إفرازات غزو العراق و انهيار نظام صدام (الكوميديا السوداء)

الكاتب : Poet   المشاهدات : 464   الردود : 1    ‏2003-05-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-18
  1. Poet

    Poet عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    1,088
    الإعجاب :
    0
    الأستاذ أحمد الحوطي / البحرين


    الحرب بكل ما فيها من مآس تقود أحيانا الى الكوميديا السوداء.

    * العراقيون يتحدثون في نكاتهم عن العلوج و الأوغاد، والعبارات المحببة لوزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف اثناء مؤتمراته الصحافية: يتساءل عراقي هل بوش قريب بلير ؟ فيجيب آخر لا، هذا من عائلة العلوج، وذاك من الاوغاد.

    * وتقول نكتة تتردد في الشارع العربي ان الامير عبد الله عندما سمع أن الحرب ترتكز علي القرار 1441، تساءل: هل هو هجري أم ميلادي؟

    * وفي الاردن خرج سكان الطفيلة في مظاهرات وهم يهتفون: لا لا للحرب علي العراق الاردن اولا.
    وفي القاهرة احتجت فيفي عبده بشدة علي الانفجارات التي تهز وسط بغداد.

    * وفي سورية ارسل سكان حمص رسالة تحذير الي بوش تقول سنعتبر اي اعتداء على سورية هو اعتداء على حمص.

    * اما أحدث نكتة فكانت عندما صرح اعلامي كويتي لتلفزيون الجزيرة قائلا ان العراقيين تعلموا من الكويتيين فن المقاومة.

    * الامريكيون من جهتهم يجدون في دونالد رامسفيلد مركزا للسخرية أيضا، خاصة عباراته كل شيء يسير حسب الخطة. كذلك سذاجة رئيسه جورج بوش، الذي تعرض لسؤال صحافي عن سبب تأكده أن لدي العراق اسلحة دمار شامل، فرد قائلا: ما زلنا نحتفظ بالوصل!

    * في المانيا يتساءلون: ماذا نسمي الهدف الذي يضعه فريق في مرماه في مباريات كرة القدم؟.. مقدم البرامج التلفزيونية هارالد شميدت يرد علي هذا السؤال كل مساء انها نيران صديقة.

    * اما الالماني هارالد شميث فيشرح لماذا تأخر الامريكيون في الوصول الي مشارف بغداد، ويقول القوات الامريكية تأخرت، وكان يمكن ان تبلغ هذه المواقع بسرعة اكبر، ذلك لان الـ سي ان ان اضطرت لاعادة تصوير المشاهد مرات عدة.

    * وفي اوروبا، لا تطال النكات الحرب بحد ذاتها بقدر ما تطال الرئيس الامريكي جورج بوش، ربما للتخلص من الشعور بالتفوق الامريكي.

    * اما النكات الساخرة، في اسبانيا فتطال صورة رئيس الوزراء خوسيه ماريا اثنار بوجهه المثير للحزن والسخرية في الآن نفسه، والذي عبر عن تأييده للحملة الامريكية ـ البريطانية رغم معارضة غالبية السكان.

    * ولم يعد يعرض في برنامج تلفزيوني فكاهي يتمتع بشعبية كبـــيرة في اسبانيا سوي بشكل بينوكيو بطـــــل قصص الاطفال المصنوع من الخشب قبل ان تدب فيه الحياة.

    * ولا تتوقف السخرية عند ابطال الحرب بل يتعدي ذلك الي دوافعها فموضوع افضل نكتة متداولة في سويسرا حاليا هي ان الخطة لما بعد الحرب جاهزة والعراق سيقسم الي ثلاث مناطق: بنزين عادي. وبنزين سوبر. وبنزين خال من الرصاص.

    * اليونانيون لا يزالون يتذكرون ايضاً دعم الولايات المتحدة للحكم الدكتاتوري العسكري (1967ـ 1974) ويتناقل السكان نكتة تقول ان طائرة تقل بوش وبلير تحطمت، فمن يكون الناجي من الحادث؟ والجواب هو العالم بأسره.

    * ونشرت صحيفة ازفستيا الروسية في اليوم الاول من نيسان (ابريل) كذبة نيسان: الرئيس العراقي صدام حسين اعلن اسقاط طائرة بريطانية، لكن بوش ينفي ويؤكد ان الامريكيين هم الذين اسقطوها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-19
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    تحياتي الاخ poet

    الموضوع مكرر وقد سبق نقله من جريدة القدس العربيه في 8/4/2003في منتدى
    التعارف والتسليه0
    وايضا في المنتدى العام يوم 9/4/2003
     

مشاركة هذه الصفحة