شريط مسجل لصدام حسين

الكاتب : الصقر الجارح   المشاهدات : 848   الردود : 1    ‏2003-05-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-05-07
  1. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1




    صحيفة استرالية تلقت شريطا صوتيا منسوبا الى صدام حسين

    لوحة جدارية لصدام حسين اصابها القصف في بغداد (ا ف ب) كريم صاحب
    سيدني (اف ب) -
    ذكرت صحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد" الاسترالية الاربعاء ان فريقها في بغداد تسلم شريط صوتيا سجله الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين هذا الاسبوع على ما يبدو.
    واوضحت الصحيفة ان رجلين سلما فريقها الشريط بعدما حاولا بدون جدوى الوصول الى احدى القنوات الفضائية العربية للاخبار المتواصلة. واضافت ان التسجيل الذي تبلغ مدته 15 دقيقة وسجله صدام حسين الاثنين على ما يبدو هو "لصوت متعب" قد يكون صوت صدام حسين يدعو الشعب العراقي "عربا واكرادا وسنة وشيعة ومسلمين ومسيحيين" الى الاتحاد لمقاومة قوات الاحتلال الاميركية البريطانية.

    وقال "علينا العودة الى اسلوب النضال السري الذي بدأنا به حياتنا (...) مهمتكم الاساسية هي طرد العدو من بلادكم". واكد الشخص الذي يتحدث في الشريط انه موجود "داخل العراق" واشار مرات عدة الى احتلال العراق منذ سقوط نظام صدام حسين واتهم القوات الاميركية بنهب متحف بغداد الاثري بعد سقوط العاصمة في التاسع من نيسان/ابريل.

    واوضحت "سيدني مونينغ هيرالد" ان رجلين يتكلمان بلهجة منطقة تكريت مسقط رأس صدام حسين اقتربا الاثنين من سيارة كانت تقل صحافييها وتحمل لوحة كتب عليها "صحافة" خارج فندق فلسطين حيث تقيم معظم وسائل الاعلام الدولية.

    وطلب احد الرجلين معرفة مكان مكتب قناة "الجزيرة" الفضائية او قناة "العربية" لكنه تخلى عن فكرة التوجه الى مقريهما عندما عرف انهما يقعان داخل الفندق الذي يتولى عسكريون اميركيون حراسته وقام بتسليم الفريق الاسترالي الشريط مؤكدا ان صدام حسين سجله بنفسه صباح اليوم نفسه اي الاثنين.

    واضافت انها أسمعت هذا الشريط الى 13 عراقيا من مختلف الانتماءات بينهم عراقي في المنفى على معرفة بصدام حسين مشيرة الى ان هؤلاء "اجمعوا على ان الصوت ولغة الخطابة شبيهان جدا بل يطابقان صوت صدام حسين وخطابته".

    وكانت عمليات قصف اميركية عديدة استهدفت الرئيس العراقي والقريبين منه لكن مصيره ما زال مجهولا. وقال مسؤولون اميركيون ان طارق عزيز الذي كان نائبا لرئيس الوزراء في نظام صدام حسين واعتقلته القوات الاميركية قال ان صدام حسين كان حيا في النصف الاول من نيسان/ابريل الماضي.

    ونشرت صحيفة "القدس العربي" في 30 نيسان/ابريل رسالة مكتوبة تلقتها بالفاكس من صدام حسين ومؤرخة في 28 من الشهر نفسه تدعو العراقيين الذين "يرفضون الاحتلال والاهانة" الى الاتحاد "لطرد المحتلين".

    والسلآم عليكم ورحمت الله وبركاتة
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-05-07
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    الصوت له بصمة كبصمة الأصابع ..
    يعرف صاحبه ، حتى ولو حاول تغيير نبرته ..

    كان بإمكان مراسلي الصحيفة التأكد من ذلك بمقارنته بخطابات سابقة لصدام حسين ..
    على كل الدلائل كثيرة التي توحي بأن " صدام حسين " .. لا يزال حيا ..
    شكرا للصقر الجارح لنقله هذا الخبر ..

    سلام وتحية
     

مشاركة هذه الصفحة