االسيــــاســه الفاشله ـــواضرارها

الكاتب : صالح الخلاقي   المشاهدات : 1,759   الردود : 21    ‏2000-07-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2000-07-26
  1. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    <FONT COLOR="Blue"> بسم الله الرحم الرحيم</FONT c>
    الاخوان الاعزا / السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    مشاكل اليمن كثيره فمن السبب فيها
    اعلن علي سالم البيض الانفصال في عام اربعه وتسعيين فما اسبابه يقال انه استلم مبالغ مقابل الانفصال ويقال انه تلقى وعود بانه سينضم الى مجلس التعاون بعد الانفصال هذه الاسئله تدور في الشارع اليمني
    لنقارن انضمه الحزبين (الاشتراكي ـ الموتمر)
    اولا هل كان يوجد في الجنوب الفساد الاداري باشكل الذي نلاحضه الان هل كانه شوارع عدن مليئه بلقمامات ومليئه بلبنا العشوائي

    الراديو والتلفزيون يوكدان لنا اننا متقدمون الى الامام والواقع يبين لنا اننا نرجع الى الخلف اين بترول مارب وشبوه اين واين واين...ال لي جيب تذهب كل هذه الثروات
    <FONT COLOR="Green"> القـات</FONT c>
    اصبح القات يتناول في المراكز الحكوميه والادارات وحتى المستشفيات اكان الاشتراكي يسمح بذالك قبل الوحده كان في عدن يمنع تناول القات الا بلاجازات والعطل الرسميه فيوم الخميس والجمعه كان يباع القات فقط واي شخص يتناوله بلشارع في غير تلك الايام فقد يسجن او تعطى له فخالفه ماليه اما الان فصار تناوله في مجلس النواب
    اختطاف السياح تفجير انابيب النفظ حمل السلاح في المدن اليس هذا اهمال من الحكومه
    <FONT COLOR="Brown">لماذا صار اهل يافع يعاملون معامله الانفصاليين</FONT c>
    الام نكن سبب في تحقيق الوحده اليس علي سالم وسالم صالح محمد هما الطرف الثاني والعامل الاساسي في تحقيق وحدتنا المباركه لماذا لم نزل في نضركم انفصاليين ان كل من انتقد الحكم لقبتموه انفصالي اليس ما يحدث في اليمن هو تسيب واهمال كل هذا تحت شعار الحريه

    <FONT COLOR="Orange"> شيوخ وعلما الشمال </FONT c>

    لماذ افتا الديلمي بان القتال ضد الجنوبيون هو واجب وليس من المحرمات نحن مسلمون اليس كذالك وانتم ايضا مسلمون فهذا العالم استغل ضعف الجنود بهذه الفتوه واستعمل علمه لما يلبي اغراضه الشخصيه ومن اجل بقائه في مناصب كبار علما اليمن


    اهذه وحده ام احتلال لماذا عزل اساتذه الجامعات والطيارين والمهندسين.....الخ
    كلهما اصبحو عاطليين على العمل كم من الاساتذه والدكاتره صارو يحملون الحجار في الغربه من اجل توفير لقمه العيش
    2000).]<FONT COLOR="Green">موقف الرئيس في حرب الخليج </FONT c>
    موقف الرئيس في حرب الخليج كان موقف سياسي جاهل لى يعلم سياده الرئيس ما هي الاضرار التي ستحدث لبلده اذا وقف مع العراق ... نحن ضد العقوبات المفرضه علي العراق ولكننا ضد احتلال دوله عربيه مثل دوله الكويت فما حدث هو تزفير ما يزيد عن 2 مليون يمني من دول الخليج بسبب الموقف السياسي اليمني تجاه الخليج
    فمصلحه البلد فوق كل الاعتبارات
    وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    صالح الخلاقي
    نيويورك



    [تم تعديل الرسالة من قبل صالح (في 15-08-2000).]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2000-08-05
  3. أبو منصور

