... إليكم هذه الداهية

الكاتب : محمد عمر   المشاهدات : 1,016   الردود : 19    ‏2001-06-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-06-09
  1. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    دعوكم من التفاهات ... إليكم هذه الداهية

    نقلا عن الساحات :
    هذا ما جاء على ذمة جريدة البلاد االسعوديه في عددها الصادر اليوم الجمعة.


    ويبدو ان جريدة البلاد هي الجريدة الوحيدة التي نشرت الخبر. الذي يقول:

    " ذكرت مصادر صحفية ان الولايات المتحدة طلبت الغاء مناهج التعليم الديني في الوطن العربي، مشيرة الى ان الطلب يدرس بعناية وجدية في اغلب الدول العربية.

    وكشف النقاب عن دراسة امريكية مطولة قالت انها وصلت الى الجهات المعنية في دول الاتحاد الاوربي اعدتها مجموعه من مراكز البحوث التابعة لوزارة الخارجية الامريكيه وشارك فيها ثمانية من كبار الباحثين المتخصصين في دراسات الشرق الاوسط حول الجماعات الاسلامية. ونسبته الى مصادر اوربية في العاصمة البريطانيه قولها ان التوصية الرئيسيه التي خرجت بها الدراسة تدعو الى ضرورة الغاء التعليم الديني في المنطقة العربية، باعتباره الوعاء الذي يتخرج منه الارهابيون حسبما اوردته الدراسه بالنص.

    وربطت جهات عربية مطلعة بين قرار الحكومة اليمنية باغلاق المعاهد الدينيه وبين الطلب الامريكي الذي قالت نفس المصادر انه يدرس بعناية وجدية في اغلب الدول العربية.

    وكان القرار اليمني قد احدث ازمة حادة بين المؤتمر الشعبي الحاكم وحليفه السابق حزب التجمع الوطني للاصلاح.

    وقالت المصادر ان القرار اليمني يشكل بداية لسلسلة اجراءات متوقعة مشابهه سوف تقدم عليها حكومات عدد من الدول العربية."

    ======= انتهى الخبر==============

    سؤالان يدوران في رأسي لهما ثالث:

    الاول: كم هي الميزانية التي اعدت لتمويل هذا المشروع؟

    الثاني: كم كان نصيب السيد الرئيس علي منها ؟

    الثالث: على مين السرا ان شاء الله.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-06-09
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    مش معقول اذا الحكومة اليمنية تحارب الدين

    مش معقول وغير منطقي انهم يحاربون الاسلام في بلادنا الحكومة اليمنية تعتبر كافرة ومرتدة وأنا أصدرت فتوى بتجريم كل أعضاء الحكومة اليمنية والأحزاب ومن يستلمون رواتب من الحكومة كلهم كفرة ومرتدين يقفلون المعاهد ويحاصرون الدين سيدخلون النار في آخر حفرة فيها وهي سقر ،، أخي خاف الله المعاهد بكثرتها لاتخدم الدين وستخرج لنا أنصاف متعلمين ومتفيقهين شبيهون بكل مسخ في طالبان استحت باكستان وندمت على أنها آوتهم .

    اذاكانت تلك المعاهد ستخرج طالبانيين لانرغب فيها ولتغلق والتعليم الديني سيتلقاه أبناءنا في الدارس الحكومية والجامعات المتخصصة وليس في المعاهد المنتشرة وكل منها تابع لشيخ يعد أنصاره من الفرقة الناجية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-06-09
  5. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    بمثلكم ابتلانا الله !!!

    الأمة بخير ...
    لولا أمثال هذه العينة ...
    هل زرت حي هارلم مؤخرا ؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-06-09
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    شكرا على هكذا خلق اسلامي

    محمد عمر ،، شكرا على أخلاقك الاسلامية ،، كل وعاء ينضح بما فيه ها أنت تعطي لنا صورة مصغرة عن خريجي المعاهد الدينية أنصاف المتعلمين ممن أعتقدوا أنهم مسلمين وغيرهم كفرة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-06-09
  9. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.

    اخي المتشرد (الحوطه) اذا لم اخطئ عندما قلت لك في احد تعقيباتي انك تشبه في تعقيباتك ومواضيعك اخ في منتدى حضرموت, وكنت اقصد بذلك المتشرد.

    اخي المتشرد لا داعي ان تتهجم على المعاهد الدينيه على الاقل يتخرج منها أُناس سيُدرسون الاخرين علوم الدين والشريعة, وعلى الاقل هم احسن من انصاف المثقفين التي يعج بها منتديات ومجالس الانترنت ومجالس القات.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-06-09
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    كفة راجحة

    أخي العدني ،، هل تبحث عن كفة راجحة أخرى لتتعلق بها أنا والحمد لله ولا فخر لست من أنصاف المتعلمين نلت قسطا وافرا في مجال العلوم الانسانية ( يعني تخرجت من كلية وليس من معهد كمبيوتر أو خلافه ) .

