انفجارات قوية تهز الدار اليضاء في المغرب فجر اليوم

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 445   الردود : 0    ‏2003-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-17
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1

    وقعت في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت عدة انفجارات قوية في مواقع ديبلوماسية متفرقة بمدينة الدار البيضاء المغربية أسفرت عن سقوط ضحايا بشرية وخسائر مادية كبيرة، منها انفجاران بالقرب من قنصليتي بلجيكا وإيطاليا القريبتين من السفارة الأمريكية، حيث انفجرت سيارتان مفخختان قربهما.
    كما استهدفت انفجارات أخرى النادي اليهودي والمركز الأسباني في وسط الدار البيضاء المغربية و3 أماكن أخرى قريبة من الكورنيش الذي يوجد به عدد من المطاعم. ووقع انفجار قرب مطعم يملكه يهود في ساحة ما يسمى ''حيردان'' وهي المنطقة التي يسكنها يهود مغاربة.
    وقالت مصادر مغربية لـ''الوطن'' إن 4 شبان كانوا يعتزمون الدخول إلى المطعم اليهودي إلا أن رجل أمن منعهم من الدخول، فقام أحدهم برمي قنبلة داخل المطعم. ووقع كذلك انفجاران آخران أحدهما قرب معبد يهودي، والآخر بالقرب من فندق ''فرح '' الذي كان يسمى سابقاً ''سفير''. وتشير الأنباء الأولية إلى مقتل أكثر من 19 شخصاً وعدد كبير من الجرحى.
    ووجهت أصابع الاتهام إلى الجماعات الإسلامية المتشددة وفي طليعتها تنظيم ''القاعدة''. وقد هرع رجال الأمن والإطفاء إلى مواقع الانفجارات، وتجري التحقيقات لمعرفة منفذيها.
    يذكر أن آخرعمليات تفجير إرهابية شهدتها المغرب كانت عام 1996.
     

مشاركة هذه الصفحة