    أبو منصور عضو

    التسجيل :
    ‏2000-08-04
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الأخ صالح..
    من البديهي طالما وأنك تعيش في نيويورك أن تكون أكثر قرباً لحقيقة الأخبار بدون المبالغات الحكومية والحزبية والسياسية على الأقل تستطيع متابعة الخبر من مصادر محايدة ومستقلة وبقي طبيعة فهمك للخبر ونفسيتك .
    وللرد على ماكتبت :
    فعلا مشاكل اليمن كثيرة ولكن من هي الدولة التي لايوجد بها أي نوع من المشاكل.
    أما الفساد الإداري فهوموجود في نسبة كبيرة من بلدان العالم إلا أنه يختلف بطبيعة البلد وتركيبته الإجتماعية فالأنظمة التي تتمتع بشيء من الديموقراطية يكون الفساد بها واضحا أكثر من الأنظمة الدكتاتورية حيث تخفي الأنظمة الدكتاتورية فسادها تحت قوة البطش والسحل والتعذيب والتشريد وماخفي كان أعظم يعني فساد من نوع ثاني إن صحت التسمية.
    أما القات فقبل أن تكون مسألة حكومية فهي مسألة شخصية وعموما في المحافظات الجنوبية قبل الوحدة أعتقد إن لم تخنّّّي الذاكرة أن المشتري يشتري القات يوم الخميس مثلا وخبأه في الثلاجة لبقية أيام الأسبوع لمضغه في بيته إلا إذا أحدهم لايمتلك ثلاجة فهذا موضوع ثاني.
    أما الفتوى الدينية للديلمي فهي أن الدفاع عن الوطن كل الوطن واجب مقدس أم في نظرك أن الفتوى يجب أن تكون (ناموا في بيوتكم علشان يسلموا عليكم بصواريخ وألغام مسروقة من قوت الشعب) فالدفاع عن النفس والأرض أمر إلزامي لاننتظر فتوى بشأنه.
    أما حرب الخليج فأعتقد أن الموضوع هذا إمتلأ النقاش حوله عموما إذا كان الرئيس علي عبدالله صالح لم يدرك مصلحة اليمن والشعب ولم يتصرف على أساسها فما الذي منع علي البيض من أن يعلن موقفه صراحة وخاصة أن بسببه حدثت مجموعة أزمات سياسيةلتأجيل الإنتخابات وغيرها وكان بطل حرب الإنفصال ألم يكن بمقدوره أن يعترض على تصرف الرئيس .. لكن يبدو والعلم عند الله أن الرئيس قدم له التنازل تلو التنازل للمحافظةعلى وحدة اليمن الوليدة وقتها.
    أبو منصور
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2000-08-05
  5. ابو محمد

    ابو محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-09
    المشاركات:
    458
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    أخي ابومنصور اهلا وسهلا بكم.
    نحن متفقين معك انه يوجد الفساد في بعض الدول ولكنها بتحاول القضاء عليه...!

    بالنسبة للقات الحكومة السابقه في الجنوب كانت بتعمل الذي عليها .. والباقي على المواطن.
    لذلك على الحكومة اليمنية اتخاذ اجراءات للحد منه في سبيل الوصول الى الهدف وهو القضاء عليه.

    بالنسبة للفتوى نحن مختلفين معك 100% . بسبب ان الذين يقاتلون مسلمين سوى كان جنوبي او شمالي ... والقتال لم يكن ضد ..... او جهاد في سبيل الله . وحرام مال ودم و... المسلم على كل مسلم.
    وللعلم توجد ادارة للتوجيه المعنوي تابعة للقوات المسلحة هي التي تحث الجيش على القتال ...........وليس ... !

    بالنسبة للبيض فيجب ان يحاكم ولكن ليس من الحكومة الحالية فقط بل من اهل الجنوب جميعا لما سببه لهم ... من قبل تحقيق الوحدة والى الان ........ !

