ثلاثون حقيقة غير معروفة عن الكيان الصهيوني

الكاتب : كتائب شهداء الاقصى   المشاهدات : 487   الردود : 4    ‏2003-05-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-20
  1. كتائب شهداء الاقصى

    كتائب شهداء الاقصى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-11-28
    المشاركات:
    272
    الإعجاب :
    0
    ثلاثون حقيقة غير معروفة عن الكيان الصهيوني






    (1) ـ هل تعلم أن سكان الكيان الصهيوني من غير اليهود لا يستطيعون شراء أو استئجار الأراضي في الكيان، واليهودي الذي ينتمي لأي دولـة في العالم يضمن حصوله على حق المواطنة في الكيان، في حين أن الفلسطينيين الموجودين في فلسطين منذ قرون يتعرضون للقمع والاضطهاد؟



    (2) ـ هل تعلم أنه بدلاً من خياطة شارة على الملابس لتمييز العِرق ( كما فعل الألمان باليهود قبل الحرب العالمية الثانية ) تحمل لوحات سيارات الفلسطينيين الذين يعيشون في الكيان لوناً مميزاً للتفريق بين سيارات اليهود وسيارات غير اليهود؟



    (3) ـ هل تعلم أن القدس الشرقية والضفة الغربية وغزة ومرتفعات الجولان تعتبر من قِبل المجتمع العالمي برمته - بما في ذلك الولايات المتحدة – أراضٍ محتلة، وليس جزءاً من الكيان الصهيوني؟



    (4) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني يخصص 85% من موارد المياه لليهود، ويتم تقسيم الـ 15% الباقية بين جميع الفلسطينيين في الأراضي المحتلة؟ وعلى سبيل المثال، يتم تخصيص 85% من المياه لحوالي 400 مستوطن يهودي في الخليل في حين يتم توزيع الـ 15% الباقية على سكان الخليل الفلسطينيين وعددهم 120 ألف نسمة؟



    (5) ـ هل تعلم أن الولايات المتحدة تمنح الكيان الصهيوني 5 مليارات دولار أمريكي كمعونة سنوية من أموال دافعي الضرائب الأمريكية؟



    (6) ـ هل تعلم أن قيمة المعونة الأمريكية للكيان الصهيوني والتي تبلغ 1,8 مليار دولار أمريكي سنوياً كمساعدات عسكرية فقط تفوق المعونات التي تقدمها الولايات المتحدة إلى قارة أفريقيا برمتها؟ ويتم استخدام هذه المعونات لشراء أسلحة أمريكية وعتاد تُصنّع في الكيان؟



    (7) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني ينتظر استلام معونات إضافية قيمتها 4 مليارات دولار على شكل عتاد حربي أمريكي بما في ذلك طائرات (أف-16) المقاتلة الجديدة ومروحيات (أباتشي) و (بلاك هوك)؟ وباعتبار أن الولايات المتحدة هي الحليف الرئيسي للكيان الصهيوني وأكبر المؤيدين له دولياً، فإن واشنطن ملزمة بالمحافظة على "التفوق النوعي" الذي يتمتع به الكيان على حساب جيرانه في مجال الأسلحة؟



    (8) ـ هل تعلم أن الإدارة الأمريكية أبلغت الكونغرس في مناسبات عدة بأن الكيان الصهيوني قد انتهك القواعد الخاصة بكيفية استخدام الأسلحة والعتاد الذي تقدمه أمريكيا له ( في الأعوام 1978 و 1979 و 1982 خلال القتال في لبنان وعند قصفه للمفاعل النووي العراقي عام 1981 )؟



    (9) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني هو الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ترفض التوقيع على معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية ويمنع عمليات التفتيش الدولي لمواقعه النووية؟



    (10) ـ هل تعلم أن ضباطاً كباراً في وزارة حرب الكيان الصهيوني اعترفوا علناً بأن القوات الإسرائيلية أعدمت أسرى حرب عُزْل دون محاكمات؟



    (11) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني نسف مقراً دبلوماسياً أمريكياً وهاجم السفينة الحربية الأمريكية (ليبرتي) في المياه الدولية عام 1967 ، وأدى الهجوم إلى مصرع 33 و إصابة 177 من أفراد طاقم السفينة، وأن الولايات المتحدة لم تفعل أي شئ حيال ذلك الهجوم؟ "تخيل لو أن بلداً إسلامياً مثل العراق فعل هذا"!!!



