كوكاكولا تغير جلدها في مصر

الكاتب : نجيب   المشاهدات : 352   الردود : 0    ‏2003-05-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-22
  1. نجيب

    نجيب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-03
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    مفكرة الإسلام: تقول وكالة قدس برس أن شركة كوكاكولا مصر بعد أن تعرضت لخسائر كبيرة، واضطرت لإغلاق عدد من مصانعها في مصر، وسط أنباء عن خسارة الشركة قرابة نصف رأسمالها في السوق المصري، بدأت في إنتاج مشروب جديد لا يحمل اسم 'كوكاكولا'، أطلقت عليه اسم 'فروتوبيا'، بطعم الليمون.
    ولوحظ أن الإعلانات، التي صاحبت المنتج الجديد، الذي تردد أن إنتاجه جاء بعد أن دعمت شركة 'أتلانتا' شركة 'كوكاكولا' في مصر بـ800 مليون جنيه مصري، كي تستطيع الاستمرار في السوق المصري، خلا أيضا من ربط المنتج الجديد بالشركة المنتجة [كوكاكولا]، الأمر الذي اعتبره أعضاء لجان المقاطعة الشعبية في مصر محاولة للتحايل على المقاطعة، والالتفاف على جدارها القوى، الذي أقامه الشعب المصري والعربي، أمام الشركات الأمريكية واليهودية.
    وقد أدى دعاة المقاطعة في مصر سعادتهم بهذا التطور، وسجلوا بسعادة نجاح الشعب المصري في إجبار الشركة على التبرؤ من العلامة التجارية المميزة لها، باعتباره نصرا هاما لحملة المقاطعة المصرية للمنتجات الأمريكية والصهيونية.
    ودعا موقع 'قاطع دوت كوم' الذي يتولى الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية 'جميع الأحرار والشرفاء إلى توعية الجماهير بخدعة كوكاكولا الجديدة، والتي ستثبت وعي الجماهير المصرية العربية'، بحسب ما قال الموقع.
    وقد جاءت الإعلانات في الصحف المصرية، ومنها جريدة الأهرام عن المشروب الجديد قائلةَ 'بنكهة الليمون.. فروتوبيا الآن في مصر'، دون أي ذكر لكلمة 'كوكاكولا'.
    وكانت لجنة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية في النقابات المهنية المصرية قد بدأت في شهر فبراير الماضي حملة جديدة لمقاطعة شركة 'كوكاكولا' في مصر، في محاولة أخيرة للتأثير على قرار متوقع للشركة بالانسحاب من السوق المصري، بسبب أنباء عن خسارة الشركة قرابة نصف رأسمالها. وأصدرت اللجنة بياناً حددت فيه يوم 20فبراير الماضي ليكون اليوم المصري لمقاطعة 'كوكاكولا'.
    وقال بيان لجنة المقاطعة إن 'كوكاكولا، رمز الأمركة في العالم تترنح أمام ضربات المقاطعين، الذين قاطعوا 'كوكاكولا' تضامناً مع أهلنا في فلسطين، الذين يتعرضون كل يوم لأبشع أنواع المجازر والمذابح ونسف البيوت والحصار والنفي والتشريد في جنين ورام الله ونابلس والخليل والضفة'. إلا أن شركة 'أتلانتك' المالكة لشركة 'كوكاكولا' العالمية قررت دعمها في مصر، وأعلنت أنها ستتدخل بضخ مبلغ كبير من المال لشركة 'كوكاكولا مصر' لإنقاذها من الانهيار، وهو ما كان يأمل حاملو لواء المقاطعة في عدم حدوثه..

    تم نقله من موقع مفكرة الإسلام http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDnews=4806


    انظروا المصريين ماذا يعملون ونحن في اليمن مع الحرية التي معنا ولكن لا نسعى للتغيير
    يالله يا يمنيين روونا شطارتكم على اليهود وابدأوا بالمقاطعة
    وبعدين ما فيش فائدة في كوكاكولا
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة