الدوري المصري لكرة القدم : الاسبوع الاخير

الكاتب : arab   المشاهدات : 453   الردود : 1    ‏2003-05-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-23
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    يسدل الستار اليوم على منافسات الدوري المصري لكرة القدم باقامة سبع مباريات في الاسبوع الاخير من المسابقة، وبرغم ذلك قد لا تكتب النهاية ولا يتحدد بطل الدرع أو الهابطين لدوري الدرجة الاولى خاصة ان الفارق في النقاط بين المتنافسين على القمة والهبوط هو الذي يحسم المسابقة ولا ينظر لفارق الاهداف عند التساوي بالنقاط.
    يلعب الاهلي متصدر القمة 66 نقطة مع أنبي الرابع 39، والزمالك الثاني 64 نقطة مع الاسماعيلي الثالث 48، ويلعب الترسانة 27 نقطة مع غزل المحلة 31 والبلدية 28 مع المقاولون بنفس الرصيد والاتحاد 28 مع المصري 33 والمنصورة 29 مع حرس الحدود 38 واخيرا يلعب جولدي 16 نقطة مع اسوان 6 نقاط وقد هبطا فعليا وبذلك يكون هناك خمسة فرق تحاول النجاة من الهبوط هي الترسانة والبلدية والمقاولون والاتحاد والمنصورة..
    يأتي لقاء الاهلي مع أنبي الاهم لان فوز الاول سيتوجه بطلا للدوري الغائب عنه في العامين الماضيين ويمنحه بالتالي البطولة رقم 30 في مسيرته منذ انطلاق الدوري عام 1948.
    اما في حال تعادله مع فوز الزمالك فسيتأجل الحسم لحين اقامة مباراة فاصلة بينهما، وخسارة الاهلي مع فوز الزمالك تتوج الاخير بطلا.
    وقد شهدت الايام السابقة مناورات وشحنا غير عادي سواء للاهلي من جماهيره ومسؤوليه، أو لانبي من جماهير الزمالك الذين يعلقون امالهم عليه خاصة ان مدرب انبي طه بصري هو احد نجوم الزمالك السابقين.
    ولذلك ركز الاعلام على طه بصري باعتباره يملك بوابة الطريق للدرع وسبق ان قاد انبي للتعادل مع الزمالك مرتين وحرمه من تصدر القمة في وقت سابق.
    وفي الاهلي رفع الجميع درجة الاستعداد القصوى واختار الجهاز التشكيل الذي سيبدأ به وان ظل الخلاف على لاعب واحد فقط اذا تم شفاؤه فسيبدأ اللقاء وهو ابراهيم سعيد. ويعود الى صفوف الاهلي مهاجمه خالد بيبو بعد غيبة طويلة لتكتمل القوة الهجومية الضاربة. اما انبي الذي طرح 30 الف تذكرة للمباراة فيطمع ان يحقق نتيجة تمنحه المركز الرابع وترفع معنويات لاعبيه قبل استضافته والزمالك النسخة الثانية من بطولة الاندية العربية المقررة من 6 الى 20 يوليو المقبل في القاهرة.
    من جانب اخر لا يوجد أي صدى للقاء الزمالك والاسماعيلي برغم ان نتيجته قد تحسم الصراع خاصة لو فعلها الاسماعيلي وتعادل مع الزمالك أو فاز عليه. الزمالك يغيب عنه اكثر من لاعب مؤثر ابرزهم حازم امام وأبو العلا وعبد الواحد ومدحت عبد الهادي اضافة الى الشك في عدم مقدرة كل من محمد صديق وطارق السعيد وتامر عبد الحميد من اللعب. وفي المقابل يسعى الاسماعيلي الى انهاء الموسم بشكل ايجابي ومعنويات لاعبيه مرتفعة بعد فوزهم الثمين خارج أرضهم على بورت لويس من موريشيوس 1 ـ صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا.
    وفي صراع الهبوط لا يملك الترسانة سوى الفوز لكي ينجو بنفسه لانه اقرب المهددين برصيد 27 نقطة وفوزه يعني بقاءه وخسارته تؤكد راحة الاخرين، ثم يأتي لقاء البلدية والمقاولون والفائز سينجو بنفسه والخاسر قد يدخل في حسبة صعبة خاصة لو تعادل الترسانة وخسر الاتحاد وفي تلك الحالة ستلعب الفرق الثلاثة دورة فاصلة. والمنصورة يكفيه التعادل مع الحرس الذي بلا شك سيلعب لصالح الاتحاد جاره بالاسكندرية من هنا فان الصورة ستظل غير واضحة حتى صافرة نهاية البطولة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-23
  3. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    مشكور العزيز على هذه الاخبار
    اتوقع فوز الاهلي بالـتأكيد بالبطولة
     

مشاركة هذه الصفحة