( منقول )مخاطر أحذية الكعب العالي

الكاتب : Poet   المشاهدات : 444   الردود : 2    ‏2003-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-11
  1. Poet

    Poet عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    1,088
    الإعجاب :
    0
    مخاطر أحذية الكعب العالي


    حذر العديد من الباحثين والأطباء من أن أحذية الكعب العالي لا تعرض ركبة المرأة للإصابة بمشكلات فقط بل تسبب مضاعفات جسمانية وتشوهات في الأقدام. وقد نشرت مؤخراً (ميدل ايست أون لاين) تقريراً طبياً يفيد بأن هذه الأحذية تسبب آلاماً حادة في الأقدام وتشوهات وتغيرات في القامة ووضع الظهر والتهاب المفاصل العظمي في الركبة واختلال التوازن عند المشي أو الوقوف. كما أشار أخصائيو العلاج الطبيعي في كلية الطب في جورجيا، بأن الكعب العالي الرفيع يسبب ظهور الثآليل والأصابع المطرقية وعدم نمو أظافر أصابع القدم إضافة إلى المسامير والثفنات وتكون جراب مخاطي بارز عند قاعدة إبهام القدم.

    وقد قام فريق البحث بفحص توازن وأداء 12 سيدة من المسنات، و12 آخريات من طالبات الجامعة، عند ارتدائهن أحذية ذات كعب عالي بحوالي إنشين، ومرة أخرى عند ارتدائهن أحذية مسطحة. ووجد هؤلاء أن السيدات المسنات فقدن توازنهن بنحو 12% عند الوقوف، وتعرضن لخطر السقوط أكثر من تسع مرات عند ارتدائهن الكعب الذي يصعب المشي ويرفع القدم في الخطوات كما أن وزن الجسم عند لبس الكعب العالي مرتكز على مقدمة القدم التي تظهر فيه معظم التشوهات. ولقد أجرى العلماء فحوصات على التوازن للسيدات لاحظوا خلالها أن مستخدمات الكعب العالي تعرضن للسقوط بنحو 27% عند المشي على سطوح غير ملساء أثناء الليل. لذلك ينصحون جميع السيدات والفتيات بعدم لبس الكعب العالي. كما حذرت باحثة أمريكية النساء الشابات والعجائز من مخاطر ارتداء الكعب العالي، وقالت: إن اعوجاج الأصابع، ومسامير القدم والأظافر النابتة في اللحم، وأوجاع القدم وتشوهاتها، والتغيير في انتصاب القامة وآلام الظهر، كلها ناتجة عن ارتداء حذاء الكعب العالي.

    وأشارت الدكتورة (ماري ألين فرانكلين) من مستشفى يل – نيوهيفن الأمريكي إلى ظهور أعراض أخرى مثل روماتيزم العظام في الركبة واختلال التوازن لدى النساء الهاويات للكعب العالي، بينما تعاني مقدمة القدم من صدمة أشد لدى هبوطهن، مما يؤدي إلى مشكلات صحية تزداد حدة مع مرور الزمن، هذا وقد شددت الدراسة تحذيرها للعجائز على وجه الخصوص من ارتداء الكعب العالي والذي يؤثر أكثر على توازنهن.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-13
  3. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    سبحان الله

    ذكرت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، و نساء كاسيات عاريات، مميلات مائلات، رؤوسهن كاسنمة البخت المائلة، لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها، و إن ريحها لتوجد من مسيرة كذا و كذا)
    وميلان المرأة يحدث اذا لبست المرأة حذاء يزيد طوله عن انشين بدأت بالميلان
    فسبحان من كانت له الحكمة الظاهرة والباطنة
    اشكرك اخي الكريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-13
  5. Poet

    Poet عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    1,088
    الإعجاب :
    0
    الاخت الكريمة هدية

    شكرا للمرور الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة