أمريكا تحارب التعليم الديني ... واليمن أول المنفذين

الكاتب : محمد عمر   المشاهدات : 577   الردود : 3    ‏2001-06-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-09
  1. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن الساحات ...

    هذا ما جاء على ذمة جريدة البلاد االسعوديه في عددها الصادر اليوم الجمعة.


    ويبدو ان جريدة البلاد هي الجريدة الوحيدة التي نشرت الخبر. الذي يقول:

    " ذكرت مصادر صحفية ان الولايات المتحدة طلبت الغاء مناهج التعليم الديني في الوطن العربي، مشيرة الى ان الطلب يدرس بعناية وجدية في اغلب الدول العربية.

    وكشف النقاب عن دراسة امريكية مطولة قالت انها وصلت الى الجهات المعنية في دول الاتحاد الاوربي اعدتها مجموعه من مراكز البحوث التابعة لوزارة الخارجية الامريكيه وشارك فيها ثمانية من كبار الباحثين المتخصصين في دراسات الشرق الاوسط حول الجماعات الاسلامية. ونسبته الى مصادر اوربية في العاصمة البريطانيه قولها ان التوصية الرئيسيه التي خرجت بها الدراسة تدعو الى ضرورة الغاء التعليم الديني في المنطقة العربية، باعتباره الوعاء الذي يتخرج منه الارهابيون حسبما اوردته الدراسه بالنص.

    وربطت جهات عربية مطلعة بين قرار الحكومة اليمنية باغلاق المعاهد الدينيه وبين الطلب الامريكي الذي قالت نفس المصادر انه يدرس بعناية وجدية في اغلب الدول العربية.

    وكان القرار اليمني قد احدث ازمة حادة بين المؤتمر الشعبي الحاكم وحليفه السابق حزب التجمع الوطني للاصلاح.

    وقالت المصادر ان القرار اليمني يشكل بداية لسلسلة اجراءات متوقعة مشابهه سوف تقدم عليها حكومات عدد من الدول العربية."

    ======= انتهى الخبر==============

    سؤالان يدوران في رأسي لهما ثالث:

    الاول: كم هي الميزانية التي اعدت لتمويل هذا المشروع؟

    الثاني: كم كان نصيب السيد الرئيس علي منها ؟

    الثالث: على مين السرا ان شاء الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-06-09
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    اخي محمد عمر

    إن مما لاشك فيه أن أمريكى صليبة من القمة إلى القاعدة وأكثر من تسعين مليون صليبي منظم في أمريكى يعمل ضد الإسلام بكل وسيلة والكل يعرف هذ تصور حتى حكام العرب وقضية القضاء على روح الجهاد في المجتمع المسلم قد أبرمت بليل حين صدر قرار من الأمم المتحدة بمنع تدريس الجهاد في كافة الدول العربية وقد نفذ هذاالقرار الجميع بكل جدية منذ الستينات وهل عمرك رأيت بلاد إسلامية عندها مادة فقه الجهاد تدرس في أي مرحلة من مراحل التعليم أقول هذا وأعمم ولا أستثني أي بلد عربي وما يحدث في اليمن هو إمتداد لهذالقرار
    وقد أنطبق على قومنا المثل القائل


    في الصيف ضيعت اللبن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-06-10
  5. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    نور على نور

    الأخ البكري / سلام الله عليك ....
    زدت الموضوع ثراء ...
    بارك الله فيك وسدد خطاك ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-06-10
  7. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    نور على نور

    الأخ ابو الفتوح / سلام الله عليك ....
    زدت الموضوع ثراء ...
    بارك الله فيك وسدد خطاك ...
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة