هل رمى نسيم حميد قفازيه واقترب من إعلان اعتزاله

الكاتب : arab   المشاهدات : 487   الردود : 0    ‏2003-05-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-22
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    ترددت اخبار عديدة في الاوساط البريطانية عن عدم شعور نسيم حميد بطل العالم لوزن الريشة السابق للملاكمة برغبة في العودة للحلبة، وانه بالفعل رمى بقفازيه في طريقه للاعتزال.
    ومنذ ان خاض نسيم آخر لقاء له امام الاسباني مانويل كالفو الذي انتهى بفوزه بالنقاط قبل عام، غاب البطل العربي عن الساحة ولم يسع لاستعادة ألقابه العالمية التي فقدها بخسارته امام المكسيكي ماكو انطونيو باريرا في ابريل (نيسان) عام 2001 في لاس فيغاس.
    وذكرت جريدة الغارديان البريطانية امس ان الملاكم الذي وضع اسمه بين كبار هذه اللعبة امثال لينوكس لويس بطل العالم للوزن الثقيل ومايك تايسون، واصبح دخله لا يقل عنهم رغم انه يلعب في اوزان خفيفة لما يمتلكه من مهارة وجماهيرية، يبدو انه سئم الملاكمة ورمى بقفازيه.
    وقالت الجريدة ان نسيم كلما اعلن عن قرب عودته للحلبة يعود ويلغي الفكرة، واشارت الى وزنه الزائد واهتماته الاخرى البعيدة عن الرياضة حاليا.
    ويقول رياض شقيق نسيم والمتحدث الرسمي باسمه: غير صحيح ما يتردد عن اعتزال نسيم للملاكمة او حتى تفكيره في ذلك، بل العكس اننا نسعى لتنظيم مباراة له قبل نهاية هذا العام.
    واضاف: لدينا اتفاقات مع شبكات تلفزيونية اميركية لتنظيم لقاءات لنسيم مقابل 30 مليون دولار.
    واوضح رياض للغارديان، ان ابتعاد نسيم هذا العام «كان لأسباب شخصية فهو اراد ان يقضي فترة راحة مع اسرته الصغيرة، لكن ذلك لا يعني اننا نجلس دون عمل فمكتبنا يملك شركة للاستثمار العقاري في انجلترا واميركا ودول بالشرق الاوسط كما ان نسيم مهتم بالعمل مع مؤسسات خيرية عديدة هذه الفترة».
    وترى الغارديان ان خسارة نسيم، 29 عاما، لالقابه عام 2001 امام باريرا جعلته يشعر بأنه لم يصبح الافضل على الساحة كما كان يظن، وظهر ذلك في مباراته امام كالفو رغم فوز نسيم بالنقاط.
    ويدافع موريس كورو بطل انجلترا السابق لوزن خفيف الثقيل عن نسيم الذي لازمه كثيرا في التدريبات، وقال، لم يدخر نسيم جهدا خلال التدريبات استعدادا لكالفو ولا نستطيع التقليل من حجم فوزه، ولم اسمع منه ابدا انه يريد الاعتزال .. اعرف انه كان يعاني من اصابة في ركبته وهو يؤدي تدريبات شبه يومية في المركز الصحي (جمنازيوم) الذي يملكه في شيفيلد للمحافظة على مستواه.
    واوضح كورو : ربما البعض من افراد اسرته يريدون منه التوقف، كما ان زوجته لا تحبذ استمراره في الملاكمة، ولكن انا متأكد انه سيعود للحلبة في الوقت المناسب عندما يكون جاهزا.
    وكان نسيم قد وقع عقدا العام الماضي للقاء مايكل برودي بطل انجلترا لوزن الريشة مقابل 400 الف جنيه استرليني، لكن اللقاء تأجل اكثر من مرة، وتردد انه سيقام قبل نهاية هذا العام.
    ويقول برودي «انتظرت عاما ولم يحدث شيء حتى الآن وانا في انتظار موعد نهائي. اعتقد ان نسيم يخشى على نفسه من الهزيمة ولذلك يتعلل بأشياء تجبره على تأجيل المواجهة.
    وكان براندن انجيل مدرب نسيم السابق والذي قاده لأول بطولة عالمية قد وصف نسيم بالكسول بعد ان اصبح بطلا ، ودخلا بعد ذلك في خلاف ادى الى انفصالهما.
    ويرى انجيل ان نسيم يستطيع ان يظهر بمستوى افضل اذا اعتنى بالتدريب.
    وامام الضغوط من بعض افراد العائلة واتساع دائرة اعمال نسيم، ما زال جمهوره في انتظارحسم قراره سواء بالعودة للحلبة او بالاعتزال.
     

مشاركة هذه الصفحة