    (12) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني يتحدى مجلس الأمن الدولي، وأن عدد قرارات المجلس التي يرفض الكيان الانصياع لها وصل إلى 69 قراراً؟



    (13) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني ينتهج صراحة سياسة الإبقاء على "الشخصية اليهودية" لدولته؟



    (14) ـ هل تعلم أن المحكمة في الكيان الصهيوني توصلت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي (آريئيل شـارون) مسؤول شخصياً وبشكل مباشر عن مذبحة "صبرا وشاتيلا" في لبنان بتاريخ: 16 سبتمبر/أيلول 1982 والتي راح ضحيتها أكثر من ألف مدني فلسطيني من النساء والشيوخ والأطفال؟



    (15) ـ هل تعلم أن مجموعة من العمال الفلسطينيين غير المسلحين استُشهدوا بدم بارد في 20 مايو/أيار 1990 على يد جندي من الكيان الصهيوني جعلهم يصطفون في صف واحد قبل أن يُطلق عليهم النار، بينما كانوا ينتظرون حافلة تقلهم إلى غزة، وقبل المجزرة كان العمال الفلسطينيون قد سلَّموا تذاكر هوياتهم الشخصية لجنود الاحتلال في منطقة "ريشيون ليتسيون" ، فأمرهم جندي بالجلوس أرضاً وعدم رفع أبصارهم عن الأرض وعاجلهم بطلقات نارية عشوائية وقتل منهم سبعة وأصاب آخرين بجراح؟ وغني عن القول أن سلطات الاحتلال لم توجه للجندي القاتل أي تهمة!!!



    (16) ـ هل تعلم أنه وحتى عام 1988 كان مسموحاً لسكان الكيان الصهيوني بنشر إعلانات وظائف "لليهود فقط"؟



    (17) ـ هل تعلم أن وزارة خارجية الكيان الصهيوني تدفع أموالاً إلى 6 شركات علاقات عامة أمريكية لإبراز "صورة إيجابية" عن الكيان للشعب الأمريكي؟



    (18) ـ هل تعلم أن حكومة (شارون) الائتلافية تضم (حزب مولوديت) الذي يؤيد التطهير العراقي ويُنادي علناً بإبعاد الفلسطينيين قسراً عن الأراضي الفلسطينية المحتلة؟



    (19) ـ هل تعلم أن وثائق سرية تم الكشف عناها مؤخراً تشير إلى أن (ديفيد بن غوريون) ، الرئيس الأول للكيان الصهيوني، كان قد وافق على إبعاد العرب قسراً عن الأراضي الفلسطينية المحتلة؟



    (20) ـ هل تعلم أن كبير حاخامات الكيان الصهيوني (أوفاديا يوسف) ـ وهو أيضاً المؤسس والزعيم الروحي (لحزب شاس) الديني، ثالث أكبر الأحزاب السياسية للكيان ـ يُؤيد علناً حلاً نهائياً يتمثل في إبـادة الفلسطينيين؟ وأنه خلال حديثه في محطة مذاعة على نطاق واسع بمناسبة عيد الفصح الماضي، تحدث عن الفلسطينيين قائلاً: "أن الرب سيُحاسبهم على أعمالهم، وسيُتلف نسلهم ويُبيدهم ويُدمرهم ويقضي عليهم قضاءً مبرماً، ومن غير المسموح به أبداً أن يكون المرء رحيماً بهم، ويجب أن تطلقوا عليهم الصواريخ لإبادتهم، إنهم أشراراً وملعونون."!!!



