هل يمتلك الرئيس الشجاعة لتقاسم السلطة مع الحزب الأشتراكي من جديد

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 915   الردود : 13    ‏2003-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-11
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    لم نعرف ماهو سر الهجوم الكاسح على الحزب الاشتراكي أبن ا لناصفه في تحقيق الوحدة اليمنية من قبل بعض الأعضاء الحاقدين على الحزب الاشتراكي اليمني

    ليس هذا هو الموضوع الرئيسي أنما موضوعنا هو

    بعد أن أثبت حزب المؤتمر فشله في قيادة الدولة وحزب الإصلاح أثبت فشله في الانتخابات لفترتين متتاليتين

    لم يبقى إلى أن يبادر الرئيس بتقاسم السلطة مع الحزب الاشتراكي لإنقاذ البلاد والعباد من الانزلاق في نفق مظلم لأحد يحمد عقباه

    هل تعتقدوا يملك الرئيس الشجاعة ويعلن المبادرة ويرجع اليمن كما عهدناه

    ودمتم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-11
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    انها سياسة وليست سوق ذهب

    أخي الصلاحي


    انها سياسة وليست سوقا للذهب أو حراجا تعاد فيه البضاعة خلال أربع وعشرين ساعة ان لم تتوافق وهوى الزبون .


    مالك كيف تحكم ؟


    المنطق والعقل يقولان ... أن لا ائتلاف هناك اذا لم تتساوي أحزاب المعارضة مجتمعة في مقاعد البرلمان مع حزب المؤتمر الشعبي العام أو تصل الى نسبة مقاربة لنسبته .


    الانتخابات الأخيرة لم توصل أحزب المعارضة الى ربع المقاعد فكيف بالنصف !!!!!!!

    نعلم أننا في بلد ديمقراطي ( هكذا نرى نحن ) اختار منهج التعددية ومجىء الحزب الاشتراكي وحزب المؤتمر الشعبي العام الى الحكم كائتلاف حاكم كانت له ظروفه التي لن تتكرر ، وفشل المؤتمر أو وصوله الى الحضيض ليسا سببا كافيا للقفز على الديمقراطية واستدعاء عناصر الاشتراكي للمشاركة في الحكم ....


    الفرضية التي تضعها لا يقبلها العقل ولو وافقت عليها السلطة فرضا وهذا من رابع المستحيلات فستفقد التعددية الحزبية قيمتها وستفشل جهود من سعو من الأحزاب الأخرى لنيل عضوية البرلمان عن جدارة .


    نقطة أخيرة ما فائدة أن تعرض على الاشتراكي المشاركة في الحكومة وهو يملك سبعة مقاعد برلمانية .... كيف السبيل الى أن يشكل أداة ضغط عبر ممثليه في البرلمان وعددهم لا يتجاوز أصابع اليدين ؟ لم تعد المشاركة في ادارة شؤون الدولة منه أو خلعة ينعم بها الحاكم على من يريد ولو أننا نشك كثيرا في نزاهة الانتخابات الأخيرة فان الصناديق قد أفرغت ما في جوفها وليس لنا مناص من تقبل النتائج على أمل أن نرى المؤتمر الشعبي العام وقد قلعت شافته في السنين القادمة .. من يدري ؟ لعل وعي شعبنا السياسي يرتفع قليلا ونشاهد من يدلي بصوته لمن يمثله حقا لا لا كياس البر والرز والسكر .


    سلام .:)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-11
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    وماذا فعل الشتراكي وماهي برامجه التي تدفع الناخبين لإعطاء أصواتهم المبحوحة أصلا لمن اضروا ومانفعوا ..... الإشتراكي عقيم عقيم وقد أثبتت الإنتخابات في 93 م و97م التي كان يعلم أنه فاشل بها لكنه أراد أن يدعي ان له شعبية لكن بالهواء ويصارع الخيال تماما مثل ( دون كيشوت ) الذي كان يصارع طواحين الهواء الوهمية

    أستطيع أن أقول ودون أسف الإشتراكي انتهى انتهى ... فلنتجاوز هذه المرحلة .


