الشيشان فى يومين

الكاتب : فدوة القدس   المشاهدات : 316   الردود : 0    ‏2003-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-15
  1. فدوة القدس

    فدوة القدس عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-09
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    المجاهدون الشيشان يقتلون ويصيبون أكثر من مائة من الموالين لموسكو
    نيوز أرشيف : نجحت المقاومة الشيشانية في تنفيذ عملية إسشتهادية أدت لمقتل ما يزيد عن أربعين شخصا وإصابة أكثر من سبعين آخرين في انفجار شاحنة مفخخة استهدف مباني الحكومة الموالية لموسكو في بلدة زنامينسكوي شمال العاصمة الشيشانية جروزني. ونقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن مصادر في الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو أن الشاحنة المفخخة اقتحمت المبنى حيث استهدف الهجوم مقر الإدارة المحلية ومكتب جهاز الأمن الاتحادي الروسي ومركزا للشرطة . وأوضح أحمد قديروف رئيس الحكومة الشيشانية التي عينتها موسكو توقعه ارتفاع عدد الضحايا بسبب الانفجار الضخم . يشار إلى أن آخر هجوم مماثل استهدف مقرا للإدارة الشيشانية الموالية لروسيا وقع بالعاصمة جروزني في ديسمبر الماضي وأسفر عن مقتل 70 شخصا على الأقل . وتعد مناطق شمالي الشيشان أكثر المناطق استقرارا وأمنا بالنسبة للروس والحكومة الموالية لهم في الشيشان ، حيث كانت هذه المناطق أول جزء يخضع تماما للسلطة الروسية عقب اجتياح الشيشان عام 1999.






    استشهادية شيشانية تقتل 20 وتصيب العشرات في عملية جديدة
    نيوز أرشيف: ذكرت وكالة ايتار تاس الروسية للانباء ان أكثر من 20 لقوا حتفهم وأصيب عشرات منذ قليل اليوم الاربعاء في هجوم استشهادي جديد نفذته امرأة شيشانية في مدينة إليشخان يورت.
    ونقلت الوكالة عن مسؤولين شيشانيين أن الانفجار الذي وقع في مدينة إليشخان يورت تسبب في مقتل 20 شخصا وإصابة عشرات آخرين.
    ولم يقدم المسؤول -الذي أوضح أن الهجوم نفذ على يد امرأة- مزيدا من التفاصيل. كما لم يصدر حتى كتابة الخبر أي تعليق فوري من الكرملين.
    وأكدت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء الهجوم الاستشهادي وأعلنت أنه تم بقنبلة في اليشخان يورت وقد قامت به سيدة شيشانية.
    ونقلت الوكالة عن مسؤول بالشيشان قوله ان امرأة نفذت "هجوما ارهابيا" في بلدة اليشخان يورت. ويأتي الانفجار بعد يومين فقط من انفجار شاحنة مفخخة استهدف مبنى لوزارة الداخلية العميلة في منطقة زناميسكوي في العاصمة جروزني حيث فجر اثنان من المجاهدين الشيشان شاحنة محملة بعدة أطنان من المتفجرات داخل المبنى الحكومي .
    وقد أسفرت العملية عن تدمير المبنى بالكامل على من فيه مما تسبب في مقتل أكثر من 50 عميلاً منافقاً وإصابة أكثر من 70 منهم بجروح حتى الآن ولازالت الحكومة العميلة تبحث عن بقايا عملائها .
    الجدير بالذكر أن المجاهدين قد توعدوا بتصعيد هذه العمليات وتكرارها بين حين وآخر، وهاهم ينجحون في تنفيذ ثاني عملية في أقل من ثلاثة أيام، وكان الإشراف على هذه العملية مباشرة من مجلس الشورى العسكري لقيادة المجاهدين برئاسة القائد شامل باساييف.


    اللهم انصر المجاهدين فى كل مكان
     

مشاركة هذه الصفحة