    والسلام عليكم
    ------------------
    نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

    [تم تعديل الرسالة من قبل ابو محمد (في 08-08-2000).]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2000-08-07
  7. أبو منصور

    أبو منصور عضو

    التسجيل :
    ‏2000-08-04
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الأخ .. أبو محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عودة على ذي بدء بخصوص موضوع الفسادوأنه موجود في كل مكان لكن بتحاول تلك الدول القضاء عليه ماالمقصود بهذا؟! بشكل أدق هل القصد أنه لم توجد أي محاولة جادة للقضاء على الفساد في اليمن إذا أتفقنا مبدئيا ونظريا على صحة هذا الإدعاء فأتحداك وبالفم المليان أن تخبرني وتخبر غيري أين هذه الدولة الفاضلة والمثالية جدا بالتأكيد لاتوجد وإذا أنت على علم بها فأرجو إعلامنا بها وإذا لم توجد فما معنى هذا؟ هل المحاولات باءت بالفشل أم أنه يوجد تواطؤ خفي بين رموز الفساد وأعمدة الحكم أو ....الخ وأما القات الدولة في الجنوب سابقا عملت اللي عليها وفي الشمال ماذا فعلت هل صرفت لهم أراضي مجانية لزراعة القات أم دعمتهم بإلغاء الضرائب مثلا أم كيف الدولة عملت ماتراه والباقي على المواطن أيا يكن .
    وبخصوص (علي سارق البيض)فالمحاكمة من قبل كل الشعب (كل الشعب)لأني كيمني لي الحق أن أنتقد وأحاسب وأحاكم أي مسئول في أي موقع ليس شرطا في منطقتي أو قريتي أو مدينتي بل في أي موقع في كامل وطني اليمني .
    هذا أولا وثانيا لإخواننا في المحافظات الجنوبية والشرقية محاكمة كامل أعضاء الحزب الإشتراكي إلا مارحم ربي لأنه (البيض) واحد من نتائج الحزب المخزية وليست كل نتائج الحزب .
    واعود للفتوى .. أثق بمستوى فهمك لحقائق الأمور ولكن أتمنى أن تفهم الفتوى من وجهة نظر شرعية بحتة إن أمكن ومع أني لست موكلا من الديلمي للدفاع عن فتواه .. الحرب وقتها لأي متابع عادي يمكن أن يدرك أن هناك نسبة كبيرة من التوتر ثم طائرة الأسلحة التي أنزلوها في الحديدة والزيارات المعروفةالتي قاموا بها وووووووو
    كل هذا يؤكد أن الحرب قاب قوسين أو أدنى وبإنتظار الوقت والعذر المناسبين لقيام الحرب فطالما أن هناك تصرف مريب فلا بد من اإستعداد العسكري للرد على الهجوم المراد فعله والفتوى أجازت القتال للدفاع عن الوطن فلو أن جارك(لاسمح الله) أعتدى عليك أو حاول الإعتداء عليك وبيتك ألن تدافع أم ستقول والله جاري مسلم لايجوز خليه عادي .
    ثم الأسرى من القوات الشرعية والرسمية ماذا فعلوا بهم ألم يحرقوهم..ويعذبوهم..ويذيبهم في الأسيد......الخ وماذا حصل للميليشيات وبواقي الجيش المدمر من مذبحة يناير 1986 ألم يعاملو معاملة الأخوة وبكرم عربي ويمني أصييل.
    ياأخي أبو محمد ومن في يقف معك مؤيد لرأيك:-
    (الخلاف في الرأي لايفسد للود قضية) لكن ينبغي أن نجعل من الماضي عبرة وعظة لا أن نجعله سببا للعداوة والبغضاء كما يحدث في كثير من النقاشات بين اليمنيين أنفسهم ..والله المستعان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2000-08-08
  9. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    اخي ابو منصور الاخوه الكرام
    سلام الله عليكم
    انما قاله اخي ابو منصور عن الفساد وان الحكومه
    حاولت بذل كل الجهد لمحاربه هذا الفساد
    اقول اخي ابو منصورخلينا واقعيين اكثر
    كبار رجال الحكومه هم الذين يمارسو ذالك الفساد فما بالك بموظف صغير
    وحتى اذا حاولوا فثمرات المجهود ستذهب الى جيوبهم
    وعندما تقول علي سارق اخذ واخذ
    زي ما قال احد الشباب البيض جمع كل هذا باربع سنوات
    ياترى كم جمع علي عبدالله 22 سنه

