هل يزور الاخ شارون قطر

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 438   الردود : 2    ‏2003-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-15
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    فلسطين المحتلة: ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيوني أن وزير خارجية الكيان "سلفان شالوم" اجتمع أمس مع نظيره القطري حمد بن جاسم في العاصمة الفرنسية باريس. ويعد هذا أول اجتماع علني بين وزير الخارجية الصهيوني وشخصية عربية بعد انتهاء العدوان في العراق.

    وجاء ذلك في الوقت الذي اعترف وزير الخارجية القطري بأن لبلاده علاقة مع الكيان الصهيوني لكنها في أدنى مستوياتها وفق قوله. وأكد الشيخ جاسم رداً على سؤال خلال لقاء مع شبكة " سي . ان . ان " أن لمصر والأردن اتفاقيتي سلام مع الكيان الصهيوني.

    وقال إنه ليست لدى قطر حدود مشتركة مع الكيان الصهيوني، وإذا اعتقدنا أننا نخدم بلدنا باتفاقية مع الكيان الصهيوني، فسوف ندرس ذلك. مضيفاً: "الآن لدينا علاقة مع الكيان الصهيوني لكنها في أدني مستوياتها، ولديهم مكتب تجاري بالدوحة والحوار مستمر، ونحن نتحدث أيضا مع أطراف أخري، لمحاولة إبعاد المشكلة عن الطريق الخطأ طريق القتل الذي يدفع فيه المدنيون الثمن، وتوجيه الأمور نحو طاولة المفاوضات لإجراء حوار بطريقة حضارية وإعطاء الفلسطينيين حقهم في إقامة دولتهم".

    على صعيد أخر أكدت مصادر مقربة من السلطة الفلسطينية أن قطر تعد في غضون الأسابيع المقبلة لدعوة رئيس الوزراء الكيان الصهيوني مجرم الحرب "أرييل شارون" لزيارة الدوحة في أول اختراق صهيوني للجدار العربي الخليجي، وأول قذيفة عربية نحو قرارات القمم العربية وميثاق الجامعة العربية والتزامات المؤتمر الإسلامي الذي تترأس قطر دورته الحالية.

    وقالت المصادر لجريدة "المدينة" السعودية إن مكتبا لقناة الجزيرة القطرية سيفتتح في تل بيب بعد أن كانت تغطية الأخبار الصهيونية تتم عبر مكتب القناة الرئيس في رام الله.

    وأكدت المصادر أن وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم أجرى اتصالا هاتفيا قبل أيام بصديقه السياسي الصهيوني "شيمون بيريز" الذي أبلغه احتمال اشتراك حزبه- حزب العمل المعارض- في حكومة شارون بعد استقالة "عميرام متسناع" من قيادة الحزب، وربما أصبح بيريز نفسه وزيرا للخارجية في الحكومة الجديدة.

    وأضافت المصادر أن المسؤولين القطري والصهيوني وضعا تصورا للعمل على إحياء الدعوة التي أطلقتها قطر في مايو من العام الماضي بإجراء مفاوضات صهيونية - فلسطينية في الدوحة واستعداد حكومة حمد بن خليفة آل ثاني لدعوة شارون إلى قطر.

    وتوقعت المصادر الفلسطينية أن تشهد العلاقات القطرية-الصهيونية طفرات وليس خطوات في كافة المجالات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-15
  3. saif10

    saif10 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-12-18
    المشاركات:
    425
    الإعجاب :
    0
    وهل يحتاج ان يزور قطر ؟؟

    تراهم يزوروه هم الى مقره وفي داره ويقدموا له الولا والطاعة .

    عفوا ممكن يزورها لفتح قاعدة اسرائيلية لمكافحة الارهاب .

    طبعا غير القواعد الموجودة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-15
  5. المطرd

    المطرd عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-03
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    إن قطر تتبع نظرية الجبان

    (( إذا لم تستطع هزيمته حالفه))

    [ALIGN=LEFT]
    (If you can't beat him join him)
     

مشاركة هذه الصفحة