بـــــغداد لم تسقط ... الى جانب عدد من الأخبار

الكاتب : الطالب   المشاهدات : 1,089   الردود : 11    ‏2003-05-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-09
  1. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    حينما قبض على الصحاف واقتيد الى التحقيق قال له الظباط ما معنى كلمة علوج؟ فأجاب الصحاف معنها الفتي الابيض الوسيم القادم من الغرب ( من شدة الخوف).



    الصحاف:... العلوج العراقيين هربوا وتركوني مع الاخوان الامريكان


    الصحاف يصرح بأن التمثال ليس لصدام.. التمثال كان للشبيه


    الصحاف بعد السقوط : هاي مو بغداد هذي ستديوهات هوليود


    تم قتل الصحاف.. ولكنه صرح من قبره أنه لا زال حياً وسنوافيكم بالتفاصيل


    الصحاف : انزال تمثال الرئيس في بغداد كان بغرض الصبغ وأعمال الصيانة المعتادة


    سألوا بوش شو بقربلك بلير؟
    رد بوش : بلير ما بقربلي
    انا من العلوج وبلير من الطراطير .


    لكم تحيتي
    اخوكم الطالب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-09
  3. سبع الليل

    سبع الليل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,900
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههه
    ههههههههههههه
    ههههههههههه
    ههههههههه
    ههههههه
    ههههه
    ههه
    هه
    ه

    حلوه يا طلوبي

    موفق ان شاء الله

    تحياتي

    سبع الليل
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-09
  5. الصمود

    الصمود قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-12
    المشاركات:
    3,693
    الإعجاب :
    0
    حلووووووووووه
    ==========
    بس بعض الأعضاء يزعلووووووون

    يقولوا ما أحد يعلق على الصحااااااااااااف
    ==========
    مشكور وبارك الله فيك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-09
  7. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    الله يحلي ايامك سبع ويديم هالضحكه
    ويسلمك


    صموود بيني وبينك والله وانا بعد اعز الصحاف واحبه بس ايش نسوي له :)

    قالوا لك الحين قناة العربية ودها يشتغل معاهم محلل سياسي وعسكري
    والمفاوضات جارية
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-05-10
  9. حيدنهلول

    حيدنهلول عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    110
    الإعجاب :
    0
    فعلا حلوه هذه النكيه

    ولاكن ياخسارة سقطت بغداد

    وسقط كل العرب مع سقوطها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-05-10
  11. الجوري

    الجوري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,812
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    هلا وغلا في الطالب

    مشاااركه حلووه وظريفه

    يعطيك الف عافيه

    لمن كانت بغداد صامده كلنا كنا نصفق لصحاف

    ولمن سقطت كلنا صرنا نقطع فيه

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-05-10
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    [​IMG]
    ذكرت أنباء صحفية أن القوات الأمريكية لم تلب رغبة وزير الإعلام العراقي السابق، محمد سعيد الصحاف، بالاستسلام.

    فقد قالت صحيفة الشرق الأوسط التي تصدر في لندن إن الصحاف حاول الاستسلام للجنود الأمريكيين، لكن طلبه رفض لأن غير مدرج على قائمة الـ 55 المطلوبين من قبل الولايات المتحدة.

    ونقلت الصحيفة عن عادل مراد، المسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه جلال طالباني، قوله إن الصحاف كان يسكن في منزل خالته بشارع فلسطين في بغداد، وهو يريد من الأمريكيين اعتقاله بغرض "حمايته على الأقل".

    لكن الأمريكيين يرفضون قبول استلامه لعدم تخصيص ورقة من أوراق اللعب كسائر المطلوبين الـ 55 وعلى رأسهم الرئيس المخلوع، صدام حسين.

    وقال المسؤول الكردي إن المفاوضات مستمرة حول قبول استسلام الصحاف الذي انتقل من الموصل إلى بغداد قبل أيام.

