السلطة اليمنية تحتجز جنود العديد من المعسكرات الأمنية والعسكرية لتصويتهم لصالح الأحزا

الكاتب : الحسام   المشاهدات : 587   الردود : 7    ‏2003-05-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-10
  1. الحسام

    الحسام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-22
    المشاركات:
    982
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام:ذكرت مصادر مطلعة أن السلطة احتجزت جنود العديد من المعسكرات الأمنية والعسكرية للاعتقاد بأنهم أدلوا بأصواتهم لصالح مرشحي الأحزاب المعارضة خلال الانتخابات النيابية المنعقدة في 27 إبريل الماضي، في حين ارتفعت وتيرة الخلافات بين القيادات الدنيا والعليا في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم حول المستحقات المالية جراء نشاطهم الانتخابي وتسويقهم لمرشحي المؤتمر.
    وقالت القدس العربي أن العديد من المعسكرات احتجزت جنودها عقب الانتخابات الماضية وفرضت عليهم جزاءات وعقوبات عسكرية صارمة للاشتباه في تصويتهم لغير مرشحي الحزب الحاكم ومنح أصواتهم لمرشحي المعارضة خاصة في أمانة العاصمة صنعاء التي حقق فيها حزب التجمع اليمني للإصلاح [إسلامي معارض] تفوقا في عدد المقاعد علي الحزب الحاكم.
    وأوضحت أن عملية الاحتجاز للجنود الأمنيين والعسكريين في أمانة العاصمة شملت أبرز المعسكرات وفي مقدمتها معسكر الأمن المركزي والكليات العسكرية والأمنية ومعسكر الحرس الجمهوري وأن قيادات هذه المعسكرات أنزلت عقوبات مشددة علي جنودها وجزاءات مكثفة وحرموهم من الأجازات التي كانوا موعودين بها عقب إجراء الانتخابات.
    وتوقع المراقبون أن تشهد بعض المعسكرات تغييرات في قياداتها بذريعة فشلها في السيطرة علي [إرادة] جنودها وعدم القدرة علي توجيه قرارهم لصالح حزب المؤتمر الحاكم، رغم أن الدستور والقانون يحرمان الحزبية في المؤسسات الأمنية والعسكرية لاعتبارهما السياج الذي يحمي البلد.
    هذه الإجراءات لم تقتصر علي معسكرات العاصمة بل تعدتها لتشتمل العديد من المعسكرات في المحافظات الأخرى التي أظهرت العديد من دوائرها أيضا حصول مرشحي المعارضة علي عدد كبير من الأصوات الانتخابية في مناطق أغلب المصوتين فيها من الجنود لوقوعها بعيدة عن الكثافة السكانية للمدنيين.
    وعلي الرغم من أن هذه التوجهات العسكرية غير المتوقعة لم تكن مؤثرة انتخابيا بشكل كبير إلا في أمانة العاصمة التي حصل فيها حزب الإصلاح علي 10 مقاعد مقابل حصول حزب السلطة علي 9 مقاعد فقط، إلا أنها تعطي مؤشرا مستقبليا خطيرا في نظر السلطة سواء في المجال الانتخابي أو في المجالات الأخرى التي قد تكون أكثر أهمية.
    وتعددت التفسيرات السياسية لهذا الإقبال العسكري علي التصويت لصالح مرشحي المعارضة، فالبعض أرجع ذلك لوضعهم المعيشي المتدني وعدم التفات حزب السلطة لوضعهم رغم المهام الكبيرة المنوطة بهم والملقاة علي عاتقهم سواء في الساحة الأمنية أو في نظيرتها العسكرية، والبعض الآخر أرجع ذلك للبرامج الانتخابية للأحزاب المعارضة التي أعطت الجنود والعسكريين اهتماما خاصا ووعدت بعضها بمضاعفة مرتباتهم 100% وهو ما انتقده الحزب الحاكم بشدة خلال الحملة الانتخابية.
    في غضون ذلك فاحت رائحة خلافات وتصفية حسابات في المستويات القيادية المتعددة للحزب الحاكم عقب هذه الانتخابات حول المستحقات المالية أو الغنائم الانتخابية لهذه القيادات ولعناصر الحزب ونشطائه الذين قاموا بجهود كبيرة في سبيل إنجاح مرشحي الحزب الحاكم. وتبادلت الاتهامات بين القيادات الدنيا والعليا بشأن القرصنة علي هذه المستحقات واختطافها قبل وصولها لأصحابها المستحقين لها، وهو ما أحدث مواجهات كلامية واتهامات لبعض القادة بسلب حقوق الأدنى منهم.
    وذكر أن أحد قادة المنطقة السفلي للسلم الهرمي في التكوين الحزبي أنه قد يضطر إلي تسليم نفسه لأقرب قسم للشرطة هربا من الملاحقات المستمرة التي يقوم بها أتباعه ومعاونيه طلبا لحقوقهم التي يعتقدوا أنه استأثر بها دونهم. وأوضح أن هذه الخطوة قد تكون الوسيلة الأنجع للخروج من هذه الأزمة التي داهمته كما داهمت الكثير من أمثاله داخل حزب المؤتمر الحاكم، عقب الانتخابات النيابية.
    ودعا قيادة الحزب العليا إلي الوفاء بوعودها لهم وللناخبين حتى يتفاعلوا معهم مرة أخري في الانتخابات المستقبلية وتفاديا لفقدان الثقة بهم وبوعودهم مستقبلا,,.