    ما سبق لي توضيحه كان وجهة نظري في المعاهد الدينية ولستم مجبرين على أن تتقبلوها ، كما أني في المقابل لست مجبرا على أن يلقمني أحدا أفكاره ومبادئة .

    هل جانبت عين الصواب ؟ اذا كان الجواب بنعم أرجوا أن توضحولي ذلك أنت ومن طرح الموضوع نقلا وليس اعمالا للعقل .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-06-09
  13. العدني

    العدني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-20
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.

    متشرداه:

    لماذا اعتبرت قولي في تعقيبي السابق :

    (وعلى الاقل هم احسن من انصاف المثقفين التي يعج بها منتديات ومجالس الانترنت ومجالس القات.)

    لماذا اعتبرت هذا الكلام وكأنه موجه لك, ياعزيزي انا لم اقصدك بذلك ولم اقصد اي احد وقصدت الناس الذين ينطبق عليهم هذا الحكم فاذا انت تعتبر نفسك من انصاف المثقفين فهذا يكون اعتراف منك والاعتراف بالحق فضيلة وهذا رآيك وانت حر فيه.

    اما هذه الفقرة ( يعني تخرجت من كلية وليس من معهد كمبيوتر أو خلافه ) .

    انا عارف انك تقصدني بها ولكن لأوضح لك فقط عزيزي انا خريج واحد من اكبر جامعات الهندسه في العالم ويبقى لي ان شاء الله شهر او اكثر بقليل و أقدم رسالة الماجستير في علوم الحاسوب وهندسته, والحمد لله على هذه النعمة.

    وحاجه اخيره, ليس المقياس ان تكون خريج جامعة علمية او ادبيه لكي نقول عليك مثقف, يوجد في هذا العالم ناس لم يتخرجوا من جامعات او كليات ولكن هم ذو ثقافة عالية جداً ويحسبون من ضمن المثقفين, ويوجد ايضاً اُناس خريجي جامعات ولكنهم يُعتبروا من انصاف المثقفين.

    مع تحياتي,
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-06-09
  15. ســـارق النـــار

    ســـارق النـــار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-01-31
    المشاركات:
    106
    الإعجاب :
    0
    المتشرد معه حق!

    الاخوة الكرام:

    المعاهد الدينية ثبت في الكثير من البلدان أنها ليست اكثر من معامل لتفريخ العناصر المغيبة العقول والمنفصلة عن واقع المجتمعات!
    وحسنا فعلت الحكومة اليمنية عندما انتبهت إلى الأمر وعالجته قبل أن يتطور إلى كارثة!.
    ولسنا في حاجة إلى سوق الكثير من الأدلة والشواهد على أن عددا من حالات التشدد وممارسة العنف وتكفير الحكومات والمجتمعات إنما نمت وترعرعت في ظل التربة الخصبة التي توفرها ما تسمى بالمعاهد التعليمية التي تحقن أدمغة طلبتها بالأفكار العنيفة والمتشددة فيخرجون على مجتمعاتهم متمردين و شاهرين في وجهها السلاح بحجة أنها مجتمعات كافرة أو مرتدة إلى غير ذلك من الدعاوى السقيمة والباطلة!!

    ونظرا لان المعاهد إياها تكرس منهاجها للعلوم الدينية فحسب فإن منتسبيها يتخرجون منها وهم يتبنون موقفا معاديا لكل ما يمت إلى العصر بصلة، فالتلفاز حرام والكمبيوتر والإنترنت حرام والتكنولوجيا بإطلاقها حرام والمرأة حرام والتعامل مع الغرب الكافر حرام، ولا حل إلا بالعودة إلى نبع الإسلام الصافي الذي يكمن حسب فهم هؤلاء في عقيدة السلف التي تشترط على اتباعها سكنى الكهوف ولبس الجلود والاكتفاء بأكل الاقط والتمر والثريد والفالوذج!

    كان مفترضا أن ُيدمج التعليم الديني بالدنيوي منذ زمن طويل خاصة بعد أن اكتوت مجتمعاتنا بالكثير من مظاهر العنف وسفك الدماء والقتل المجاني التي مارسها المتطرفون بحجة "إقامة شرع الله في أرضه ومحاربة المجتمعات الجاهلية والتصدي لشرور البدع والضلالات والشركيات"!!.

    وختاما ، خطوة السلطات اليمنية كانت في مكانها ولا يقلل من أهميتها أنها جاءت متأخرة بعض الشئ، ولكن على قول المثل: أن تأتي متأخرة خير من ألا تأتي أبدا!

    والله من وراء القصد.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-06-10
  17. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    أتقوا الله أخوتي هداكم الله .

    الأخوين .. المتشرد .. سارق النار .
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد .

