اختراق تنظيم القاعدة للجيش السعودي

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 727   الردود : 3    ‏2003-05-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-21
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    اعلنت الحكومة السعودية امس تصميمها علي مكافحة الارهاب، بينما كانت السفارة الامريكية في الرياض تعلن اغلاق القنصلية الامريكية في مدينة الظهران اثر اعتقال مسلح حاول الهجوم عليها. وترددت انباء عن اصابة حارس امريكي بالهجوم الا ان مصدرا امنيا سعوديا نفي ذلك.
    وياتي الاغلاق بعد اسبوع تماما من الاعتداءات الدامية التي ضربت احياء سكنية في الرياض واسفرت عن مقتل 34 شخصا من بينهم ثمانية امريكيين وتسعة انتحاريين.
    وقالت السفارة في بيان موجه الي الامريكيين في المملكة انه تم اعتقال شخص مسلح امام البوابة الرئيسية لمجمع القنصلية في الظهران في حوالي الساعة السادسة من صباح امس . واضافت السفارة ان الشرطة تعتقل الرجل مؤكدة انه لم يصب احد او يتعرض للتهديد. ولم يتم المساس بالامن .
    الا ان القنصيلة اغلقت موقتا في انتظار تقييم الظروف الامنية. وقال ابراهيم نور، المتحدث باسم القنصلية في الظهران ان حادثا وقع والسلطات السعودية اعتقلت مشتبها به، انهم يحققون في الامر . وقالت شبكة CNN امس نقلا عن مسؤولين امريكيين ان السعودية تظهر تعاونا ممتازا هذه المرة في التحقيقات حول هجوم الرياض الذي اوقع عشرات القتلي والجرحي الاسبوع الماضي.
    وكان وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز قال انه لن يسمح للمحققين الامريكيين بأكثر من زيارة مواقع التفجيرات. وقال المسؤولون الامريكيون ان هجوم الرياض اظهر بوضوح ان حجم تواجد تنظيم القاعدة في السعودية يفوق كثيرا ما كان يعتقد في الماضي.
    ومن جهته اعتبر الامير الوليد بن طلال ان الهجوم كان موجها ضد الاسرة الحاكمة في السعودية كما ضد الامريكيين.
    واقر الامير في حديث لمجلة تايم بوجود عناصر متطرفة في المؤسسة الدينية، مشددا علي ضرورة تصعيد الحرب ضد الارهاب والتطرف داخل السعودية حسب تعبيره.
    من جهة اخري افادت صحيفة امريكية ان اكتشاف السلطات السعودية أسلحة تابعة للجيش السعودي في منزل لخلية تابعة لتنظيم القاعدة دفعها الي فتح تحقيق لمعرفة احتمال ان تكون عناصر من الحرس الوطني السعودي تقوم سرا ببيع الاسلحة الي هذه التنظيم الارهابي .
    وقالت صحيفة (واشنطن بوست) الصادرة امس الاثنين نقلا عن مسؤولين في الحكومتين الامريكية والسعودية لا توجد مؤشرات علي اختراق تنظيم القاعدة للحرس الوطني السعودي او ان يكون لديه أنصار بين كبار المسؤولين العسكريين في الحرس . واضافت الصحيفة ان هذا الحادث يأتي في وقت تتعرض فيه الحكومة السعودية الي انتقادات حادة من قبل امريكا حول تلكؤها في استعمال سياسة القبضة الحديدية مع الجماعات الاسلامية المتعاطفة مع تنظيم القاعدة ، مشيرة الي ان الحرس الوطني السعودي تعرض الي مشاكل مشابهة من قبل وفقد بنتيجتها اسلحة من مخازنه قبل ان يتم الكشف عن تورط شبكة صغيرة من ضباط الحرس في الاتجار بالاسلحة بدافع الكسب .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-21
  3. القبيلي

    القبيلي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-17
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله الذي جعل لـــ (القاعدة) قاعدة بل قواعد من الانصار والمتعاونين على البر والتقوى حتى في اوساط الاجهزة التي يعول عليها الطغاة في ابادة بذرة الجهاد والمقاومة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-21
  5. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    هذا الكلام الأكيد
    ==========

    عناصر من الحرس الوطني تزودهم بالسلاااااااح
    ====

    أما الإتهامات الباطله بأنه يتم التهريب عن طريق اليمن فلا مجال لصحتها

    ولا داعي للكذب وتعكير العلاقات
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-21
  7. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    السلاح المكتشف مع الارهابين سلاح روسي الصنع وقد شاهدناه على التلفزيون
    رشاشات كلا شنكوف وهذه ليست سلاح الحرس الوطني بالسعودية واعتقد ان السلاح فرنسي جي تري معروف
    الصحيفه المذكورة كاذبة الف مره
    ومن الصعب بل والمستحيل اختراق المؤسسة العسكرية السعودية لانها غير مسيسة اطلاقا وليس لهاهدف الا حماية البلاد والامكن المقدسة وقد اتضح من سجلات الارهابين انهم من طريدي العداله والفاشلين دراسياً وقد تم استغلالهم
    لتنفيذ هذه الاعمال الجبانه ضد بلد لم يقدم للعالم الا الخير ولم يقدم للعرب الا العون والمساعده في الازمات والشعب السعودي كفيل بقطع دابر هؤلا المجرمين باذن الله
     

مشاركة هذه الصفحة