ألعفو عن قائمة16 خدعه أم حقيقه

الكاتب : المهيب   المشاهدات : 613   الردود : 6    ‏2003-05-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-22
  1. المهيب

    المهيب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-19
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    لقد سمعنا صدور القرار الجمهوري الذي اصدره الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله باالعفو عن قائمه 16 ..ولقد اذهلنا هذا القرار الذى لم يتوقعه احد ولم يكن يتوقع احد ان يتم العفو عن الاربعه المحكوم عليهم با الاعدام خاصه.
    ولقد اثار هذا القرار تسائلات كثيره اهمها هل الذى قام به الرئيس القائد هو غلق مجال العب بورقة المعارظه الخارجيه التي تتبعه أمريكاء ام هو عفو من مبدا التسامح الوطني وسعه الصدر.
    دعونا نناقش هذا الموظوع .
    _ اولاً :_اذا قلنا ان هذا العفو اصدره القائد حفظه الله ورعاه ليوقف خطط امريكاء التى ترمي لتوظيف المعارظه الخارجيه لصالحها وتجعلها ذريعه للدخول في شؤون القظايا الوطنيه وتبرر مسارها هذا باأن الحكومه اليمنيه كحزب البعث في العراق او في سوريا او كغيرها من البلدان التى وجهت امريكاء انظارها اليها .
    هل هي حركه ذكيه فعلها الرئس علي عبدالله صالح ليكبح عجلة خطط امريكاء.
    ربما نقول انه شي جيد ولا نقول انه ارضاء لامريكاء بل هي ظربه لامريكاء.
    _اما ثانياً:_اذا قلنا ان هذا العفو اصدره فخامة الرئيس لسعة صدره ومن مبدا التسامح الوطني وهذا ليس بغريب علي شخص مثله.
    ولاكن حتى ولو هذين الخيارين فهما مثلما يقول المثل (( ظرب عصفورين بحجر واحد)) فلذلك هل ياترا هناك تسائلات اكثر واكثر واكثر اقول الله اعلم ربما هنالك ماهو اكثر واكثر واكثر فلذالك أدع لكم مجال النقاش وطرح تسائلاتكم واجوبتكم على هذا الموظوع .
    واعذروني على الاطاله ........وشكراً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-22
  3. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    اكيد ان القرار لسعة صدره ومبداء التسامح الذي عرف عنه
    امريكا اذا ارادة ان تتدخل في شؤن الشعوب والحكومات لن تعجز الوسيله
    وستلاقي من الاذناب ما يبرر تدخلها لكن اليمن يختلف عن بقية الشعوب اذا ما شعر بان الخطر خارجي واليمني معروف عنه انه يضل وفائه للوطن مهما كان معارضا للحاكم وانه وقت الخطر يهب لدفاع عنه
    نسائل الله ان يزيل امريكا قبل ان تدس انفها في شؤن اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-23
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    703
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-24
  7. الصقرالعربي

    الصقرالعربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    حقيقة
    لكن لمأرب شخصية
    ولسعة صدور حكامنا
    القوي يغلط ويسامح
    والضعيف يتحمل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-24
  9. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    الإثنين
    =========
    الباب الأكيد اللي يجيك منه الريح ::: سد عاره واستريح

    ==================

    العفو عند المقدره

    ===============

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-25
  11. المهيب

    المهيب عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-19
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    والله صحيح يا الصمود الباب الي يجيك منه الريح سده واستريح هههههههههه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-06-17
  13. hs-1962m

    hs-1962m عضو

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    من يسامح مين

    هذا مايفعله الحكام المنتدبين لامريكا وليس من باب التسامح .
    اذا كان من باب التسامح فمن يسامح الاخر فيهم كلهم العلم وال 16كلهم اذنبو في حق
    الوطن والمواطن وارزهقو ارواح كثيره ويتمو اطفال كثير بدون اي سبب والقاتل والمقتول في النار وعيليهم كلهم المعلم وال 16 ان يطلبو العفو من الشعب الذي تداس كرامته كل يوم وكل ساعه بسبب عنجهية الحكام الا.......... ؟ ولا يخفى على كل واحد مافعله الاقدمون والاخرون ويا ويلنا من ما هو آت اذا لم يتغير الحال وعلى عبيد امريكا
    ان يتحررو من العبوديه فالعبوديه لله وحده ودمتم.
     

مشاركة هذه الصفحة