سالم صالح .. مستشارا للرئيس اليمني

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 608   الردود : 2    ‏2003-05-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-20
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    كما نادينا من قبل باغلاق ملفات الماضي ونادينا بالمصالحة الوطنية وعارضنا القاصي والدني اصحاب وجهات النظرة القصيرة ، وقلنا نظرا لما تمر به المنطقة كلها والعالم من ظروف استثنائية خطيرة تهدد الجميع بمافيهم اليمن والنظام اليمني ، نتيجة طبيعية لاستفحال الاجرام والارهاب ، حيث لا يختلف اثنان في الجنوب بان اساس الارهاب في اليمن بالذات الاحزاب التى تدعي بانها اسلامية وهي في حقيقة الامر ليست في الاسلام من شي ، وقد احسن صنعاً الحزب الاشتراكي في معاملتها حيث قيدها ولجمها .
    لان الدين لا يعني القتل ولا سفك الدماء وقتل الابرياء هكذا وفق فتوة من هذا الشيخ او ذاك ، فالرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن قاسي في الدين مع اصحابه ولا مع الكفار ، حيث عاش مع اليهود في المدينة وكان يستلف منهم المال ثم يرده هكذا كان الرسول ، لكن جماعتنا اليوم لا ندري من اي اتو بفتاوة غريبة ودخيلة ، مثل قتل الامريكا في اليمن لادين يقره ولا عقل انساني سليم .

    امريكا كدولة قد تكون لها تجاوزات كثيرة ، ولكن نحن لدينا دولة ولدينا ولي امر هو يقرر مايراه ، وليس من حق احد آخر يتخذ القرار في مثل هذه الامور ، واجبنا الاصلاح وابدأ الري وليس من واجبنا حمل البندقة وقتل هذا او ذاك لان قتل النفس البشرية عند الله خطاء كبير . وقتل جار الله عمر جريمة نكرى في حقنا كيمنين ..
    المشكلة في اليمن التخلف وانحصار الثقافة ان جاز التعبير في جزء ضيق من الناس ، وعدم انتشار التثقيف والوعي بين مختلف شرائح المواطنين .

    المهم نعود الى موضوعنا ، نحن قلنا بانه ليس من حق الرئيس ولاغيره ان يلبس قيادة الجنوب تهمه من خياله الخصب ويطلق عليهم مسميات مختلفة مثل الانفصاليين او غيرها من المسميات الداعاية البراقة غير الواقعية لان من حقق الوحدة لايجب ان يعامل بمعاملة كهذه ولايجب ان يكون خارج الحكم من اجل ان الطرف الثاني استغل ظرف معين وهجم على الطرف الاخر مثلما تهجم الذائب على فريستها ، هذا مهما يكن لن نقبله نحن كجنوبيين اولا وكيمنين ثانيا ولاكعرب او مجتمع دولي ثالثا ورابعا.

    ليس من حق الرئيس ان يكون الحكم ويكون العدو ويكون الجلاد ، لان هذا لا يقبله اي عقل ولا اي شريعه تقبل مثل هذا التصرف الارعن . الرئيس شريك في جريمة الحرب بل شريك اساسي ويجب ان يعترف بهذا ، وعليه الان ان يلم الجرح ويتصالح الاخوة من اجل اليمن وليس من اجل مصالح خاصة ضيقة .

    الوقت مهم للغاية .. واذا لم يخرج الرئيس من عنق الزجاجة فالنموذج العراقي امامه وامام اليمنين جميعا هل اليمن في حاجة الى فوضى عراقية اكثر من الفوضى التى هي حاصلة فعلا ، فاترك لكم الخيال كيف سوف يكون الوضع ان صر الرئيس على نفي كل الاطراف والانفراد بالسلطة وتخوين كل من يقول له لا . كما فعل صدام حسين بالضبط .

