .
    فخامة الرئيس سؤال اخير واتمنى لو ابحث له عن اجابه :
    اذن من دفع الثمن غاليا ؟
    نحن الشعب؟ ام انت ؟
    ام من اصدرت قرار العفو عنهم ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-05-23
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    العفو المهزلة

    أصيل

    لم أفهم شيئا مما جاء في تعقيبك …… يبدو لي أنه شرك تنصبه لي كعادتك .


    الشيبه

    أشاركك الرأي .


    المتمرد

    أي صعداء هذه … لقد دعّم الرئيس حواجز القطيعة السياسية مع خصومه السياسيين في الخارج ولو تابعت الحديث المختصر لحيدر أبو بكر العطاس لأتضح لك أن قرار العفو لم يلاقي اهتماما يذكر من جانب من شملهم ، وربط ياسين سعيد نعمان وهو خارج دائرة الاتهام عودته بمعالجة ملف الحرب بشكل نهائي يفيد بأن من يقع داخل الدائرة يربط عودته بمطالب قد لا يستسيغها الرئيس مع أنها قانونية وشرعية .


    الجون

    خطبة عظيمة تصلح لأن تلقى في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

    سيد البشر وصف كل أهل اليمن بأنهم شعب الإيمان والحكمة …… ربما أن هناك استثناء في ذلك الزمن الغابر …. الأحقاف والغبيراء كانتا تشكلان كيانات لا تمت بصلة لشعب اليمن …….. إذا كان مقصدك بشعب الحكمة والإيمان يشير الى جزء معين من اليمن دون غيره فإننا نعلن أحقية الحركات الانفصالية السابقة واللاحقة بطلب الانفصال عن اليمن تحت شعارك .


    سرحان

    السياسة لا تحتمل حسن النيّة ولا يخطو أي سياسي خطوة دون أن يحسب حساب الخطوة التي تليها ، وإلا فما معنى أن تبقى التهم ثابتة وما يستثنيهم من تطبيق العقوبات عفو رئاسي ، سياسة المرحلة القادمة من إدارة شؤون الدولة في اليمن تتطلب تضييق الخناق على القوى الوطنية لاستكمال الانفراد بالسلطة وتهميش المعارضة تماما ولن يتم ذلك إلا بعفو هزيل من هذا النوع لا يعالج القضية اليمنية من جذورها ……. لماذا لم يتعهد الرئيس عند قراءته المكتوبة للصيغة التي أورد بها العفو المخالفة هذه المرة لارتجاله الخطابي السابق بمعالجة آثار حرب الانفصال وتصفية الخلافات وتقاسم المسؤلية المشتركة عن الحرب وتحمل جزء من نتائجها أو أسبابها ودوافعها ؟ لماذا لا يتعهد بأنه سيسعى الى تصحيح ما لحق بتاريخنا من تزوير في المرحلة اللاحقة للحرب ؟ أكثر من علامة تساؤل تفقد قرار العفو هذا المصداقية .


    Yemen Heart


    وهل تستطيع أن تؤكد أن أيادي رئيسنا نظيفة من دماء شعبنا ؟

    سلام .
     

مشاركة هذه الصفحة