التسليم بالأمر الــــواقع .

الكاتب : المتمرد   المشاهدات : 506   الردود : 2    ‏2003-05-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-12
  1. المتمرد

    المتمرد جمال عيدروس عشال (رحمه الله) مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-10-13
    المشاركات:
    6,577
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005

    بكل بساطة انتهت الأنتخابات ليفوز حزب المؤتمر الشعبي العام بها بغض النظر عن المخالفات التي جرت أثناء عملية الأقتراع والفرز,, ويكفينا دليلا على أن هناك مخالفات هو السقوط المدوي لكبار مرشحي المؤتمر في أمانة العاصمة ,,حيث أن امانة العاصمة تشهد ممثلين لدول عدة تشهد سير الديمقراطية في اليمن من الصعب اللعب والعبث في اصوات الناخبين .

    ستقدم احزاب المعارضة حق الطعن لبعض المخالفات لكنه لن يجدي شيئا فالنتيجة هي التي أعلنت ولن تتغير .

    ماهو دور الشعب اليمني في الوقت الراهن هل يسلم بهذه النتيجة أم يلجأ إلى عمليات إرهابية أم يضغط على المعارضة لتضغط بدورها على الحكومة لاسيما والمعارضة أعلنت على لسان ناطقِيها أنها ستواصل العمل السلمي للوصول إلى تبادل السلطة بالوسيلة الديمقراطية وأنه لاوجود للحل العسكري في برامجها حتى وان وجد هل هي قادرة فعلا؟ وهل هو في صالح اليمن أم أنه سيؤدي بنا إلى مالا يُحمد عقباه ونبكي على يوما بكينا منه ؟,أم أنه الشعب نائم لايتحرك إلا إذا حرتكه المعارضة ؟

    وهل سنلوم من لم يجد قوت يومه إذا ما أشهر سلاحه في وجه من يراه تسببَ في تجويعه ؟
    هل سنلوم من لجأ إلى وسيلة السلب النهب وسرقة المحال التجارية ليسد بها حاجته المالية
    هل نلوم المتسولين إذا ما زاد عددهم وتضاعف أضعاف مضاعفة ليسدوا حاجتهم ؟
    هل سنلوم الموظف الصغير إذا ما تقاضى الرشوة لتكون إلى جانبه راتبه الشهري لتسد حجاته ؟

    وهل وهل وهل .

    هل نعذرهم أم نقول هذه تصرفات خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا وليست من أخلاق الشعب اليمني .
    الشعب في حيرة من أمره والمؤسف انه لايجد مخرجا للحيرة التي أغرقته فيها من أخمص قدميه إلى أعلى رأسه .

    هذا هو الواقع الذي سنيعشه في الأيام القادمة ولربما استثنينا منه العمليات الإرهابية ونسأل الله ان يجنب اليمن شرها وشر مرتكبيها .

    بالمقابل هل سنلحظ في الحكومة الجديدة ( القديمة ) تغيرا يؤدي بدوره إلى الرقي بحياة الشعب اليمني

    هل ستهتم الحكومة وبشكل جاد في القضاء على التسيب الأمني الذي يتوقف عليه الأستثمار في اليمن .؟ ( أم أنه الطبع يغلب على التطبع )

    هل ستهتم الحكومة بالقضاء على الفشل الكلوي ( الأقتصادي ) ؟ علما أنه لايتم القضاء على الفشل الكلوي إلا بالتغيير ( الكامل ) فهل سنلحظ تغيير كامل في مصفاة المال اليمني ؟

    هل انطبق علينا المأثور . ( لايلدغ المؤمن من جحر مرتين ) وهل بالفعل لدغنا؟

    هذا هو الواقع المرير فهل نسلم به وإذا لم نسلم به ماذا عسانا فاعلون ؟



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-12
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ المترد

    الرئيس صالح قال بان الديمقراطية مرة مثل العلقم وعلى الجميع تحمل نتائجها وأن كان المؤتمر قد استخدم مقدرات الدولة كما سمعنا وسخرها لصالح المؤتمر فان المكسب الوحيد لنا بأن عجلة الديمقراطية تسير ولو كانت بكبوات عديدة المهم إنها تسير وسوف تصحح المسارات والزمن كفيل بمداوة كل الأخطاء 0

    المؤتمر لم يزور هذه المرة ولكن كما سمعنا استخدم إمكانيات الدولة في الدعاية لنفسة وهذه سوف تمر في الوقت الراهن لكن الشعب اليمني لن ينساها إلا إذا استطاع المؤتمر أن يغير من وضع هذا الشعب إلى الأفضل وظهور قيادات ذات نظرة ثاقبة وعمل دؤوب ومتواصل في البحث عن مصالح الشعب هنا سنقول لقد كان المؤتمر على حق وهو من يستحق ان يكون في مركز الريادة0

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-12
  5. tah976

    tah976 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-04
    المشاركات:
    87
    الإعجاب :
    0
    االامل في الوصول الحرية )

    الامل في الوصول الى الحرية ممكنة مادام هناك تعبير عن الرأي وإختيار وصناديق والحرية كلمة شاملة المعنى والمضمون نحن لدينا تعبير عن الرأي أفضل من غيرنا عن بعض الدول صحيح ان هناك تجاوز لكثير من الامور ولكن افضل بالثقافة والفهم والوعي للحقوق والواجبات سوف نصل الى مبتغانا بإذن الله الدول التي وصلت الى مستوى راقي من التطبيق الخلاق للنظم والقوانين لم تصل بيوم وليلة وإنما وصلت بعد نضال وتضحيات وفهم للحقوق والواجبات لانه اذا عرف الانسان ما له وماعليه سوف يتكمن أخذ الذي له واداء ما عليه ........................ ونحن الان في واقعنا نساعد الظالم والفاسد بسبب جهلنا وسكوتنا وتخوفنا من ردعه ,, الحرية والحقيقة تريد شجاعة وإصرار على تمكينها ....... اللهم الهمنا رشدنا وولي علينا خيارنا وأهلك ياربي واقصم شرارنا ياسميع الدعاء يارب العالمين ,,,,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة