تاريخ وبداية الهاكرز

الكاتب : مُجَاهِد   المشاهدات : 488   الردود : 4    ‏2003-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-12
  1. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    [FLASH=http://www.albadrani.net/you-hacked.swf]WIDTH=404 HEIGHT=128[/FLASH]تاريخ وبداية
    الهاكرز, هذه الكلمة تخيف الكثير من الناس خصوصا مرتادي شبكة الإنترنت الذين يحملون خصوصياتهم الموجودة في أجهزتهم و يبحرون في هذا البحر, و معظم الأحيان يرجعون و قد تلصص أحدهم على هذه الخصوصيات و ربما استخدمها في أمور غير شرعية.

    >عالم الهاكرز عالم ضخم غامض, و بدايته كانت قبل الإنترنت بل و قبل الكمبيوتر نفسه, و لربما تسائل البعض, من هو الهاكر؟

    >تعريف الهاكرز:- الهاكرز, هذا اللفظ المظلوم عربيا, يطلق على المتحمسين في عالم الحاسب و لغات البرمجة وأنظمة التشغيل الجديدة, و يستخدم هذا اللفظ ليصف المبرمجين الذين يعملون دون تدريب مسبق.

    >لقد انتشر هذا المصطلح انتشارا رهيباُ في الآونة الأخيرة و أصبح يشير بصفة أساسية إلى الأفراد الذين يلجئون بطريقة غير شرعية إلى اختراق أنظمة الحاسب بهدف سرقة أو تخريب أو إفساد البيانات الموجودة بها. و في حالة قيام المخترق بتخريب أو حذف أي من البيانات الموجودة يسمى ( كراكر), لأن الهاكر يقوم عادة بسرقة ما خف من البرامج و الملفات ولا يقوم بتخريب أو تدمير أجهزة الغير.

    >بدايتهم :- نعود إلى عام 1878م, في الولايات المتحدة الأمريكية, كان أغلب العاملين في شركات الهاتف المحلية من الشباب المتحمس لمعرفة المزيد عن هذه التقنية الجديدة و التي حولت و غيرت مجرى التاريخ. فقد كانوا يستمعون إلى المكالمات الشخصية و يغيرون الخطوط الهاتفية بغرض التسلية و تعلم المزيد حتى قامت الشركات بتغيير الكوادر العاملة بها من الرجال إلى كوادر نسائية للانتهاء من هذه المشكلة.

    >مع ظهور الكمبيوتر في الستينات من هذا القرن, انكّب المتحمسون على هذا الصندوق العجيب, و ظهر الهاكرز بشكل ملحوظ, فالهاكر في تلك الفترة هو المبرمج الذكي الذي يقوم بتصميم و تعديل أسرع و أقوى البرامج, و يعتبر كل من ( دينيس ريتشي و كين تومسون) أشهر هاكرز على الإطلاق في تلك الفترة لانهم صمموا نظام التشغيل ( اليونكس) و الذي كان يعتبر الأسرع في عام 1969م.

    >و مع ظهور الإنترنت و انتشاره دولياً, أنتجت شركة IBM عام 1981م جهاز أسمته ( الكمبيوتر الشخصي) الذي يتميز بصغر حجمه و وزنه الخفيف بالمقارنة مع الكمبيوترات القديمة الضخمة, و أيضا سهولة استخدامه و نقله إلى أي مكان و في أي وقت, و استطاعته الاتصال بالإنترنت في أي وقت. عندها, بدأ الهاكرز عملهم الحقيقي بتعلم كيفية عمل هذه الأجهزة و كيفية برمجة أنظمة التشغيل فيها و كيفية تخريبها, ففي تلك الفترة ظهرت مجموعة منهم قامت بتخريب بعض أجهزة المؤسسات التجارية الموجودة في تلك الفترة. يوماً بعد يوم ظهرت جماعات كبيرة منافسة , تقوم بتخريب أجهزة الشركات و المؤسسات حتى بدأت هذه المجموعات الحرب فيما بينها في التسعينات من هذا القرن و انتهت بإلقاء القبض عليهم .

    >و من عمليات الاختراق الملفتة للأنظار, قيام مجموعة من الهاكرز مؤخراً بالهجوم على موقع هيئة الكهرباء والمياه في دبي و مكتبة الشارقة العامة و ذلك بنشر كلمات غريبة في الصفحة الرئيسة للموقعين !

    >كما قامت مجموعة أخرى من البرازيل باختراق 17 موقعاً من الولايات المتحدة الأمريكية إلى بيرو, و من أهمهم موقع (ناسا) تاركة رسالة تقول " لا نرى فارقاً كبيراً بين نظامكم الأمني و نظام حكومة البرازيل... هل فهمتم؟"

    >أشهر الهاكرز:- كـــيفن ميتنك, الشخص الذي دوّخ المخابرات الأمريكية المركزية و الفيدرالية FBI كثيراً.

    >قام بسرقات كبيرة من خلال الإنترنت لم يستطيعوا معرفة الهاكر في أغلبها. و في إحدى اختراقاته، اخترق شبكة الكمبيوترات الخاصة بشركة Digital Equipment Company و سرق بعض البرامج فتم القبض عليه و سجنه لمدة عام.

    >خرج ميتنك من السجن أكثر ذكاء, فقد كان دائم التغيير في شخصيته كثير المراوغة في الشبكة و كان من الصعب ملاحقته, و من أشهر جرائمه سرقة الأرقام الخاصة ب20000 بطاقة ائتمان و التي كانت آخر جريمة له. و يعتبر ميتنك أول **** تقوم الFBI بنشر منشورات عنه تطالب من لديه أية معلومات عته بإعلامها, حتى تم القبض عليه عام 1995 و حكم عليه بالسجن لمدة عام لكنه لم يخرج إلا أواخر عام 1999 و بشرط عدم اقترابه من أي جهاز كمبيوتر لمسافة 100 متر على الأقل!



    ----------
    منقول
    ----------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-13
  3. alzamaan

    alzamaan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-12
    المشاركات:
    288
    الإعجاب :
    0
    معلومات جدا جميله ياريت تزودنا بالجديد دائما
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-13
  5. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخووي alzamaan على ردك للموضووع ..


    مشكووووووووووووووور..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-15
  7. ناصر الفروي

    ناصر الفروي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-06-20
    المشاركات:
    1,222
    الإعجاب :
    0
    thanx but >>>>>>>>>>>>>>>>>>>thanks
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-16
  9. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    مشكور يمانيون على مرورك و ردك للموضوع..


    مشكوووووور..

    تحياتي..
     

مشاركة هذه الصفحة