اليوم : شعب إب و الاتفاق السعودي في تصفيات بطولة الأندية العربية

الكاتب : arab   المشاهدات : 446   الردود : 1    ‏2003-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-23
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    يستضيف اليوم، فريق الاتفاق السعودي على ملعب الامير محمد بن فهد الدمام، نظيره شعب اب اليمني، وذلك في لقاء الذهاب من تصفيات مجموعة البحر الأحمر التمهيدية المؤهلة لنهائيات البطولة العربية الثانية للاندية والتي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 2 الى 20 يوليو (تموز) المقبل. ويعتبر اللقاء مهما بالنسبة للفريقين اللذين يسعيان الى كسب النقاط الثلاث وتعزيز فرصة التأهل للنهائيات مبكرا وخوض لقاء الاياب بعيدا عن الضغوطات.
    وكان الاتفاق الذي يسعى الى استغلال عاملي الارض والجمهور، قد استعد مبكرا لمواجهة اليوم، فقد خاض لقاءين تجريبيين امام الشباب حيث تعادل في الاول بهدف ، خسر الثاني بستة اهدف للا شي، وهذا ماجعل السعودي عمر باخشوين مدرب الفريق يعيد ترتيب اوراق فريقه.
    وركز باخشوين من خلال التدريبات على رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين مع تطبيق بعض التكتيكات، بالاضافة الى معالجة الاخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين في اللقاءين التجريبيين، حيث عكف باخشوين خلال الفتره الماضيه على تجاوز السلبيات.
    ويواجه باخشوين مشكلة الغموض التي تطغى على الفريق اليمني الذي يشارك للمرة الاولى في البطولات الخارجية العربية والاقليمية، كما يعاني الفريق من غياب قائده عبد العزيز الدوسري بسبب اصابته بشد في عضلة الساق الايمن.
    ويعول باخشوين على البرازيليين اندرسون واريلسون اللذين تعاقدت معهما اداره النادي لتدعيم صفوف الفريق خلال لقائي التصفيات، والاستفادة من خبرتهما الميدانية، خاصة وان فريق الاتفاق غالبية لاعبيه من الشباب الذين لا يستندون الى الخبرة. ويبرز في صفوف الاتفاق مهاجمه يسري الباشا ومبارك الخليفة وحسين النجعي بالاضافة الى مدافعه السنغالي اديسا.
    اما فريق شعب اب الذي تخلف مدربه العراقي خليل علاوي عن الحضور معه لخوض غمار التصفيات امام الاتفاق، حيث اسندت المهمه لمساعدة اليمني وليد النزيلي، فقد اقام معسكرا اعداديا لهذه المشاركة في مدينة عدن لمده اسبوع، حيث يعتبر شعب اب من اقوى الفرق اليمنية في السنوات الثلاثة الاخيرة وحامل لقب الدوري اليمني الذي اختتم اخيرا.
    ويدرك النزيلي مدرب الفريق صعوبة مهمة فريقه في لقاء اليوم، لما يمتلك الاتفاق من عناصر بارزه في صفوفه، وقد يؤثر غياب المدرب خليل علاوي عن الاشراف الفني على الفريق على مستواه واداءه بشكل عام.
    ويسعى فريق شعب اب الى تقديم المستويات الراقية والمشرفة التي تعكس مدى التطور الذي تشهده الكرة اليمنيه خلال الفترة الحالية، بالاضافة الى رغبته في كسب المزيد من الخبرة والاحتكاك مع الفرق القوية.
    ويضم شعب اب 5 لاعبين دوليين أمثال فكري الحبشي حامل لقب هداف الدوري اليمني، ونشوان عزيز ونشوان الهجام وايهاب النزيلي والحارس فيصل الحاج، كما يضم في صفوفه اللاعب السوداني محمد ابراهيم.
    وعلى ما يبدو فان اصابة محمد صالح لاعب الخبرة في الفريق خلال التدريبات قد تربك المدرب، حيث يعول عليه النزيلي كثيرا لتوجيه اللاعبين داخل الملعب. واكد وليد النزيلي ان تكليفه بمهمة الاشراف الفني على الفريق جاءت مفاجئة بالنسبة له، وانها مسؤولية الكبرى وانه يقدر هذه الثقة من قبل اداره النادي، موضحا ان فريقه جاهز للمواجهة وان لديه مجموعه كبيره من اللاعبين القادرين على مقارعة فريق الاتفاق الكبير متى ما ادوا ما عليهم داخل الملعب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-23
  3. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    انشالله الفوز حليف شعب اب
     

مشاركة هذه الصفحة