    تحياتي لك يا أبو نبيل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-11
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    ما هو هذا يا صلاحي !

    تشتي تدخلنا نفق مظلم ثاني..

    إحنا ما صدقنا أننا خرجنا منه سالمين في عام 94م..

    الله يسامحك يا بو نبيل.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-11
  9. علياء اليمن*

    علياء اليمن* عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم .. لا يضر الرئيس ان يعطي الاشتراكي وزاره أو وزارتين أو حتى خمسه من وزاراته الخدمية .. - التي لا تسمن ولا تغني من جوع - !

    الرهان ليس على الرئيس الذي عرف كيف يلوي الكل تحت ذراعه .. ويكسر رقابهم .. والجميع ينفذ مايريده الرئيس .. بدءاً بالحرب على الانفصال ، وانتهاء باللقاء المشترك ونتيجته المخزية - المقررة من قبل أن تعلن - في الانتخابات .. !

    أنا اقول الرهان ليس على الرئيس فهو الذي أراد للاشتراكي ان يعود للساحه السياسية .. الرهان على الاشتراكي هل سيغدر بأحزاب اللقاء المشترك ويقبل أن يخرج من المعارضه ليكون في سدة الحكم .. !!!

    هذا هو السؤال ..

    وللحوار بقية !
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-11
  11. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    7

    والله انكم مساكين قيمة الاشتراكي عند الشعب اليمني العظيم هو 7 مقاعد فقط والذين اعطوهم الاصوات معروفين الجماعه المناصرين والمستفدين من الحكم الشمولي الشوعي

    يجينا هذا الصلاحي وما يستحي يتحدى ارادة الشعب وصناديق الاقتراع والديمقراطية ويقول السلطة مناصفه ماهو هذا هو( كبوش البن ) نوزعها بين الورثه بالتساوي

    يااخوان انتم بعيدين عن ارضيت الواقع وتعيشون بعقلية السبعينات ايام ما تطلعون بسداجه وغباء يحرككم الحزب الاشتراكي في مظاهرات تخفيض الرواتب واجب وايام لاصوت يعلو فوق صوت الحزب
    اصحوا العالم تغير والناس فهمت وتوعت والشعب صاحي والسلاح صاحي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-11
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    7 كثير يا الجون صدقني مقعد 1 كثير عليهم !
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-11
  15. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    ياحبيبي ياالبرق اليماني صحيح ان 1 مقعد كثير عليهم
    والحزب الاشتراكي (حُذف) وتاريخه في الجنوب معروف واسود
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-05-11
  17. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,911
    الإعجاب :
    703
    ما ادري الحبيب الصلاحي ما ذا يريد ممن قتلهم الحزب اللعين وشردهم ان يفعلو كفايه صبرهم عليه تلك الحقبة الزمنية السوداء من تارخنا اليمني وكما قيل ان الحزب ثمنه الشعب واصبح ثمنه 7 مقاعد وفعلا كثيره عليه الا ان هذا راي شريحه من الشعب امثال ابو نبيل ممن تمصلحو هم او اقارب لهم بالحزب واما بقية الشعب ستعطي صوتها ولو للشيطان ولا حزب الويل ؟
    وبالنسبة للشجاعة وما ادري لم تعرف شجاعة علي عبد الله الى الان صحيح لا الومك لان كل يوم لك وجهه وتتاثر بالاحداث وتنسا ما سبق عموما الشراكة مع الاصلاح مجربه وهي تجربه لم يكتب لها النجاح والمثل يقول ( لحمة الشرك ما تنجح )؟؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-05-12
  19. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    أخي أبو نبيل .. يحفظك الله

    أنا معك .. هناك فوضى وتجاوزات ، وغياب للدستور ، وغياب للقانون ، وغياب للحريات الفكرية ..
    لكن ليس إلى الحد الذي تطالب به ..

    سلام وتحية
     

مشاركة هذه الصفحة