    وأشار إلى أن دوريات أمريكية تسير حول دار خالة الصحاف "لحمايته ربما"، وإنه اتصل بالأمريكيين قبل يومين عبر وسطاء لإبداء رغبته بتسليم نفسه.

    يذكر أن الصحاف اشتهر بمؤتمره الصحافي اليومي أثناء الحرب الذي كان يصر فيه على عدم قدرة قوات التحالف على دخول بغداد.

    وظل ملتزما بهذا الموقف رغم أن الجنود الأمريكيين كانوا على مرمى حجر من المكان الذي عقد فيه مؤتمره آخر مرة.





    بقي أن أشير إلى أن قناة العربية وجهت نداء على شاشتها إلى الصحاف ليعمل بها سواء كان ذلك باقامته في الأمارت حيث مقر القناة أو في أي مكان أخر يختاره
    -------
    بي بي سي
    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2985000/2985837.stm
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-05-10
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    اليهود يثأرون لهيكلهم من حضارة بابل في متحف بغداد

    الجزء الأول
    قل: صهاينة محترفون.. ولا تقل: لصوص عراقيون
    اليهود يثأرون لهيكلهم من حضارة بابل في متحف بغداد
    محمد السيسي
    وقفت إحدي المدرعات الأمريكية أمام المدخل الرئيسي للمتحف الوطني العراقي في بغداد.. وجهت المدرعة فوهة مدفعها صوب الباب وقصفته لتفتح الطريق أمام (اللصوص) أو بمعني أدق المخربين الذين سرقوا بعض القطع الأثرية ودمروا الجزء الآخر!!
    هذا ما حدث بالضبط وأكده حارس المتحف عندما قال لإحدي محطات التليفزيون العربية: طلبنا من الجنود الأمريكيين المساعدة في حماية الموجودات لكنهم لم يتحركوا إلا لتحطيم باب المتحف والسماح لعشرة من اللصوص بسرقة المقتنيات من القاعات التي أصبحت فارغة تماما ثم دمروا بقية القطع الأثرية.
    فهل عاد اقذر أهل الأرض ليثأروا من ملك بابل نبوخذ نصر بختنصر 612 ق. م الذي حارب اليهود وهدم هيكلهم؟
    طبعا يمكن أن نجزم بالاجابة التي تشير إليها كل الدلائل: مدرعة أمريكية تقصف باب المتحف.. دخول (اللصوص) المخربين وهم يحملون معهم أدوات ومعاول الهدم والتكسير والتدمير.
    إن المشاهد التي صعقتنا جميعا علي شاشات الفضائيات العربية والأجنبية هي الانتقام من التراث العراقي والقطع الأثرية بتدميرها بدلا من سرقتها علي الرغم من أنها تساوي الملايين بالنسبة للصوص فما شاهدناه من قيام بعض الأفراد بتحطيم اللوحات التي سجل عليها ملك بابل انتصاره علي اليهود يدل علي حقد دفين عمره عمر قيام نبوخذ نصر بتدمير وتخريب (أورشليم) عاصمة اليهود بعد ثورتهم وأسر ما يزيد علي أربعين ألف يهودي سخرهم عبيدا في بابل.
    ولم يكن غريبا أن تنقل التليفزيونات مشاهد (مسرحية) لبعض المخربين وهم يحملون معهم قطعا أثرية ويخرجون بها من المتحف ليضفوا علي جريمتهم طابع السرقة.
    وقبل أن يتهمنا البعض باعتناق 'نظرية المؤامرة' في تفسير ما حدث نسأل: إذا كان بعض العراقيين دمروا لوحات ملك بابل جهلا منهم بأهميتها فهل قام العراقيون أيضا بحرق المخطوطات النادرة التي تمثل أوراقا من المصحف الذي كتبه علي بن أبي طالب؟!
    إن ظهور 500 قطعة اثرية عراقية في مطار فرنسا أكبر دليل علي أن اللصوص ليسوا عراقيين فالعراقيون الغلابة محاصرون ولايقدر علي عمليات التهريب هذه إلا عصابات محترفة ربما مدعومة من أجهزة استخبارتية.
