الجريمة الكبــــــــــــــــــــــــــــرى ( وقفة تأمل جاااااده )؟؟؟

الكاتب : مجروح   المشاهدات : 492   الردود : 2    ‏2003-05-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-08
  1. مجروح

    مجروح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    260
    الإعجاب :
    0
    في عالم الإسلام الكبير تناقضات كثيره تموج بكل الأفكار ، وهذا ليس مستغربا طالما القب مريض ، إن (المملكة العربية السعودية) وهي قبلة المسلمين هي في نظري من يتحمل وزر أمراض الأمة يجب اعتراف بعظم المسؤلية الملقاة على عاتقنا نحن سكان أرض جزيرة الإسلام ؟؟؟
    لقائل ان يقول ما يقول لكني سأمضي الى درب اراه هو المخرج من مشكلنا المزمن حكومة وعلماء شريعه ومفكرين ونخب مثقفه حتى نصل الى رجل الشارع البسيط .. نزولا وصعودا بمسولية التكليف ؟؟؟؟

    إن الإسلام الذي جاء به نبي الأمة وهادي البشرية اليوم يمر بحرب كبرى تتمثل فينا نحن لمسلمين من أهل الجزيرة ، حيث بلغنا به اسفل السقوط فهما وتطبيقا على أرض الواقع بعد ان بلغ بالأمة عنان السماء في اوج التطبيق النبوي وما تلاه من عصور الممارسة الذهبي المتجرد من اهواء البشر ورغبات الملوك والرؤساء من حكام المسلمين !!!

    الإسلام وهو خاتم الأديان بما يمثله من اكتمال الشرائع السماوية وبما يمثله من قيم العدالة في كل تطبيقات الحياااااااااااااااااة هو ما سما بنا عندما تبنيناه تطبيقا قبل ان نتبناه قولا ونناقضه تطبيقا كما هي الحال اليوم .... اقول هذا وانا انظر بحسرة لما يمارسة الكل دون استثناء ( حكاما ، علماء ، جماهير ) من ما أعزوه لفوضى التفكير الذي يدل على جفااااااااااااااااااااااااف وتصحر قاتل لملكة العقل التي حيث هو مناط التكليف في الإنسان المسلم ؟؟؟

    ليس عيبا ان اقول اننا جميعا نتحمل وزر الجريمة الكبرى في تطبيق الإسلام وممارسة العلمنة الإنتقائية في التطبيقات القبيحة والتي باعدت بيننا وبين العدل والفهم الواعي والناضج لمقاصد الشريعة الربانية ، الكل يمارس الخداع والكل يمارس غش الذاااااااااااااااات والكل يعزف بمعزوفة نشاز لا يقبلها العقل البشري السوي ناهيك عن المسلم المتجرد من حظوظ النفس والهوى ؟؟؟؟؟

    كلي استغراب وكلي خوف على مستقبل الوطن وضعفاء المسلمين من الرجال والنساء والأطفال مما يمارسه الغثائيون من اصحاب الكراسي المذهبة والعلماء من اهل العباءءءءءءءءءت الملكية المقصبة ( هداهم الله) والبدلات الرئاسيه الانيقه اضف لهم نخب الفكر الإرجائي او قل في احسن احواله تجار التفكير بالوكالة ممن يديرون الوطن في مفاصل الإدارة المتوسطة من لصووووووووووووووص المافيا ، إني اتحسر عندما ارى ان المواطن يقتل في اعز ما يملك وهي حريته ورزقه ليقع ضحية غياب العدالة وشيوع الظلم والفساد ونهب الوطن المنظم وفق تبريرات اللصصووووووووووووووووووص الذين يدعون زورا انتمائهم للإسلام وهم والله وبالله وتالله لا يمتون للإسلام في واقعهم العملي بأي صفة .... لسأل ان يسأل ما يدورفي خياله لكني اجيبه بأن احيله الى واقعنا المرير الذي حول المجتمع الى اقطاعيات لمراكز القوى التي صادرة الحريات وبغت على الأرزاق وصادرت الحقوق لكنها تطالب بالواجبات وكأنها ضرية ومكوس لكي يدفعها من لا يستطيع لمن لا يستحق ... حتى تحول الوطن الى اقطاعات واتباعهم من اشياع الظلم والظلمة من مرتزقة الدين وكهنة البلااااااااااااااااااااط العنكبوتي الذي مزق المجتمع بعد ان غيب مراد الله من اضعف عباد الله ...؟؟؟

    ان الحرية حق مشاااااااااااااااااااااااااع للمسلين جميعا ، وغيابها يؤذن بالفوضى وخراب الديار وغلبة الدمار على العقول التي هي السلطااااااااااااااااااااااان اذ بعمارها تستقيم الأحوال ويعم الخير الأوطان ، لكن اي عقول ننشد واي تفكير نقصـــــد ، ليبلغ الحاظر الغائب ان الواقع مؤذن بقرب الفرقه طالما السلطاااااان ظالم غاشم ومستشاره أظلم واغشم ، فالمستقبل كما سواد الليل ولن يبزغ الفجــر الا بالإعتراف والتنازل المشترك بما عم وطم من الظلم المنظم على ارض الجزيره العربيه حتى اصبح منبر الرسول يعتليه من يمجــد ويبرر للواقع المخجل مقابل دراهم معدوده وما يعلم انها في سجله مرصووووووووووده ، الا فل يتقي الله اهل العقول والنهى ويؤبوا الى الله ويتصالحوا مع الله ثم المستضعفين من اهل البلاد ، عندها والله ان الأمة ستصفح والقلوب ستفرح ويعم الخير والرفاه ويسود العدل ... ولولا خشية الإطالة لسردت لكنها اشاره من خلال كلمات محب يرجوا عفو الله وصلاح الجميع .. وختام استغفر الله عن الزلل والله المستعان ،،

    اخوكم مجروح احد مغتربي السعوديه سابقا
    واحد مغتربي كندا حاليا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-08
  3. نسيم الوادي

    نسيم الوادي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-12
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    والله ياخوي مجروح اللي نحنا قاعدين نشوفه و نلمسة بالواقع شيء بالفعل يعور القلب .. تجد الكثير من اولي الامر منا قد تناسو او بالاحرى تجاهلو سيرة النبيو اصحابة .. و بدأو سلسلة التنازلات للغرب .. و الموالاه لهم .. متناسين بان الله تعالى قادر على ان يسخطهم ..

    و الله المستعان ..
    ,,,, و للحديث بقية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-08
  5. مجروح

    مجروح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    260
    الإعجاب :
    0
    اختي نسيم فلنكن صادقين مع انفسنا
    ونفتح مجالا لعقولنا
    ونضع لها مساحه لتقبل تغيرات العصر
    احرقوا قلوب واحرقوا شعوب
    احرقوا طموحات واحرقوا اقتصاد
    ظلموا الشعوب وظلموا الاسلام
    اهانوا المجتمع وذلوا الفرد
    سلبوا الحقوق واستخدموا سياسة العقوق
    جنوا واستجنوا ومنعوا وعذبوا واحتجزوا
    اهانوا الشعوب واهانوا نفسهم في بوتقه واحده

    شكرا اختي نسيم لعبير مرورك الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة