فرّج الهم يا كاشف الغم..

الكاتب : البرقُ اليماني   المشاهدات : 640   الردود : 4    ‏2003-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-11
  1. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    الأمل الذي كان عندي بأن بلدنا سوف يتحسن وينتقل إلى مصاف الدول المتقدمة.. وتنتهي معاناة المواطن.. تبخر.. وفقدت الأمل على الأقل في المستقبل القريب.. الله وحدة هو الذي يعلم إلى متى سوف نبقى على هذا الحال.. فبلدنا لا زال يعاني من مرض عضال ولا أعتقد أن شفائه سيتم على أيدي هؤلاء.

    أصبحت المناصب العلياء حكراً على أناس معروفين.. فمنصب رئيس الوزراء كان بيد ( عبد الدائم عبد الغني )!
    والآن اصبح بيد ( عبد الباقي با جمال )!
    وكأن الأمهات اليمنيات لم ينجبن سواهم!
    رئاسة مجلس النواب هي الأخرى مسجلة باسم شخص معين في السجل العقاري!
    منذ عام 1993م لم يحدث تغيير جوهري في المناصب العلياء للدولة.. فتلك الوجوه النكرة أصبحت مألوفة لدى المواطن اليمني.. والتشكيل الوزاري يعرفه المواطن مسبقاً قبل الإعلان عنه!
    إذا كانت تلك الوجوه لم تتغير سواء في السلطة التشريعية أو التنفيذية برغم فشلها في تحقيق أدنى متطلبات المواطن اليمني فلماذا جرت الانتخابات وقد كانت محسومة سلفاً.. ولماذا تم صرف المليارات على تلك الانتخابات التي فضحت نظامنا وكشفته على حقيقته بأنه نظام عسكري من الباطن يلبس جلباب ديمقراطي!
    كان الأولى أن تصرف تلك المليارات في بناء سدود أو تعبيد طرق أو بناء مدارس أو إنشاء محطة كهرباء بديلة لتك المحطة التي عفا عليها الزمن!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-11
  3. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    افضل واصدق ما قرات للبرق ؟؟!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-11
  5. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    حبيبنا البرق اليماني
    الذي تعرفه احسن من الذي ماتعرفوش
    وصاحب الخبره احسن من الذي لسه جديد
    ولكل دوله رجالها
    ولكل خيل خيالها
    ولكل ميدان فارسها
    وحكومتنا متجانسه متفاهمه مخلصه ايضا حققت مشاريع جباره ماشاء الله البنيه الاساسيه اشبه ان تكون مكتمله المواصلات والاتصالات والكهرباء والماء والصحه والتعليم وانت تعلم ان المثل يقول صنعاء ما ابتنتشي في يوم
    الصبر ثم الصبر وبعدين لك حق تنتقد وتتكلم اذا مافيه حاجه تحققت للشعب والوطن لكن نحن نشوف بعيوننا الان انجازات ومشاريع ونمو وتطور يااخي مالمشكله يحكمنا عبدالدائم او عبدالخير المهم العمل والعمل والعمل المحسوس والملموس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-12
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    قاتل الله السياسية ..
    أخي البرق ....القيود التي تكبل الديمقراطية من ترضيات ...الى استخدام الأوراق المؤقته ...الى حقيقة مجردة ( المضي بالبركة ) ....والخوف من المستقبل ...والدماء الجديده ...كل هذه العوامل أفرزت مارأيت ...من نزف المال العام ...وبقاء الوجوه القديمة ...والدخول في متاهة " الديمقراطية المليكة " ...هنا مطلوب من الأرواح أن ترفع قياس وعيها أكثر من الأول في خطوات التوضيح والمطالبة بترسيخ العمل الديمقراطي وتنقيته ..بالدفع به نحو الأمام بكل جهد ...خطوات العودة الى الوراء تتضمن أرقام معينه ستطويها الأيام والسنين ...المطلوب عدم اليأس ...بل العمل من كل شرائح المجتمع في إظهار اليقظة بالحقوق الواجبة تجاه الوطن وكشف التلاعبات ...ولصوص الفساد حتى نصل الى الأمل المنشود من تداول سلمي للسلطة ...وسطوة الكلمة التي تجبر الفاسد على المضي بإستقامة وهو يعلم أن صوت الحق قوي غير مستكين ...المدافعة بين الحق والباطل الى قيام الساعة ...والعوامل الداخلية والخارجية كل يوم تعري الفساد اكثر مهما كان بطء هذه الخطوات لكنها يوماً ما ستجتمع كقطرات المطر لتحدث السيل في تغيير ايجابي يصل الى فرض المضي بالإتجاه الصحيح ويقظة لاتؤثر فيها هذه الترنحات في لعبة الديمقراطية ...ان تتوسع رقعة الوعي ولو ببطء خير ألف مره من الوقوف والندب ....كثير من رجال اليمن بذلو الأرواح فداءً لخطوات في الطريق ولن تضيع دماؤهم ولاجهودهم ...الأمر يتوقف على الصبر والثبات وتعرية كل الممارسات الفاسدة حتى وإن لبست جلباب السلطة ..فيبقى الحق تحت الرماد ...وله الخاتمة مهما طغى الزيف او تراكمت سحبه ..

    الأشخاص زائلون ...ويبقى الوطن ..
    كل التحية والتقدير..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-12
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    تانجر

    الجون

    الصراري

    أشكرك على مرروكم على الصفحة.. ونرجو من الله العلي القدير أن يوفق صناع القرار في بلدنا إلى ما فيه خير ورفاهية الشعب اليمني وكل من يعيش على تراب أرضنا الغالية.
     

مشاركة هذه الصفحة