    ويقول التاريخ: نبوخذ نصر أو بختنصر من أشهر ملوك الدولة البابلية قام بأعمال عمرانية واسعة في كل مدينة ذات شأن، وحصلت مدينة بابل في عهده علي قدر كبير من عنايته إذ قام بتعميرها وتوسيعها وتجميلها بعد أن قاست الكثير علي يد الاشوريين، واشتهر بالصلابة والمهارة في الحرب، وقد ثار في عهده اليهود فأسرع إلي عاصمتهم (أورشليم) ودمرها وأخذ جانبا من أهلها أسري.. ثم عادوا للثورة عليه مرة ثانية بعد عشر سنوات فقام بتدمير وتخريب عاصمتهم ونقل منهم نحو أربعين ألف يهودي سخرهم عبيدا في بابل.
    لقد استغل الصهاينة الفرصة التي منحها لهم الأمريكان وصفوا حساباتهم مع الملك الذي أسر ملوكهم وصورهم راكعين أمامه.
    ولم يتوقف الأمر عند الانتقام من متحف بغداد الذي كان يضم قبل عدوان 1991 أكثر من 200 ألف قطعة أثرية وتدمير مقتنياته وسرقتها بل نال المخربون بمساعدة الأمريكيين من متاحف الموصل وتكريت والبصرة والمتحف الملكي بقصر الزهور وكلها سرقت تحت سمع وبصر القوات الانجلو أمريكية.. عشرات الألوف من القطع الأثرية نهبت ودمرت فضلا عن احراق المكتبة الوطنية في بغداد ونهب مركز المخطوطات ومكتبة الأوقاف ودار الوثائق ومكتبات معظم الجامعات في محاولة أمريكية صهيونية لطمس الهوية العراقية.
    لكن مهما يفعل الأمريكيون هناك فرق شاسع بين أمة لها موروث وحضارة وأمة ليس لها تاريخ فالأولي تعيش قوية راسخة بتراثها وحضارتها أما الثانية فسرعان ما تزول.. وإذا أراد الصهاينة والأمريكان طمس الهوية العراقية فعليهم أن يقتلوا 30 مليون عراقي ويمحوا الحضارة العراقية من كتب التاريخ والجغرافيا وعقول ملايين الملايين في العالم!!
    وكان مستشار وزير الثقافة العراقي مؤيد سعيد الدمرجي أستاذ علم الآثار بجامعة بغداد قد صرح للصحف بأنه مع بعض المهتمين بالآثار والتراث الانساني توجهوا إلي الجنود وطلبوا منهم مساعدتهم في حماية الآثار العراقية مشيرا إلي أنهم لم يتدخلوا معللين ذلك بأنهم لم يتلقوا أوامر بذلك وقال: ان اللصوص دخلوا إلي المستودعات والمخازن تحت الأرض ودمروا الآثار.
    يذكر أنه بعد حرب 1991 انتشرت آلاف القطع الأثرية العراقية والتماثيل الصغيرة في محلات الانتيكات بلندن ونيويورك وزيورخ فقد عربدت القوات الأمريكية أثناء القصف في المناطق الأثرية لسرقة ما يمكن سرقته ووصلت أعداد الآثار المسروقة أربعة آلاف قطعة.
    وكان من بين القطع الأثرية المنهوبة تماثيل لملوك حكموا العراق في فترات تاريخية وألواح حجرية منقوش عليها كتابات مسمارية وقلائد تعود إلي عهد السومريين والبابليين.
    نعود إلي كارثة سرقة وتدمير الآثار العراقية بعد العدوان الانجلو أمريكي الأخير حيث يقول عالم الآثار المصرية د. علي حسن رئيس هيئة الاثار الأسبق: حضارة العراق أو بلاد ما بين النهرين من أعظم حضارات العالم وتعود إلي 6 آلاف عام قبل الميلاد وأنتجت لنا الرسائل الأدبية والملاحم العلمية والمعلومات الجغرافية والفلكية كتبها العراقي القديم علي ألواح من الطين بالخط المسماري (السومري) وهي بالآلاف وعليها ذخيرة علمية نادرة وخاصة ما نطلق عليه 'الأدب البابلي'.. هذه اللوحات التي تصل إلي 40 ألف لوح منتشرة في كل أنحاء العالم والمتبقي منها في متحف بغداد نهب أو دمر معظمه.
    ويشير د. علي حسن إلي أهمية الألواح المكتوبة بالخط المسماري قائلا: تعد الكتابة المسمارية أول كتابة في التاريخ فضلا عن أنها كانت اللغة الدبلوماسية بين شعوب العالم القديم.. ورسائل تل العمارنة المعروضة بالمتحف المصري بين اخناتون وحكام وملوك العراق مكتوبة باللغة المسمارية.
    ومن القطع الأثرية التي سرقت أو دمرت أيضا والكلام للدكتور علي حسن مجموعة التماثيل المجنحة والعربات الحربية المبطنة بالجلد والنحاس والألواح التي نحتت في العصر البابلي وكذلك تماثيل للإلهة 'عشتارت' التي تقوم فيها بتنصيب الملك علي العرش، وتماثيل عديدة للمعبودات وكميات من المقتنيات المصنوعة من الذهب والرصاص.