    اسألكما بالله الذي لا آله إلا هو أن تجيباني على تساؤلي :

    من هم المتطرفين الذين يجكمون كل شبر في بلاد العرب وينتهجون النهج الدنيوي سواء كان على النمط الأمريكي أو الأوربي أم هؤلاء الطلبة المساكين الذين لا حول لهم ولا قوة ؟

    من هم المتطرفين في عدائهم للإسلام من خلال تحكمهم في وسائل الأعلام وبثهم كل ما يغضب الله من رقص وفجور وصد عن سبيل الله أم هؤلاء الطلبة المنكبون على كتاب الله وسنة نبيه ؟

    من هم المتطرفون الذين يزجون عباد الله الملتزمين بدينهم في غياهب السجون منذ عقود مضت أم هؤلاء الطلبة في معاهده وقد لا يملكون حق التصرف في مبانيهم فما بالكم بالعالم الخارجي ؟

    وهنا أتوجه لكم وبيقين هل أنتم ممن يدافعون عن دينهم أم من ينتقصون منه وذلك كلما ذكر لكم شيء يرد في اسم الإسلام أنتفضتم وسننتم سيوفكم وجعلتم في كل علة ومنقصة أتقوا الله لا تنتقصوا من دينكم ولنفرض بأن طالبان وغيرها من الجماعات الإسلامية لا يعجبونكم وتعدونهم لا يمثلون الإسلام فهل معنى هذا الكلام بأن تعادوا كل ماهو إسلامي .. لماذا لا تنتفضوا وتقدموا لنا الإسلام الصحيح كما تفهمونه أنتم ونكون لكم من الشاكرين حتى نستقيم معكم أن كنتم ترون مانعرفه نحن عن الإسلام خاطىء أوردوا لنا الصحيح بارك الله فيكم وبأدلتكم الشرعية ونحن على أستعداد أن نسير معكم على النهج الصحيح أن علمنا خطأ في مسيرتنا وما نفهمه .

    بحق ويشهد الله أنني أبرأ بكم أن تخوضا في الطعن بالإسلام دون سند أو دليل ..

    ثم لماذا لا تنتفضون على معاهد البالية وتعليم الرقص الشرقي والأتيكيت ومعاهد تخريج عارضات الأزياء ومعاهد التمثيل .. لم نسمع منكم أشارة تقول بأنها تخرج متطرفين .. لأن التطرف يا أخوتي هو الخروج عن المالوف والشرع الصحيح فهل ماذكرت يتفق مع فطرتنا السليمة !!!!

    وهل بالله عليكم ترضون لأخوانكم وأخواتكم بأن يكونا أعضاء دارسين في تلك المعاهد التي ذكرت من بالية وعرض أزياء وتمثيل ....الخ أم ترضون لهم بأن يكونوا من حفظة كتاب الله وسنة نبيه .

    وأما التكنولوجيا يا أخ سارق النار من أنترنت وكمبيوتر .. الخ من قال بأنها حرام أورد لي مثال واحد لذلك أتق الله فالقذف شيء كبير ولا يليق بشخص مسلم مثلك .. وأرجو أن تتقبلا هذه النصيحة من أخ لكما وللجميع يدعوكم الى كلمة سواء ترضي الله ورسوله ووالله بان هناك ملكان يقبعان على كتفي كل منا ويسجلان كل وارة وشاردة ولا تقولا أنه أنترنت وباسم مستعار أنظرا جيدا فيما تكتبان .. والله ولي التوفيق .

    تحياتي لكما وللجميع ,.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-06-10
  19. الذيباني

    الذيباني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-02-21
    المشاركات:
    1,085
    الإعجاب :
    0
    أخواني الأعزاء:
    لاشك أن مانقله أخونا محمد عمر كلام خطير ولا أستبعد أن يكون حقيقي ,,,لأن الأنجليز قد سبقوا الأمريكان في ذلك . فقبل مايقارب القرن من الزمان وقف رئيس وزراء بريطانيا آنذاك (جلادستون ) أمام مجلس العموم البريطاني وقال لهم : أنكم لن تستطيعوا أخماد الشعوب العربية والإسلامية إلا بالقضاء على الإسلام , ولن تستطيعوا القضاء على الإسلام إلا بتمزيق هذا, وهو يشير إلى نسخة من المصحف الشريف أخرجها من جيبه , فانتفض أحد الأعضاء كالملدوغ فخطف المصحف من يده وأخذ يمزقه بيديه . فنهره جلادستون وقال : لا يا أحمق ما أردت تمزيق الورق . أريدكم أن تمزقوه وتنتزعوه من صدور المسلمين ...

    فقد حاولوا بشتى الوسائل والأساليب ولم يستطيعوا لأن الناس كانوا ينظروا إليهم نظرة إدراك بأنهم أعداء مستعمرين ....

    لكن ياترى هل سينجحون الآن وقد أوكلوا المهمة لأخواننا وعشيرتنا وحكامنا , فالمهمة في رأيي سهلة جدا خصوصا ونحن نعلم أن حكامنا لديهم قدرات ومهارات عالية على تبرير كل أمر يقدمون عليه ....
     

مشاركة هذه الصفحة