    المصالحة الوطنية عقدة من العقد الكثيرة في عقد الوحدة الجميل ، يجب ان يتم حل اول عقده حتى يعود الى هذا العقد الجميل لمعانه وحتى تعود الى الارض اليمنية الطيور المهاجرة وحتى تعود الى اليمن البسمة والاشراقة وحتى يصحح الرئيس خطاء ارتكبه بتحريض من الاصلاح ومن كان يقال لهم الافغان اليمنين الذين اسأوا لليمن وللوحدة .

    عودة سالم صالح كمستشار للرئيس فيها نوع من الانانية من قبل الرئيس كان من المفترض فيه ان يعود الى منصب ارفع خاصة وان طرف من اطراف الوحدة الاساسيين ويجب على الرئيس ان يدفع الامور الى اكثر من هذا مع بقية ابناء الجنوب . حتى لايقال بان الرئيس يتعامل مع الاخرين بصفته منتصر وبصفتهم خاسرين ، كما ان الرئيس نفسه ينفي مثل هذا الاسلوب في التعامل مع الطرف الجنوبي لذا عليه التخلص من عقدة النصر .

    فهذا لن يضره في شي بل بالعكس سوف يرفع من شانه ومن شان اليمن ، اليمن في حاجة للمصالحة مع نفسها اولا ومع كل ابناؤها بكل اطيافهم المختلفة .

    على الرئيس ان يترك لسالم صالح ملف المصالحة حتى مع السيد/ علي سالم البيض ومع الاربعة الاخرين لانهم ابناء اليمن ، في هذه الظروف تحتاج اليمن الى كل ابن من ابناؤها.

    وبما اننا على وشك الاحتفال بعيد الوحدة في 22 مايو على الرئيس ان لاينفرد وحدة بالاحتفال بهذه المناسبة عليه ان يشير عبر اعلامه الى جهد كل ابناء الجنوب في هذا الشان بمن فيهم الاخ علي سالم ، وليس عيب ان يظهر الاثنين على شاشة التلفزة اليمنية وهم يرفعان علم الوحدة ، حتى نتاكد بان الرئيس جاد في المصالحة وفي لم الشمل .

    على الرئيس ان يغير خطابه الاستفزاي تجاه ابناء الجنوب وتجاه الحزب الاشتراكي لان الساحة اليمنية في حاجة للحزب الاشتراكي كماهي محتاجة للمؤتمر .

    فيما يتعلق بوجود الشيخ عبدالله في مجلس البرلمان هذا قطعا لن يفيد هذا المجلس في شي ولا يجب ان تكون هناك مجاملة في هذا الشان ، فكان من المفترض ان يكون الشيخ عبدالله في مجلس اخر ، يجب ان يتولى القياد شخص اخر لديه نوع من الثقافة في التخاطب خاصة وان الساحة اليمنية مليئة برجال لديهم القدرة على ادارة دفة رئاسة البرلمان باقتدار ويكفي ما قدمه الشيخ عبدالله في الفترة السابقة .

    كما ان الرئيس في جلسته مع الوزراء قال بل اعطاهم فترة سنتين حتى يتم منحهم الفرصة الكاملة او هدد بتغييرهم ان لم تكن هناك نزاهه ونظافه في مهماهم ، وهذا ينطوي تحت المغالطات يارئيس لك 25 سنة في الحكم ماذا فعلت الم يكن من الافضل ان تغير نفسك اذا كنت انت صادق في تغيير الحكومة ان لم تكن نظيفة خلال سنتين في انت تتحدث في هذا السياق ، ونحن نعرف حقيقة الامر وانت ايضا.

    فترة 4 اشهر يجب ان تكون كافية لتقييم اي وزير ، اما المبالغة وتظلل الشعب فهذا لن نقبله سنتين يجب ان يكون فيها عمل ملومس وليست عملية تقييم، و نحن على علم بان الوزراء تغيروا وهم لا يحركوا شي كل العمل عمل المسئولين الذين هم اقل من الوزراء وانت عارف وكلهم ينتمون الى المؤتمر تقريبا . اذا ماذا عسى ان يعمل الوزير ؟.