    (21) ـ هل تعلم أن اللاجئين الفلسطينيين يشكلون أكبر نسبة من اللاجئين في العالم؟



    (22) ـ هل تعلم أن المسيحيين الفلسطينيين يُعتبرون الآن "الشواهد الأحياء" للمسيحية، لأنهم ينحدرون مباشرة من سلالة حواريي سيدنا عيسى ـ عليه السلام ـ ويقف المسيحيون الفلسطينيون متحدين مع إخوانهم المسلمين في نضالهم ضد الاحتلال الصهيوني؟



    (23) ـ هل تعلم أنه على الرغم من حظرٍ فرضته المحكمة العليا في الكيان الصهيوني على التعذيب، يستمر محققو جهاز (شين بيت) دون انقطاع في عمليات تعذيب الأسرى الفلسطينيين؟



    (24) ـ هل تعلم أنه على الرغم من كل محاولات الكيان الصهيوني لإرباك التعليم الفلسطيني توجد بين الفلسطينيين أكبر نسبة لحملة الدكتوراة في العالم قياساً لعدد السكان؟



    (25) ـ هل تعلم أن حق تقرير المصير مضمون لكل إنسان بموجب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في 10 ديسمبر/كانون الأول 1948، ولكن ما زال منتظر أمام الفلسطينيين أن يتفاوضوا بشأن هذا الحق بمقتضى اتفـاقيات أوسلو؟



    (26) ـ هل تعلم أنه مما يزعم ويكتب على نطاق واسع في كتب التاريخ بأن العرب هاجموا الكيان الصهيوني في حرب 1967، كان الكيان الصهيوني هو الذي هاجم الدول العربية أولاً واستولى على القدس والضفة الغربية ووصف الهجوم بأنه "ضربة وقائية"؟



    (27) ـ هل تعلم أن الكيان الصهيوني، باعتباره سلطة احتلال، يتحمل مسؤولية خاصة بموجب معاهدات جنيف لحماية المدنيين الفلسطينيين؟



    (28) ـ هل تعلم أنه على الرغم من دعوة (آريئيل شارون) علناً لوقف إطلاق النار أحادي الجانب، لم يتوقف جنود الاحتلال عن إطلاق النار وقتل الفلسطينيين وهدم منازلهم؟ وكان آخر مثال على ذلك هو اغتيال ثلاث نساء عندما أُطلقت عليهم النار من دبابة وهن داخل خيمتهن!!!



    (29) ـ هل تعلم أن الصهاينة ظلوا يحاولون تدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة خلال الـ 50 عاماً الماضية عن طريق حفر أنفاق تحت الأرض لإضعاف أساسات المباني والتسبب في انهيارها؟



    (30) ـ وصف زعيم جنوب أفريقيا الأسبق (نيلسون مانديلا) حكومة الكيان الصهيوني بأنها حكومة عنصرية تماماً كما كان نظام جنوب أفريقيا العنصري في الماضي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-20
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكور على هذه الحقائق وعلى موضوعك..




    مشكوووووور..




    تحياتي ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-21
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    كتائب شهداء الأقصى

    مرحبا أيها الكريم

    موضوع رائع ذكر حقائق وأغلبها جديد بالنسبة لي لأنه قادم من داخل الأرض المحتلة
    ومن وسط مايعاني منه إخواننا هناك .

    جزاك الله كل خير

    ودمت قلما متوهجا نابضا بضمير الأمة ( القدس )

    تحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-21
  7. نورا

    نورا عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-21
    المشاركات:
    153
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله فيك اخي كتائب شهداء الاقصى على هذه الحقائق
    و هناك حقيقه جليه عن الشعب الفلسطيني
    انه شعب الصمود والعزه
    شعب المقاومه التي لا تلين . ولا تهداء
    ومهما قلنا فهو اكبر من كل الكلمات
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-02-24
  9. معانق النجوم

    معانق النجوم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-02-24
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    مشكوووووووووووووور
     

مشاركة هذه الصفحة