    ويضيف: متحف بغداد كان مليئا بالأواني الفخارية والخزفية والأواني المصنوعة من المعادن من أهمها البرونز فضلا عن الاختام الاسطوانية وهي عبارة عن اسطوانة محفور عليها مناظر ذات طابع ديني واسم صاحب الختم وأحد الآلهة، كما يضم المتحف مجموعة من المجوهرات والحلي العراقي أو الفرعوني الذي أهداه ملوك الفراعنة لحكام بابل والعملات الذهبية والفضية النادرة علي مستوي العالم بالاضافة إلي أفخر وأعظم أنواع السجاد، وكل هذه القطع والمقتنيات النادرة ستصل عما قريب لأيدي تجار التحف والمتاحف العالمية وربما نجد بعضها في متحف تل أبيب.
    ويؤكد د. حسن تعمد المخربين طمس ملامح تفوق الحضارة العراقية مشيرا إلي أن البابليين برعوا في تحديد مواقع النجوم وتصوير السماء وتسجيل شروق نجم الزهرة وغروبه بالنسبة للشمس، والكسوف والخسوف وعرفوا مسار الكواكب وكانوا أول من ميز بين النجوم الثوابت والكواكب السيارة كل هذا كان مسجلا علي اللوحات التي دمرها المخربون بمساعدة الأمريكان.
    ويدعم د. علي كلامه قائلا: لقد تمت سرقة ونهب وتدمير لوحات الأدب البابلي أعظم انتاج أدبي في تاريخ البشرية والذي يحمل معاجم للغة ورسائل في الفلك والرياضيات والجغرافيا والطب والكيمياء وعلم الحيوان والنبات ومجموعة نادرة من الملاحم والاساطير التي دمرت بفعل فاعل ومنها ملحمة 'جلجامش' وكانت علي لوحات من الرخام.
    الملاحم والاساطير هي جزء من الأدب البابلي كتبت بحروف سومرية ودونت بها تواريخ خاصة بالملوك وفتوحاتهم وأهم الأحداث بالمدن وبعض الترانيم المنظومة التي كان من أهمها 'أسطورة جلجامش' التي كان بطلها حاكما لبلدة آراك وقيل عنه انه من نسل الآلهة ونجا من الطوفان واتصف بالجرأة والاقدام والجمال الفاتن .
    ويمضي د. علي حسن في سرد الآثار المسروقة والمدمرة! حتي قانون حامورابي (1800 ق. م) لم يسلم من اللصوص والمخربين وهو قانون جنائي ومدني مكتوب علي لوح كبير من البازلت يتحدث عن نشر العدالة في الأرض والدفاع عن الفقير ضد بطش الغني.. قوانينه الجنائية تمنع السرقة والنهب، أما الجانب المدني فينظم الحياة، وشريعة حامورابي مسجل منها (282) مادة ونقش علي اللوح منظر الملك واقفا يتلقي القوانين من إله الشمس الجالس علي العرش.
    ومن بين الآثار المسروقة والمدمرة كما يقول د. علي حسن أدوات الزراعة التي تميز بها العراق القديم حيث برع فيها وكان أول من اكتشفها مع قدماء المصريين وأيضا الأسلحة وأدوات الزينة فضلا عن خوذات من الجلد والنحاس تزن الواحدة اكثر من كيلو جرام رأيتها علي شاشات التليفزيون يحملها اللصوص ويخرجون بها من المتحف.
    ويتساءل : هل اكتشف علماء الآثار الانجليز والأمريكان آثار العراق ليدمرها جنودهم؟!. فالغريب أن مدينة (أور) مولد سيدنا ابراهيم وإحدي أقدم وأهم مدن العراق الأثرية تبعد 16 كيلو مترا جنوب الناصرة قام بأعمال الحفر والتنقيب فيها والكشف عنها علماء آثار أمريكان وبريطانيون عام 1918 كما قام عالم الآثار الانجليزي (ليونارد وولي) عام 1922 1934 بالكشف عن آثار (أور) من مجوهرات وفخار العراق الشهير بألوانه الزاهية ونقلها إلي متحف بغداد لتدمرها القوات الغازية الآن.
    ويختتم د. علي كلامه قائلا: ما يلفت الانتباه تعامل اللصوص المخربين مع لوحات بختنصر التي سجل عليها انتصاراته علي اليهود وتشتيت شملهم حيث دمروها كما لو كانوا ينتقمون من ملكها!!
    بفعل فاعل!

