زيكو: زيادة أعداد المنتخبات في كأس العالم إلى 36 «فكرة سخيفة» وآسيا تكفيها أربعة مقاعد

الكاتب : arab   المشاهدات : 566   الردود : 1    ‏2003-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-17
  1. arab

    arab عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-03-27
    المشاركات:
    359
    الإعجاب :
    0
    طوكيو ـ رويترز: انتقد زيكو المدير الفني لمنتخب اليابان لكرة القدم بشدة اقتراحا بزيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم الى 36 من 32، ووصفه بانه «سخيف»، قائلا: الزيادة قد تقوض مصداقية البطولة. وحذر زيكو الذي لعب في ثلاث بطولات لكأس العالم من ان الاقتراح سيسبب مشكلات في مواعيد المباريات ويزيد الضغط على اللاعبين وسيؤدي في نهاية الامر لتقويض مصداقية البطولة.
    وقال زيكو: أولا فان 32 فريقا هو عدد كبير جدا، من الواضح ان زيادة منتخبات كأس العالم الى 36 هو قرار سياسي، انها فكرة سخيفة. ومضى يقول: من وجهة نظر رياضية فانه لا فائدة من هذه الزيادة. زيادة عدد المباريات يعني قلة الوقت المتاح للتعافي من الاصابات قبل وأثناء كأس العالم، وهو ما سيزيد العبء على اللاعبين.
    واشار زيكو الذي لعب 78 مباراة مع منتخب البرازيل واحرز 54 هدفا الى لاعبين امثال ديفيد بيكم وزين الدين زيدان ولويس فيغو لاثبات ان اللاعبين يتعرضون بالفعل لضغوط جسمانية كبيرة. وقال زيكو الذي اختير افضل لاعب في العالم سنة 1983: انظر الى بيكم، زيدان، فيغو، فيرون، لم يكن اي منهم في كامل لياقته في نهائيات 2002. كانوا مصابين او منهكين تماما. وتابع: وعلى الجانب الاخر ظهر رونالدو وريفالدو في صورة جيدة فعلا، وهذا ما جعل البرازيل مختلفة، أما انجلترا وفرنسا والبرتغال فأفضل لاعبيها كانوا متعبين جدا. ولن يتم اقرار الزيادة المقترحة في عدد منتخبات كاس العالم قبل ان توافق اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على خطة قابلة للتطبيق تقدمها اميركا الجنوبية صاحبة الاقتراح. وستعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا نهائيا للبت في الاقتراح يومي 28 و29 يونيو (حزيران) في باريس. وتريد اميركا الجنوبية من وراء الاقتراح زيادة عدد مقاعدها في كأس العالم الى خمسة، لكن زيكو قال ان اسيا المخصص لها اربعة أماكن ونصف مكان في نهائيات كاس العالم المقبلة في المانيا عام 2006 لا تستحق اي زيادة حتى لو اقر الفيفا زيادة عدد المنتخبات في البطولة.
    ومضى البرازيلي، 50 عاما، الذي تولى مهمة تدريب منتخب اليابان خلفا للفرنسي فيليب تروسييه يقول: كم مرة فازت دول اسيوية ببطولة كأس العالم. اذا نظرت لما حققته اسيا في كرة القدم، فان اربعة اماكن هو عدد كاف.
    وتابع: يتعين ان تقنع منتخبات اسيا العالم بانها تستحق مقاعد اكبر في كأس العالم من خلال نتائجها في الملعب، مثلما فعلت فرق افريقية كالكاميرون ونيجيريا والسنغال. واصبحت كوريا الجنوبية اول دولة اسيوية تصل للدور قبل النهائي في كأس العالم، في حين وصلت اليابان للدور السادس عشر في البطولة نفسها العام الماضي. وقال سيب بلاتر رئيس الفيفا ان اميركا الجنوبية ستجد صعوبة بالغة في تقديم نموذج قابل للتطبيق لتنظيم بطولة كأس العالم في حالة زيادة عدد منتخبات البطولة الى 36 من 32 حاليا.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-17
  3. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    قدهم باهرين

    ========
    32 وقد هم عااااااااااااال

    ============
    مشكوووووووووور يا عم
     

مشاركة هذه الصفحة