    اما الفتوى فكانه تقول اننا كفره وانا نامن
    بلينيين فاشيوخ استقلو عقول بعض
    المتشددين دينيا مما ضنو انهم يقاتلون اعدا الله
    ولم يدركو انهم يقتلون ابريا مثلهم كل الهدف
    من تلك الضحايا هو الكرسي
    ربنا باينتقم منهم ان شاء الله
    لما سبببوه من اذا لنا سوا علي سالم او علي عبدالله

    ------------------
    صـالح الخـلاقـي
    ((نيويورك))
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2000-08-08
  11. المعنى يقول

    المعنى يقول عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-07
    المشاركات:
    245
    الإعجاب :
    0
    الاخ الخلاقي مرحبا بك في هذا المنبر الحر وتشكر على طرح هذا الموضوع وانا معك في بعض ماطرحت حول التسيب والاهمال والفساد الاداري .
    بالنسبة للوحدة اليمنيه هي ثمرة نضال شعب وتضحيات ابطال وقرار شجعان وشائت الاقدار ان تتحقق الوحدة في عام 90 على يد الزعيم علي عبدالله صالح واخيه علي سالم البيض وبعض رفاقه وعاشت اليمن زخم ديمقراطي لم تشهد له مثيل في العصر الحديث الى عام 93 تقريبا . ومع كل اسف لم يترك الشعب حتى تكتمل فرحته وتتعمق وحدته وتبنا مؤسسات دولته الحديثه . فبدا الصراع السياسي يعصف باليمن وكانت النتيجة الحرب الاهلية في صيف 94 وكانت الكارثه , والضحية اولا واخيرا الشعب اليمني , وكمعاصر للاحداث فالمسؤلية التاريخية يتحملها بالدرجة الاولى علي وعلي بغض النظر عن النتيجة من المنتصر ومن المهزوم .
    وصحيح ماقلت فكل واحد ينتقد اخطاء النظام يتهم بالانفصالية , مع ان الانفصال ليس حرام فاليمن دولة انفصالية مثل باقي الدول العربية المنفصله عن الخلافة الاسلامية العثمانية في بداية القرن العشرين وتحديدا بعد الحرب العالمية الاولى.
    المهم المراقب لما يحدث في اليمن يلاحظ بداية تغيير في السياسة الاعلامية وخاصتا بعد مرور 6 سنوات على الحرب حيث مرة هذه المره ذكرى ( الانتصار العظيم7يوليو) مرور الكرام وانشاء الله تكون بداية طيبه على طريق لم الشمل وطي صفحة الماضي , والتفرغ لبداية مرحله جديده هي مرحلة البناء والتنميه، آمل ذلك.
    بالنسبة لموقف اليمن اثناء حرب الخليخ فهو موقف مشرف ومبدئي وسليم والنتيجة واضحه اليوم , استعمار ونهب ثروات وذل وفساد اخلاقي يحمله الجنود الجاثمون على ارض العروبة والاسلام .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    اخوك المعنى يقول .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2000-08-09
  13. أبو منصور