    جريدة الأسبوع :
    --------------
    http://www.elosboa.com/elosboa/issues/320/0702.asp
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-05-10
  17. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    حيدنهلول
    اشاركك في الرأي لكن لن نيأس

    الجوري
    انا لازلت احترمه الى اليوم لانه هو الوحيد عيشنا على أمل
    وانا جبت هالنكت هنا للطرفه لا اكثر

    فهمي
    احنا جايين ننكت او نقرأ كلامك ترى عرقلت مسيرة قراءتي الان بس الصدق ما قصرت


    وشكرا لكم جميعا وتسلم ايدكم والصدق كيبورداتكم كلها
    سلملم
    اخوكم الطالب
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-05-10
  19. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    الطالب :
    قرأت عنوان الموضوع ..
    بـــــغداد لم تسقط ... الى جانب عدد من الأخبار..
    المقطع الأول عن الصحاف(بـــــغداد لم تسقط ... ) وجدته وضحكت وقلت اسعد الله روحك يا الطالب :)
    ماوجدت المقطع الثاني ((لى جانب عدد من الأخبار.. والتعليقات عليه ..) ..اسيبه ...اسيبه ...لا مش راح أسيبه ..:)
    رحت هبيتك من الديش هههههههه :):)
    والمحبة أرض والفرقا تلاقي والزمن كله لاعشت ماضي :)
    - نضحك ونتذكر - اليوم العم بوش ناوي يعلنها وصية على العرب كلهم وكأنهم إلا أيتام صغار قاصرين عن إدارة دفة حياتهم ..وصدق صرنا أيتام على مائدة اللئام !
    ابتسم :) يكفي التجهم في السماء ..:)
     

مشاركة هذه الصفحة