    و عجبي على الديموقراطية المزيفة صراحة شي يدعو للسخرية :)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-10
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    :) في انتخابات 93 كانت الجزاءات ترحيل الى المناطق الحاره ...
    والمكافآت النقل الى العاصمة :)

    المثل المصري- ومصر أهل الأمثال - لم يوفي هنا ( مشفهومش وهو بيسرقوا شافوهم وهم بتقاسموا ) ..
    لكن المواطن اليمني رآهم في الحالتين ههههههه ورغم ذلك مازال مغيب الوعي :)

    كل التقدير لك مراسل المجلس اليمني :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-10
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    مايسر القلب والخاطر هو أن صفحات الصحف اليومية والمجلات الدورية داخل بلادنا نراها تحمل أنتقادات واتهامات للسلطات والسلطان أشد قسوة مما نطالعه على صفحات منتديات الحوار ( الأنترنتية ) فنحمدك يا رب ونشكرك على نعمة الحرية .

    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-10
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    على النقيـــــــــــض

    لماذا تقف على النقيــــــض دائما يا أباقيــــــــــــس ؟:):)


    نكران الواقع أو تمويهه دليل جهل تام أو لؤم أو تابعية مطلقة للسلطة وأزلامها .


    كان الله في عونك .


    سلام .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-10
  9. مروان محمد

    مروان محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-06
    المشاركات:
    81
    الإعجاب :
    0
    عيب هذا

    والله هذا الكام ما ينقال
    لان الصالح الوحيد لهذا الكلام
    هوة لامريكا فهي تريد الدخول لليمن باي وسيله واي طريقه
    ارجوا عدم كتابه مثل هذه الخروقات وشكرا

    الكنج
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-10
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    ابداً يا أبامحمد لا تمويه ولا لؤم ولا تابعية ، وأساساً لو أنك تريثت وتمعنت في مقتضبي فستجد إنني لم أقل إن ما أبدياه الأخوين الحسام وفهمي عارٍ من الصحة على الأطلاق !! كلما في الأمر ايها الحبيب هو إنني تذكرت الماضي وقارنته بالحاضر ، تذكرت أيام هادي عيسى في صنعاء ومحسن في عدن وقلت لحالي الله الله كنا فين وصرنا فين .

    نحمدك ونشكرك يا ألله .

    سلام .

    على فكره ( سلام ) الاحظ إنك قد أغتصبتها :D وكأن لا حقوق لها .

    سلام .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-10
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وهل من ذكريات مع رمضان غير الجوع والعطش !!!!!!

    لقد أوجدت لنفسك مخرجا :)



    لا ذكريات جميلة تجمعنا برمضان سوى ذكريات الجوع والعطش :confused: ولا مجال للمقارنة فعلا بين ماض لا زالت آثاره عالقة في أذهاننا وحاضر عانى بعضنا من رزايا جلاوزته وعلى رأسهم ( القمـــــــــــش ) :)




    من حقنا المفاخرة بصحافتنا الحرة ...... ومن حقنا أيضا افرا بند خاص في حساباتنا لرجال المخابرات ، ومهما كان مقدار الهامش الديمقراطي ستجد أن وجودهم الفعلي بمثابة عصا لازمة تلوّح بها السلطة لتأديب معارضيها بواسطتهم ثابت ولا مجال لنكرانه .


    العدالةالمطلقة والحق المطلق لامكان لهما في الأرض ...... انهما هناك في السماء البعيدة عند من اشتقت هذه الصفات من اسمه ( الحق ، العدل )


    سلام ( الحقوق محفوظة للمالك الأصلي أبو قيس العلفي )
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-10
  15. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1

    ولو يا أبا مجمد ولو !! ومن سوانا يسيس الخيول الجامحة لترويضها من ؟ ;):D
    سلام .
     

مشاركة هذه الصفحة