شعرك دليل شخصيتك !!

الكاتب : اليمانية   المشاهدات : 785   الردود : 3    ‏2003-05-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-13
  1. اليمانية

    اليمانية عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    0
    شعرك دليل شخصيتك !! :
    اشكال الوجوه الرئيسية كثيرة، منها المستطيل والضيق والمستدير والبيضاوي والمربع والعريض، كما ان القسمات أيضاً اوصافها الكثيرة، فقد تكون الذقن مستديرة او (مدببة)، والجبهة ضيقة او عريضة الخ.

    وحتي ارتداد النظارات او عدم ارتدائها عامل يحبب مراعاته عند اختيار تسريحة الشعر، فكل تسريحة شعر يجب ان تناسب شخصية صاحبته، وهذه بعض الارشادات عن قص الشعر وتسريحه ليتناسب وشخصية كل امرأة.
    اذا كان وجهك ضعيفاً ومستطيلاً

    سرحي شعرك ليكون منفوشاً حول الوجه واخرقيه عند اسفل الجنب، كما ان نثر خصل من الشعر علي الجبهة وعلي جانبي الوجه يجعلان الوجه يبدو اقل ضيقاً مما هو.

    اما الشعر الطويل الاملس المفروق عند وسط الرأس فيجعل الوجه يبدو اطول مما هو. فإذا كان وجهك مستطيلاً تجنبي تسريح شعرك علي هذا النحو، الا اذا اردت اظهار استطالة وجهك، مع تجنب نفش شعرك علي جانبي الوجه او عند الصدغ او الخد، وتجنبي فرق شعرك عند وسط الرأس او عند اسفل الجانب. اذا كان وجهك مستديراً أو عريضا

    واذا كان وجهك مستديراً او عريضا، فإحتفظي بشعرك املساً ومنبسطاً فوق الاذنين ووراءهما ونفش الشعر عند اعلي الرأس يلائم احياناً الفتاة القصيرة القادمة.

    واذا كانت ذقنك كبيرة او صغيرة، فيجب الا تنتهي خطوط التسريحة عند خط الذقن وإلفتي الانظار الي نقطة بعيدة عن الذقن بتسريح الخصل فوق الذقن او تحتها.

    أما اذا كانت جبهتك عريضة، فقصي غرة او سرحي خصلة من الشعر فوق جبهتك فهو يجعلها تبدو اقل عرضاً، اما اذا كانت جبهتك ضيقة فمن الجميل رد الشعر عن الوجه الي الخلف ورفعه عن الجبهة.

    قسمات الوجه الكبيرة
    اما اذا كانت قسمات وجهك كبيرة فتجنبي نفش شعرك حول وجهك، واذا كانت قسمات وجهك صغيرة، فلتكن تسريحتك بسيطة وشعرك ملتصقا برأسك، وفي حالة اذا كنت تلبسين النظارات ليكن شعرك منفوشا قليلا ومرسلا الي الخلف، ويستحسن تجنب التسريحات البسيطة.

    ما سبق ليست سوي تعليمات صغيرة، لا ارشادات عامة تساعد النساء علي اختيار التسريحة التي تناسبهن، وان تحاول السيدات والشابات عادة ترتيب شعورهن بشكل تبدو وجوههن فيه بيضاوية الشكل قدر الامكان، ومعظم هذه الارشادات عن التسريحات التي تناسب مختلف اشكال الوجوه تهدف اما الي تقليل عرض الوجه واما الي زيادته طولاً. ولكن يحدث احياناً ان البعض يرغب في ابراز قسمات معينة في الوجه كالجبهة العريضة او الضيقة، فليدع جانبا هذه التعليمات ويحصل رغم ذلك علي نتائج مرضية.
    ماذا يناسبك ..؟!

    وعلي كل امرأة ان تجرب وحدها امام المرآة تسريحات عديدة حتي تجد التسريحة التي تناسب شخصيتها ووجهها، وبالنسبة لتسريحة شعرك في سهراتك فيحق لك ان تغيري قليلاً من تسريحتك التقليدية والتي اعتاد الاصدقاء علي رؤيتك بها دائما.

    واحرصي دائما علي تذكير مزينتك بأن تراعي شكل الوجه عند ابدالها لتسريحتك المعتادة، ولا يمنع ان تزيني شعرك، بوردة صغيرة او حتي بدبابيس لؤلؤية، او بشريط مناسب من قماش الفستان الذي ترتديه، ولكن حذار ان تتعدي زينتك المعقولة فتبد ين عندها وكأنك نجمة تؤدي استعراضاً علي مسرح ما.
    واذا كنت في زيارة خلال السهرة فهذا لا يمنع ان تغيري ايضاً من الاكسوارات او تسريحة شعرك، وهناك بعض التسريحات التي تبرز جمال الوجه.

    فإذا كنت من صاحبات الوجه المدور (فالشنيون) هو ما يلائم استدارة وجهك، واذا كان وجهك بيضاوياً فالجدائل التي كانت تزين بها جداتنا رؤوسهن عادت لتغزو شعر الحسناوات في العالم.


    (منقول)صحيفة الأيام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-13
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    شكرآ اختي اليمانية
    موضوع حيوي جدآ وياريــــت
    كان في صور لمختلف الوجوة
    حتى نرى ماتناسب معنا .

    تحياني لكي اختى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-13
  5. بنت الهجرين

    بنت الهجرين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-04-06
    المشاركات:
    572
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل أختي اليمانية ...وكما قالت أختي وفاء اذا كان مدعم بالصور سيكون أفضل ..تسلمين الله يعطيك ألف عافية
    تحياتي مع خالص الشكر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-16
  7. وجع الصمت

    وجع الصمت عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-07-14
    المشاركات:
    1,354
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا" أختى اليمانية

    موضوع رائع جدا" زيدينا منه أكثر

    لك كل المودة
     

مشاركة هذه الصفحة