هل هذا معقول هو الإحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم

الكاتب : أبو الفتوح   المشاهدات : 578   الردود : 3    ‏2003-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-07
  1. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    فالمولد عندهم بدعة أنشأت بدعاً منكرة، بل شركاً وزندقة، فالاحتفال بالمولد عند أهله المبتدعين نظام وتقليد معين، واحتفال مخصوص بشعائر مخصوصة وأشعار تقرأ على نحو خاص، وهذه الأشعار تتضمن الشرك الصريح، والكذب الواضح، وعند مقاطـع مخصوصة من هذا الشعر يقوم القوم قياماً على أرجلهم زاعمين أن الرسول صلى الله عليه وسلم يدخل عليهم في هذه اللحظة ويمدون أيديهم للسلام عليه، وبعضهم يُطفئ الأنوار، ويضعون كذلك كأساً للرسول صلى الله عليه وسلم ليشرب منه، فهم يضيفونه في هذه الليلة!! ويضعون مكاناً خاصاً له ليجلس فيه بزعمهم - إما وسط الحلقة، وإما بجانب كبيرهم.. الذي يدَّعي بدوره أنه من نسله...
    ثم يقوم (الذِكر) فيهم علي نظام مخصوص بهز الرأس والجسم يميناً وشمالاً وقوفاً على أرجلهم، وفي أماكن كثيرة يدخل حلقات (الذِكر) هذه الرجال والنساء جميعاً.
    وتذكر المرأة هزاً علي ذلك النحو حتى تقع في وسط الجميع ويختلط الحابل بالنابل حتى أن شعوباً كثيرة ممن ابتليت بهذه البدعـة المنكرة اذا أرادت أن تصف أمرا بالفوضى وعدم النظام يقولون (مولد) يعنون أن هذا الأمر في الفوضى وعدم النظام يشبه الموالد.
    ====================================
    أين يحدث هذا واين هي هذه الشعوب النحلة اخلاقيا أمن بين المسلمين من يرضى على عرضه ويحضر ابنته وزوجته هكذا بين الناس ألا نكتب شيئ من الحقيقة حتى يكون لنا بعض المصداقية . أين النساء التي تتقلب وسط الناس في المولد . ومن ادعى فعليه البرهان . والحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-08
  3. عمر الفاروق

    عمر الفاروق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-04-21
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    لله درّك يا مشرفنا الكريم أبو الفتوح !

    ولا نقول إلا : لا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم


    قال صلى الله عليه وسلم " إن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله يهوى بها أبعد مابين المشرقين فى نار جهنم "

    وأوصى النبى صلى اله عليه وسلم لمعاذ رضى الله عنه " أمسك عليك لسانك فقال يا رسول الله أو إنا لمؤاخذون بما نقول ؟ فقال صلى الله عليه وسلم ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس فى النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم ! "

    ومن الآفات التى يوقع فيها اللسان صاحبه اذا لم يتق الله :

    1- الكفــــــر .

    2- الاستهزاء بالله واياته خرج صلى الله عليه وسلم الى غزوة تبوك وسماها الله ساعة العسرة لشدة الحر حيث إمتحن الله فيها عباده المؤمنين وفضح المنافقين ، وخرج مع النبى المؤمنون وخرج طائفة لم تؤمن حق الإيمان فأرادوا أن يقطعوا طول الطريق وشدة الحر واحساسهم بالملل من طول السفر فأرادوا ان يضحكوا ويتفكهوا فبحثوا عما يتفكهون ويتسلون به فقال قائل منهم ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا وأجبن عند اللقاء ( والقراء هم حفاظ كتاب الله ) فنزل جبريل بتلك الآيات " قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم " فتشبثوا بناقة رسول الله ويعتذروا والرسول يقول لهم أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن ... ولذلك قال العلماء من استهزأ بالعلماء وأولياء الله فقد استهزأ بالله وبآياته وبرسوله.

    3- التكلم فى شرع الله و فيما اختار الله وعدم الرضا بحكم الله ورسوله.

    4- الغيبة وهو ذكر عيوب المسلم فى غيابه ( إن كان فيه ماقلت فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته ) وقال " المسلم ( أى المسلم الحق ) من سلم المسلمون من يده ولسانه "

    اعرف اناس لا عيوب عندهم ويتكلمون فى عيوب الناس فاوجدوا الناس لهم عيوب واعرف اناس عندهم عيوب فسكتوا عن عيوب الناس فستر الله عيوبهم

    ( لاتتبع عورات المسلمين فيسترك الله كما سترته )

    4- النميمة وهى كلمات تؤجج نار الفتنة وتفرق بين الأحبة وهى المشى بين الناس بالقيل والقال قال النبى صلى الله عليه وسلم " لا يدخل الجنة نمام " قال العلماء لا يوفقه الله لحسن الخاتمة وإذا نم اليك أحد فلا تسمع له وقل له اتق الله جاء رجل لبعض السلف وقال له إن فلان يقول عنك كذا وكذا فقال أما وجد الشيطان رسولا غيرك.

    وجاء رجل للحسن وقال له يا إمام ان فلان يقول فيك كذا وكذا فقال والله لأغيظن من أمره بذلك ( يقصد الشيطان ) : اللهم أغفر لى ولأخى.

    واليك قصة رجل من أهل الجنة قال صلى الله عليه وسلم لبعض أصحابه " يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة " فخرج رجل فتبعه ابن عمر فنام معه ثلاثة ايام ليعرف ماذا يفعل حتى استحق التبشير بالجنة وهو فى الدنيا فلم يجده يصنع كثير عباده ولكنه إذا تقلب فى الليل وهو نائم ذكر الله فقال يا فلان انى كنت عند رسول الله فقال كذا وكذا فكنت أنت الرجل فأخبرنى عن أرجى عمل تعمله فقال ذلك الرجل أما ان عند ليس كثير صلاة ولا صيام ( يقصد التطوع منهما ) ولكنى لا أمسى ولا أصبح وفى قلبى غل على مسلم .

    5- كثرة السباب واللعن تحرم الشفاعة والشهادة يوم القيامة.

    6- كثرة الكلام " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت " ، " ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه " فالسلامة فى قلة الكلام .


    ((اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه))

    ((اللهم ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وأعذنا من النار وما قرب إليها من قول وعمل))-منقول-


    نسأل الله العافية والسلامة والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-05-08
  5. سعيد عنبر

    سعيد عنبر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    أبو الفتوح
    دعوة خجولة للموالد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-05-11
  7. البدوي 2005

    البدوي 2005 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    الوسطيه مطلوبه حبيبي

    ينبغي ان لا تنفعل . وخاطب الشباب المثقف بالدليل والمنطق الشرعي السليم واتركونا من افنفعال الذي دمرنا بسبب الحماس . بين دليلك الشرعي ونحنوا وقافين عند كلام رسول الله وخلاص اخي وان تريد شئ منها فراسلني سلام :rolleyes:
     

مشاركة هذه الصفحة