    أبو منصور عضو

    التسجيل :
    ‏2000-08-04
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الإخوة الأعزاء جميعا .. والأخ صالح و الأخ الخلاقي تحديدا.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طالما طولبت بأن أكون واقعيا فهذ ماأطلبه أنا أيضا وليس أكثر من ذلك بالنسبة للفساد أنا أتفق معك بأن بعض رموز الحكم هم رموز للفساد بشكل أو آخر ولكن بالتأكيد ليس كل المسئولين ولا كل الوزراء وفي كل الأحوال الكمال لله وحده فحتى الوزير المثالي والمخلص قد تجد من موظفي وزارته من يمارسون الفساد بإسم قرارته التي لم يصدرها أساسا ودون علم منه وعموما أساطين الفسادبعضهم لايستطيع أحد الإقتراب منهم أو حتى مساءلتهم أو أقل القليل معاتبتهم ولا حتى الرئيس بنفسه لماذا؟؟ الإجابة على السؤال طويلة ومعقدة ولن تنفهم بسهولة مثلا أحد رموز الحزب الإشتراكي وأحد أقوى رموز الفساد(أحمد مساعد حسين) وزير الثروة السمكيةحاليا كمثال ليس إلا . وعودا لموضوع الفتوى يأأخي الله يغفر لك ويسامحك أنا لم ولن أكفر أحدا فصلاته وعبادته بينه وبين رب العالمين ولست أنا من يحاسب نحن لنا الظاهر والباطن والقلوب على رب العباد المشكلة إما أنكم لم تفهموا الفتوى حق الفهم أو أنا الذي لم يفهمها وقد يكون سوء الفهم مني لكن بالتأكيد فهمي لها إختلف عن فهمكم لها وعموما لي مع هذه الفتوى قصصا كثيرة فقد تناقشت بها مع أناس كثيرين ومن مختلف المراتب العلمية ونسبة 90% منهم سمعوها عن طريق فلان أو زعطان وغالبيتهم لم ينقلوها لي صحيحة كما قرأتها وأطلعت عليهامن مصادر مختلفة لأنه زعطان أو فلتان إذا سمعها مباشرة مش هو كمان سمعها من طرف ثالث بالتأكيد حينقلها من وجهة نظره فقط بغض النظر عن أي تفاصيل .أيضا موضوع علي سالم وما جمعه خلال أربع سنوات فقط مقارنة بالرئيس علي عبد الله صالح أولا الحزب الإشتراكي وقيادته حكموا الجنوب تقريبا ربع قرن ماذا فعلوا وقدموا غير الخراب والدمار للبلاد والعباد أين ذهبت مقدرات الشعب وإستثمارات الحزب من أين جاءت ولمن ذهبت وكم هي ؟؟وأين هي ؟؟ وفي عهد علي عبد الله صالح وجدت البنية التحتية التي تسمح ببناء قاعدة إقتصادية في المستقبل إن شاء الله وبنظرة سريعة لصادرات اليمن يتبين مدى دخلهاوكميته النقدية وبحساب لمصروفاتها من رواتب لموظفي القطاع الحكومي(مدرسين-أطباء-عسكريين....الخ)والشاريع التي تفتح كل عام هنا وهناك ومصروفات التشغيل للقطاعات (كهرباء-مياه-طرق...الخ)يتبين لأي إنسان مبلغ المنصرف والباقي هل تم وضعه في خزينة الدولة كإحتياط أم وضع في الجيوب ومع هذا إن وجد فساد وهو موجود فهو لم يصل لمرحلة الخطر إلا من قبل أشخاص معينين كالمذكور سابقا وعلى كل حال نحن مسئولين عن الفساد مسئولية مباشرة بمعنى لو ذهب أحد الأشخاص بأوراق ناقصة في معاملة مافعندما يخبره الموظف بأن أوراقه ناقصة يقول له بما معناه ((خذ هذه والأوراق قد كملت)) أو مارأيكم نحن المسئولين ونحن السبب ودمتم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2000-08-09
  15. ابو محمد

    ابو محمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2000-07-09
    المشاركات:
    458
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز ابو منصور .. السلام عليكم

    ياريت لو تكتب لنا نص الفتوى حتى نعرف ماهي بالضبط . فيمكن كما قلت وصلت الينا مشوهة .
    ولك تحياتي.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2000-08-10
  17. صالح الخلاقي

    صالح الخلاقي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2000-07-21
    المشاركات:
    1,182
    الإعجاب :
    1
    وانا اوافق ابو محمد

    ------------------
    ((الساكت عن الحق شيطانا اخرص))
    صــالح الخــلاقي...نيويورك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2000-08-10
  19. المفلحي2

    المفلحي2 عضو

    التسجيل :
    ‏2000-07-10
    المشاركات:
    108
    الإعجاب :
    0
    انا بصراحه اريد ان ارد على ابو منصورولكني اطلعت على الموضوع في وقت متاخر من الليل وغدا انشا الله سوف ارد عليك يا ابومنصور نيابه عن صالح اذا سمح لي

    ------------------
    اتق شر من احسنت اليه
     

مشاركة هذه الصفحة