    ياسيادة الرئيس اليمن في حاجة الى وقفة حزبية قوية كما كان سائد في الاشتراكي زمان هناك ثواب وعقاب هناك رقابة شديدة على عمل كل شخص في الدولة ومحاسبة لكل من يتهاون في امر من الامور .

    عليك بالقضاء اولا .. هناك فسد في هذا السلك .. هناك اشخاص قتلوا وهربوا وترفض الدولة بصفتها المسؤولة عن احضارهم من اماكنهم تحت حجج واهية ، كيف لنا ان نفهم بان هناك ضحيا لقوا حتفهم وان القتال طليق وعلى سبيل المثال السومحي الذي قتل 3 من ابناء باصريح في حضرموت غدار لم يتم احضار القاتل حتى الان ومحله معروف للدولة .
    كيف يكون هذا الوزير نزيه في عمله وهو يقصر اليس من مسئولية وزير الداخلية والاجهزة التابعة لها في المحافظة احضار هذا القاتل وتقديمه للمحاكمة فورا . اليس مثل هذه المهام على اساسها يعاقب او يكافي هذا الوزير او ذاك او هذا المسؤول او الاخر . ام تريد من كل وزير ان ينفذ ماتقوله انت وما تطلبه وهذا في نظرك هو الوزير النظيف .

    ياسيدي الرئيس .. اليمن في حاجة ملحة الى المخلصين من ابناؤها ، اليمن محتاج الى الانفتاح اكثر اكثر يجب ان تولي النواحي الامنية كل الاهتمام ، يجب ان يكون هناك قانون وان يكون الكبير والصغير تحت هذا القانون بالقوة .

    سيدي الرئيس حكومات كثيرة اتت وذهبت ولم تتغير اوضاع المواطن ولم تتغير ولم تقل المخالفات ولا الرشاوي بل كل يوم تزيد عن اليوم الاخر ، يعني هناك خطاء كبير سوف تدفعه الاجيال القادمة .

    من اجل اجيالنا نسالك ان تقدم الاستقالة أو تكون جاد في عملك كهرم للسلطة من اجل ابناء اليمن الصغار الذين ينظرون الى المستقبل بعيون وجله .

    دعوة لمصالحة وطنية ولمكافحة الفساد بكل اشكالة في مختلف الادارات او الوزرات اليمنية . دعوة صادقة ان يتم تصحيح كل شي غير سوي في اليمن ومن اليوم ، واذا العلاج لمثل هذه القضايا تاخر لاكثر من هذا الوقت فهذا يعني بان اليمن في خبر كان .

    لكم الشكر على سعة صدركم لما اقوله ، اليمن همومها كثيرة ومشاكلها كثيرة والحل والربط في يد الرئيس ان حب ان يكون هناك ربط وضبط .

    والسلام عليكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-20
  3. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    ارحموا الاخ وان زل

    تعيين هذا العائد التائب سالم صالح والمتنصل من الاشتراك والتخطيط لحرب الرده والانفصال جاء تعاطف من فخامة الريس علي عبدالله ورد اعتباره بتعيينه مستشار ضمن حاشية المستشارين كتكتيك تحالفي مدروس من جانب داهية اليمن وزعيمها السياسي المحنك علي عبدالله صالح الذي يتسع رحابة صدره وأفقه السياسي الى كل الوان الطيف السياسي في اليمن بغض النظر على ممارساتهم وقمعهم واضطهادهم للشعب اليمني في المحافظات الشرقية والجنوبية ابان الحكم الشمولي الشوعي .وهذا يدل على مدى سماحة ورجاحة القيادة اليمنيه التي تعمل جاهدة الى اغلاق ملف الماضي والعمل بالحكمة اليمانيه ( ارحموا اخًا زل وارحموا الصديق وإن غدر )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-20
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    جون ....

    ؟؟ ؟؟ ؟؟؟

    تقول سالم صالح التائب .. اليه هو خرج عن المله .. ؟؟؟

    لا حول ولاقوة الا بالله ...
     

مشاركة هذه الصفحة